وصفات طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة والشعر

التجميل
28.5K
0


وصفات طبيعية للتخلص من مشاكل البشرة والشعر

تلجأ الكثير من الفتيات في وقتنا الحالي إلى استخدام المواد الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية لأغراض التجميل المختلفة من تفتيح البشرة ونعومتها ونضارتها، وحماية الشعر من التساقط والتلف وتكثيفه وتطويله.

إليكم بعض الوصفات الطبيعية بمكونات بسيطة ومتوفرة في أي منزل للعناية بالشعر والبشرة.


1- وصفة لترطيب الشعر: 

قومي بإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون إلى 1/4 كوب زبادي كامل الدسم، ثم ضعي الخليط على فروة الرأس أو على أطراف الشعر لمدة 15:30 دقيقة  ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم. تلك الوصفة بمثابة مرطب جيد للشعر لأن زيت الزيتون يحتوي على أحماض دهنية تساعد على ترطيب الشعر وحمايته من التلف.
2- وصفة لنضارة البشرة وحيويتها:
قومي بإضافة ملعقة صغيرة من لبن نيدو المجفف إلى مثلث جبنة مثلثات واهرسيهم جيدًا، وطبقي الخليط على وجهك بعد تنظيفه جيدا بفوطة مبللة بالماء الساخن واتركي الخليط لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ وبعدها البارد لغلق المسام. تستخدم هذه الوصفة مرتين أسبوعيًا.
3- وصفة لتبييض اليدين:
 قومي بإضافة نصف ليمونة إلى 2 ملعقة كبيرة من السكر وامسحي يديكِ بزيت الزيتون ثم ادعكي بخليط السكر والليمون جيدًا لمدة 3-5 دقائق. ثم اغسلي يديكِ واستخدمي المرطب الخاص بكِ. تستخدم تلك الوصفة 1-2 أسبوعيًا.
4- وصفة للتخلص من بصيلات الشعر الزائد في الساق: 
قومي بإضافة 2 ملعقة من البيكربونات إلي 2 ملعقة من الرز المطحون و2 ملعقة من ماء الورد ثم اخلطي المكونات جيدا وضعيها على جذور الشعر الموجودة بالسوق لمدة 15 دقيقة وافركيها جيدا ثم اغسليها بالماء البارد.
5- وصفة للتخلص من البشرة الباهتة: 
3 ملاعق من اللبن.
ملعقة من العسل.
2 ملعقة من زيت اللوز الحلو.
ماء ورد.
اخلطي جميع المكونات السابقة وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم امسحيها بقطنة مبللة.



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك