هل تعانين من الصلع وتساقط الشعر؟ جربي زيت الخروع لحل هذه المشكلة نهائياً

شعرك
589
5

يعد زيت الخروع من أهم الزيوت فائدة للمرأة، نظرا لاحتوائه على فيتامينات ومعادن كثيرة تساعد في تطويل وتكثيف الشعر، فهو جد مهم سيدتي لتسهيل روتين عنايتك بجمالك وصحة شعرك. 

ويتكون زيت الخروع من 90% من حمض الريسينوليك وهو حمض دهني قوي، يساعد في تقوية الشعر وترطيبه من الجذور للأطراف، كما يمنع نمو البكتيريا التي تسبب انسداد مسامات فروة الرأس، لهذا يعتبر من أهم الزيوت التجميلية لدى خبراء التجميل. 

زيت الخروع مهم لتعزيز نمو الشعر: 


ولأن أغلب السيدات يعانون من مشكل تقصف وتساقط الشعر نحاول يا سيدة “مجلة المرأة العربية” تقديم أهم الزيوت التي ستساعدك على التغلب على هذا المشكل الذي يجعلك تفقدين الثقة في نفسك بكون أن الشعر من نصف جمال المرأة، ومن أهم هذه الزيوت زيت الخروع لأنه يحمي من التساقط والتخلص من القشرة، فضلا على أنه يعالج جفاف فروة الرأس، والتخلص من الالتهابات والفطريات التي تصيبها.

ولكي تحصلي على نتائج جيدة ترضيك يا صديقتي، سنقدم لك وصفات مجربة ولها فعالية في تكثيف وتطويل الشعر، يدخل في مكوناتها زيت الخروع لأنه جد مهم.

الوصفة الأولى: 

يُمكن استعمال زيت الخروع لتحفيز نمو الشعر بشكلٍ سريعٍ خاصةً للمصابين بالصلع، ويكون ذلك من خلال تدليك المنطقة المصابة بالصلع ببضع قطراتٍ من زيت الخروع لمدةٍ تتراوح بين 5-6 دقائق، وتُكرر العملية يومياً للحصول على أفضل النتائج، كما يُمكن استعمال زيت الخروع في تكثيف شعر الحاجبين عن طريق تدليكهما ببضع قطراتٍ منه لعدة دقائق يومياً. 

وللحصول على نتائج جيدة أكثر، قومي بخلط زيت الخروع مع زيت الأركان، ولتخفيف ثقلهما المرجو وضع زيت جوز الهند وضعي الزيوت على شعرك وقومي بالتدليك وإن داومتي الخلطة ستعجبين بالنتائج ولن تتخلي عن الوصفة أبدا.

الوصفة الثانية: 

ما عليك سوى أخد بيضة كاملة وإضافة زيت الخروع وزيت الزيتون، طبقيها على شعرك لمدة نصف ساعة أو ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو المناسب لك. (الخليط سيكثف الشعر ويمده بالبروتين والنعومة التي تحتاجينها)

إشارة: 

ينمو الشعر بمُعدّل سنتيمتر واحد في الشهر، لكن تُفيد بعض الدّراسات أنّ استخدام زَيت الخروع مرّةً واحدةً في الشّهر يُمكن أن يُحفّز نمو الشعر من 3 إلى5 أضعاف المُعدّل الطبيعي، ويعود المفعول لاحتوائه على الأحماض الدهنية وفيتامين هـ.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك