هل تعانين من السمنة؟ إليك بعض الطرق لإنقاص الوزن!!

صحتك
21.5K
0



هل ترغبين عزيزتي في الحصول على جسم صحي ونحيف وخالٍ من السمنة؟ يجب عليك اتباع نظام غذائي صحي صارم من خلال اتباع نظام غذائي صحي تحت إشراف اختصاصي تغذية يعطيك إرشادات غذائية ونظامًا غذائيًا لمساعدتك على إنقاص الوزن

هناك بعض الطرق الصحية لمساعدتك على إنقاص الوزن ، ولكن إذا اتبعت نظامًا غذائيًا صحيًا لا يؤدي إلى فقرالدم ،  أو الدوخة بسبب النظام الغذائي ، يجب أن تذهبي إلى اختصاصية تغذية وتعطيكي نظامًا غذائيًا ويساعدك على إنقاص الوزن بطريقة صحية ..




بالتأكيد السمنة مشكلة اجتماعية ونفسية وصحية ، لذلك ترغب معظم النساء في أن يصبحن نحيفات ويفقدن الوزن بسبب الأثر النفسي لزيادة الوزن عليهن ، لذلك يرغبن في أن يصبحن ذات شكل وتكون  نحيفة خالية من السمنة والتعب. تعود أسباب السمنة إلى نمط الحياة غير الصحي. في هذه المقالة ، ستساعدك بعض النصائح على إنقاص الوزن

 أسباب زيادة الوزن:

هناك العديد من الأسباب لزيادة الوزن ، نمط الحياة غير الصحي ، وتناول الأطعمة غير الصحية إن تناول الأطعمة الجاهزة المضاف إليها مواد حافظة أو منكهات أو توابل أو بهارات أو سعرات حرارية في الأطعمة الجاهزة يساعد في البدانة لأن الناس مدمنون على تناول الوجبات السريعة بسبب إضافات للأطعمة الجاهزة. 

يصبح الدماغ مدمنًا على هذه الأطعمة ويأكلها بشراهة. وتناول الأطعمة والحلويات الجاهزة ، واستخدام السكر، وأدوية الإكتئاب أو التوتر ، ولها تأثير على زيادة الوزن ، أو ضعف الغدة الدرقية ، أو قلة ممارسة الرياضة. وهناك بعض أسباب الكسل ، والجلوس ، وعدم الحركة ، والراحة المطلقة ، والأكل. في الليل والنوم مباشرة أو تناول بعض الأدوية التي تساعد على الأكل أكثر وفتح الشهية ، مثل أدوية الاكتئاب ، وهذه بعض الأسباب التي تؤثر على زيادة الوزن.

 

الآثار الجانبية لزيادة الوزن:

أهم اسباب نفسية وتأثيرات صحية من حيث الآثار النفسية التي تؤثر على نفسية الشخص كمظهر اجتماعي وصعوبة ممارسة الأعمال والحركة بصعوبة وتوتر أكبر بسبب زيادة الوزن وضيق التنفس و المشي ببطء بسبب الوزن الزائد والتعرض للإرهاق الشديد والإرهاق السريع عند التعرض لمجهود بدني أو العمل بسبب السمنة.

 

الآثار الصحية للسمنة:

 السمنة تؤثر على صحة الإنسان وألم والتهاب المفاصل نتيجة وزن الجسم على القدمين وتعريض القدمين للإرهاق

صعوبة النوم ليلاً وضيق التنفس نتيجة زيادة الوزن تؤدي الإصابة بمرض السكر وارتفاع ضغط الدم إلى الإصابة بالسكتات الدماغية الإصابة بنوبة قلبية نتيجة تراكم الدهون على أوعية القلب وصعوبة تدفق الدم والإصابة بنوبة قلبية.

 

بعض النصائح لإنقاص الوزن:

  •  شرب 8 أكواب من الماء لأنه يحافظ على الجسم ولا يعرضه للجفاف ويحافظ على الجلد ويصبح أكثر نقاء ويخلص الجسم من السموم. 
  • شرب الماء بكميات كبيرة يساعد على إنقاص الوزن ويحافظ على الجسم من  الجفاف و الأمراض
  • تناول المزيد من الخضار والفاكهة فهو يساعد على إنقاص الوزن ويمنح الجسم الشعور بالشبع ويساعد في تقليل الطعام وفقدان الوزن.
  • تساعد ممارسة الرياضة والمشي كثيرًا والمشي على حرق السعرات الحرارية وفقدان الوزن بسرعة
  • شرب الشاي الأخضر يساعد على إنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية ، ويخلص الجسم من السموم ، ويحرق الدهون في الجسم.
  • تناول وجبة الإفطار ، لأنها غنية بالبروتينات ، تجعلك تشعر بالشبع لأطول فترة ممكنة. الإفطار الذي يحتوي على البروتين والكربوهيدرات يساعد على إنقاص الوزن والشعور بالشبع لفترات طويلة من اليوم. 
  • الابتعاد عن الوجبات السريعة والجاهزة والاعتماد على الأكل الصحي والطهي في المنزل بطريقة صحية وتقليل الدهون والزيوت المهدرجة. 
  • تناول السلطة هو طبق يومي صحي تساعد على إنقاص الوزن.

 





تعليقات الفيسبوك