هل تعانين من الرؤوس السوداء.. إليك الحل النهائي سيدتي!

الطب البديل
156.7K
0



تعد الرؤوس السوداء التي تظهر على الأنف، من المشاكل التي تؤرق عددا كبيرا من السيدات والفتيات، وتظهر في الغالب بسبب الإجهاد والتغيرات الهرمونية لدى المرأة، وبالتدخين والكافيين عند الرجال، وتظهر الرؤوس غالبا بشكل رئيسي على الوجه خاصة الأنف، وهي مشكلة شائعة بين المراهقين وخاصة عند ذوي البشرة الدهنية.

طرق إزالة الرؤوس السوداء

منظف ومنقي الوجه 200 مللي

البخار:

إزالة الرؤوس السوداء بالبخار طريقة فعالة وننصحك بإتباعها للتخلص من مشكلة البقع السوداء خاصة على منطقة الأنف.




يمكنك تطبيق ذلك عن طريق ملء وعاء من الماء الساخن إما لوحده أو يمكنك إضافة البابونج إلى الماء، لأن بخار البابونج يزيد من نضارة بشرتك.

بعدها قومي بتعريض وجهك للبخار عن طريق وضع وجهك فوق الوعاء مع منشفة كبيرة تلف حول رأسك وتغطي الوعاء.

ظلي لمدة 5 دقائق معرضة للبخار، بعدها ستكون الرؤوس السوداء جد سهلة للتخلص منها، كرري هذه العملية عدة مرات في الأسبوع، بعدها إغسلي بشرتك بالماء الفاتر ثم البارد، لغلق المسام.

القرفة:

يمكن خلط ملعقة من مسحوق القرفة والعسل لتكوين عجينةٍ سميكة، ثم توضع على المنطقة المحتوية على الرؤوس السوداء قبل النوم، وتترك طوال الليل ثم يغسل الوجه جيدا بالماء العادي في صباح اليوم التالي.

بياض البيض:

إزالة الرؤوس السوداء بالبيض فعال جداً وذلك لأنه مصدر غني بالفيتامينات، والمعادن، لذلك فتطبيق قناع بياض البيض هو علاج منزلي فعال لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف وحتى من مناطق أخرى في الجسم.

قومي سيدتي بدهن بياض البيض المخفوق جيدا على المناطق التي بها رؤوس سوداء، ثم ضعي قطعة من المناديل الورقية فوق المنطقة التي وضعتي عليها بياض البيض، وادهني فوق تلك الورقة طبقة أخرى من بياض البيض

اتركيها لمدة 30 دقيقة تقريباً، ثم قشريها وأزيليها من الجانب، بهذه الطريقة يمكنك التخلص من الرؤوس السوداء بطريقة طبيعية فعالة وجيدة.

افضل جل عيون للتجاعيد، والهالات السوداء والانتفاخات تحت العين والعيون المنتفخة، مصل كريم مرطب للعين للرجال والنساء – 1.7 اونصة سائلة 0.5 Fl Oz

أسباب ظهور الرؤوس السوداء

إفراز الكثير من الدهون أسفل الجلد وذلك نتيجة لطبيعة البشرة الدهنية.

تراكم البكتيريا على البشرة وذلك بسبب عدم الاهتمام بتنظيفها.

تهيج بصيلات الشعر وذلك بسبب عدم التخلص من خلايا الجلد الميتة بشكل منتظم، فتراكمها يؤدي إلى هذا التهيج.

حدوث تغيرات هرمونية في الجسم والتي تسبب زيادة في إنتاج الدهون في مراحل مختلفة، مثل، مرحلة المراهقة، وأثناء الحيض أو أثناء تناول حبوب منع الحمل لدى النساء.

تناول بعض الأدوية مثل الأدوية التي تحتوي على الستيرويدات أو الأندروجينات، والتي تتسبب في زيادة إنتاج الدهون وظهور البثور السوداء.

النظام الغذائي يمكن أن يساعد بعض المواد الغذائية في زيادة إفراز الدهون بالجسم، مثل: منتجات الألبان، والأغذية الغنية بالكربوهيدرات.





تعليقات الفيسبوك