هل ترغبين في تفتيح لون شعرك؟ جربي طريقة الصبغ بالبودرة

شعرك
17.2K
2



في الوقت الحاضر ، ترغب كل امرأة وسيدة في تغيير لون شعرها وصبغه بلون مناسب. لذلك قبل صبغ الشعر اختاري أنواع البودرة المناسبة للشعر وحسب حالة الشعر واختاري جودة البودرة لتكون ذات جودة ممتازة ونوع عيار الاوكسجين الذي يناسب البودرة و نوع الشعر ، لذلك من الضروري معرفة أنواع البودرة والفرق طريقة صبغ الشعر ومعرفة عيار الاوكسجين المناسب بجودة البودرة مناسبة. ترغب معظم النساء في صبغ شعرهن بمفردهن دون الذهاب إلى صالونات التجميل.

كما أنه من الضروري معرفة أنواع المساحيق وعيار الأكسجين وشراء نوعية جيدة من أجل الحصول على نتيجة جيدة.

هل ترغبين في تفتيح لون شعرك؟ جربي طريقة الصبغ بالبودرة

• ما هي بودرة تفتيح الشعر؟

وهي مادة كيميائية تعمل على تفتيح لون الشعر وتغيير لونه، وعملية تفتيح الشعر هي عملية اختراق جذع الشعر وأكسدة حبيبات الميلانين التي تعطي الشعر لونه.

• ماهو أكسجين الشعر ؟

هل ترغبين في تفتيح لون شعرك؟ جربي طريقة الصبغ بالبودرة

يعتبر أكسجين الشعر من أشهر المواد المستخدمة في تفتيح خصلات الشعر ، ويضاف إلى البودرة أثناء قيام المرأة بصبغ شعرها وتغيير لونه.ويعطي لون جذاب عند الإستخدام بطريقة صحيحة ولكن استخدامه بشكل غير صحيح يمكن أن يتسبب في تلف الشعر ويؤدي إلى جفافه ، ويجب توخي الحذر الشديد عند استخدامه للحصول على النتائج المرجوة.




• الفرق بين البودرة الزرقاء والبودرة البيضاء هناك فرق كبير وواسع. يجب عدم الاستخدام العشوائي دون معرفة نوع كل بودرة ومميزاتها وعيوبها. يجب أن تعرف جيدًا ما إذا كنت تريد صبغ الشعر بمفردك ، لأن عدم المعرفة يؤدي إلى تلف وتلف كبير بالشعر.

1. البودرة الزرقاء

هل ترغبين في تفتيح لون شعرك؟ جربي طريقة الصبغ بالبودرة

يوضع البودرة الزرقاء على الشعر الأسود بكثرة لفتح الشعر بسرعة. يضاف المسحوق الأزرق إلى الاوكسجين لصبغ الشعر. المسحوق الأزرق خشن. البودرة الزرقاء تستخدم فقط للشعر. لا ينصح باستخدام المسحوق الأزرق إذا كان الشعر ضعيفاً وهشاً. استخدام 10 أو 20 عيار أكسجين مع البودرة الزرقاء 10 أو 20 بسبب قوة مسحوق الأزرق عدم استخدام الأكسجين عيار 40 يؤدي إلى تلف الشعر ويصبح مطاطيًا في حالة ضعف الشعر.

2. البودرة البيضاء

اما البودرة البيضاء فلا تحتوي على اي اضافات. المسحوق الأبيض ناعم. يتم وضع البودرة البيضاء للشعر والجلد والجسم في حالة رغبة المرأة في فتح شعر الجسم والوجه ولكن لا ينصح بها بسبب تأثير الحساسية لدى البعض. المسحوق الأبيض بطيء في تفتيح الشعر. البودرة البيضاء أفضل للشعر الضعيف وتستخدم عيار أكسجين 30 أو 40 مع البودرة البيضاء ، لأن المسحوق الأبيض ضعيف في التفتيح ، وعند شراء البودرة يجب أن يكون لها ماركة أو علامة تجارية وجودة ممتازة وليس تلك التي تباع في أكياس نايلون عادية لقلة المعرفة بجودة وجودة البودرة والشركة المصنعة.

أشياء يجب معرفتها قبل البدء في صبغ الشعر:

هل ترغبين في تفتيح لون شعرك؟ جربي طريقة الصبغ بالبودرة
  • يجب أن يكون الشعر نظيفًا وخاليًا من أي شوائب أو أوساخ ، وله ملمس ناعم حتى يسهل صبغه.
  • احرصي على استخدام المرطبات لشعرك باستمرار.
  • استخدمي أقنعة مغذية لشعرك أسبوعيًا بعد الصباغة.
  • حيث أن الصبغة تزيد من جفاف الشعر ، لذلك عليك الاهتمام بترطيبه وتغذيته جيدًا.
  • اصنعي حمامات زيتية وضعي الكريمات. ويجب استخدام هذا قبل وبعد الصباغة.
هل ترغبين في تفتيح لون شعرك؟ جربي طريقة الصبغ بالبودرة

طريقة صبغ الشعر:

  1. بللي شعرك قبل الصبغ: ويفضل أن يكون جافاً.
  2. لا تستخدمي الشامبو قبل الصباغة.
  3. اختاري أسهل طريقة لتطبيق الصبغة على شعرك.
  4. اختاري الوضع الذي يناسبكِ ولا تبخلي بوقت المعالجة الأساسية .
  5. اعتني بشعرك المصبوغ فهو يتطلب عناية خاصة من كريمات الشعر والحمامات الزيتية بين الحين والآخر للحفاظ على لمعانه ورونقه الجذاب.





تعليقات الفيسبوك