هل أنتي حامل بتوأم؟ ماذا تأكلين ؟؟

صحتك
9.9K
3

صديقتي عندما يفاجئك الطبيب بأنكِ حامل في توأم، يكون شعوراً رائعاً، و لكن يُصاحب الحمل بعض المُضاعفات، و ستحتاجين للمزيد من العناية و الإهتمام، و من المهم التأكد من أنكِ تحصلين على جميع العناصر الغذائية، و الطعام الصحي، و الفيتامينات و المعادن الأساسية، لكِ و لطفليكِ، حتى يكون يكون تطور الحمل بشكل صحيح، و إليكِ بعض الخطوات الأساسية البسيطة جداً للمرأة الحامل بتوأم .. من خلال تناول الطعام و الغذاء الصحي .

ما هو وزنك، و طعامك خلال الحمل في توأم ؟

قد تشعرين بصعوبة في تناول الطعام، حيث يتمدد الرحم بشكل أكبر في حالة حملك بتوائم مما يُعيق تمدد المعدة، فتقل شهيتك للطعام، و سيقل وزنك، لذا فالخضروات و الفواكه و الغذاء الصحي أفضل الحلول، و من الضروري مضاعفة السعرات الحرارية، بالمقارنة بالحمل في طفل واحد، و تناول الجوز يكون مفيد جداً لكِ، لإحتوائه على السعرات الحرارية و المواد المُغذية، و لا تُحمّلي معدتك الكثير، فالقليل المُفيد و المتوازن أفضل .

تناولي العصائر الطازجة و الحليب و مشتقات الألبان 

لا تترددي في تناول العصائر الطازجة و الحليب، و البروتينات و الأطعمة المضادة للأكسدة و الصحية، لأنها سوف تمنحك الفيتامينات الضرورية لكِ و للأجنة، و ستحتاجين ايضاً الى كميات إضافية من الكالسيوم و الحديد و الألياف، و أنصحكِ بتناول المزيد من الكالسيوم يومياً عن طريق شُرب 4 أكواب من الحليب و تناول مُنتجات الألبان، فهي من الأطعمة المريحة لمعدتك، و يُمكنك تناولها في أي وقت و في أي مكان .

لا تهملي في تناول الحديد و الألياف 


إن زيادة معدن الحديد خلال فترة الحمل بتوأم أمر ضروري، و يُمكن الحصول عليه من اللحوم و الخضروات، و من المُهم متابعة مستوى الحديد في الدم طوال فترة الحمل، لأنه ينخفض بسرعة خلال الحمل، و تأكدي من الحصول على ما يكفيكِ من الألياف في غذائك اليومي، من خلال تناول الحبوب الكاملة ( كالقمح و المكرونة ) .

تناولي الكثير من الماء على مدار اليوم

لأن قلة تناول الماء، يؤدي الى تقلصات مُبكرة، وولادة مبكرة، لذا تأكدي من أن زجاجة الماء معكِ في كل وقت و في أي مكان .

المشورة و النصيحة من الطبيب ضرورية و مفيدة

إن التشاور مع النساء، الذين لديهم توأم أو حوامل بتوأم، أمر غير مفيد، و عليكِ استشارة الطبيب، ليُرشدك لأفضل الأغذية و الفيتامينات و التعليمات، و المكملات الغذائية اللازمة لكِ و للجنين، لتتأكدي من الحصول على جميع العناصر الغذائية .

أفضل الأطعمة للسيدة أو الأم  الحامل بتوأم: – 


المكسرات: مهمة لأنها غنية جدا بالفيتامينات و أوميجا 3 الدهنية، حيث توفر الغذاء الكافي للتوأم أثناء الحمل


 الحليب: يساهم في تقوية العظام وهو أهم ما يمكن أن تحتاجه الأم الحامل بتوأم بسبب حاجتها المرتفعة للكالسيوم


 الزبادي: واللحوم و البروتين و المعادن والفيتامينات التي تساهم في نمو الأجنة

كانت هذه نصائحي لكِ ليكون حملكِ في التوأم، أكثر صحة، و ليتم الله عليكِ هذه الشهور على خير، و تستمتعي بأبنائكِ الصغار، بعد الولادة، حيث سيكونون أكثر صحة، و ستكون مقاومتهم للأمراض أعلى، لأن الأساس لصحة الأبناء يكون خلال شهور الحمل .


شاهدي أيضاً :



...

قد يعجبك أيضاً:

تعليقات الفيسبوك