نصائح للعناية بالبشرة المختلطة في الخريف

التجميل
185
0

تتعدّد أنواع البشرة بين الدهنية والجافة والعادية والمختلطة، ويختلف طرق التعامل معها بحسب تنوّعها. أما تلك التي حيّرت فعلاً فئة كبيرة من النساء، فهي المختلطة التي تنقسم الى قسمين الأوّل يعاني من الجفاف، والثاني من الإفرازات الدهنية، لتقع الكارثة أثناء شراء المستحضرات. ومع حلول فصل الخريف، لا بد أن تتعرّفي مع مجلة المرأة العربية على كيفية التعامل معها بأسلوب صحيح لتبقي متألّقة بإطلالة مشرقة، لا شائبة فيها.

خلطة سهلة للتخلص من تجاعيد ما بين الحاجبين في أسبوع

-تعمل هذه البشرة على إفراز الزيوت الدهنية عند منطقة الـ T-Zone وفي الوقت عينه تعاني من جفاف منطقة الخدود والذقن وأطراف الجبين. لذلك مع حلول فصل الخريف واقتراب الشتاء إحميها من الجفاف والإكزيما وفي الوقت عينه لا تبخلي عليها بالتنظيف الجيد الذي تحتاجه البشرة الدهنية .


قسّمي بشرتك إلى قسمين، وعامليها معاملتين، طبقي على قسم البشرة الدهنية كريم المقشر الذي يناسبها وحاولي ألاّ تقتربي من منطقة أطراف الوجه، بل انتقلي الى التشديد على ترطيبها جيداً بعد الإنتهاء من عملية التّقشير والتّنظيف.

-للترطيب اليومي إشتري مستحضرين، الأول للبشرة الدّهنية وطبّقيه على الـ T-zone والثاني للمناطق الجافة وطبّقيه على أطراف الوجه والخدود. أما لو أردت البقاء على مستحضر واحد، فاحصلي على الذي يناسب البشرة المختلطة. طبّقيه أولا بالتساوي على كامل البشرة وانتقلي الى اعتماد طبقة ثانية فقط على المنطقة الجافة (أطراف الوجه والخدود والفم) لاسيما في الخريف والشتاء لحمايتها من التقشر والإكزيما.

يُذكر أن في حال أردت الحصول على ماكياج ثابت، تنصحك مجلة المرأة العربية بعدم تطبيق البودرة على أماكن البشرة الجافة، بل اكتفي باعتمادها على منطقة الـ T-Zone للتحكّم بالإفرازات الدهنية.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك