نساء سعوديات أذهلن العالم !!

مشاهير
18.1K
1



باتت المرأة السعودية نجماً لا يفلّ عن محضر النجاحات الرائدة والتفوق أكاديمياً وعلمياً، وحتى إثبات نفسها وتسطير إنجازاتها في تاريخ الإنجازات العربية لنساء العرب !

تميَّز العديد من النساء السعوديات بالإلهام والتمكين والتجدد المستمر في الطاقات الشبابية وترك بصمة وتجليّات عديدة في الحياة المهنية ، وأحرزن التقدمات في جميع المحافل والقطاعات المتعددة.

في ما يلي عدّة نماذج سعودية لشابات الأعمال والنساء السعوديات اللواتي تقلدن مناصباً رائعة ، وقدّمن لوطنهن المفاخر والأوسمة .




نهى اليوسف :

مختصة بتطوير المشاريع النوعية وتفعيل دور الشباب ، أول سعودية وخليجية تحصل على جائزة stevies للمشاريع الأكثر إبداعاً في نيويورك ، وبالمركز الأول !

كرست منصبها وموهبتها لتقديم الخدمات الاستشارية والدراسات في مجال تطوير العمالة النسائية السعودية والمشاريع.

أثبتت نجاحها واقتنصت الفرص التي فُتحت لها

سيدة ملهمة نجحت في حياتها المهنية وأصدرت كتاباً بوسعه أن يُحدث فرقاً .

شوق السماعيل :

شابة في مقتبل عمرها تبلغ العشرون من عمرها، كاتبة أديبة وروائية أصدرت عشرون مؤلفاً عربياً هادفاً ، تنموياً وإجتماعياً ، وأسست مبادرة ” موهبة ” لإحتضان الموهوبين والموهوبات من الشباب السعودي وأطلقت عدة برامج تابعة للمبادرة منها ما يهتمّ بتمكين المرأة السعودية ويؤزارها في إبراز مواهبها بإسم ” نساء سعوديات في صفحات التاريخ ” قدمت السماعيل نفسها بجدارة إلى المجتمع والقرّاء وساهمت في مؤلفاتها بنشر الثقافة والوعي ، وأطلقت في فترةٍ ما عدة بادرات لتوزيع مؤلفاتها بشكل مجانٍ ، تتقيّد منصب رئيسة قسم كتابة المحتوى في نادي البحث العلمي التابع لعمادة البحث العلمي في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ، الشابة الملهمة التي ناصرت المرأة وتفوقت في المجال الأدبي ، ومثّلت المثابرة والعزيمة في مدة زمنية قياسية .

هيفاء المنصور :

هي أول مخرجة سينمائية سعودية ، نجحت في مجال السينما والإخراج ، ولها أفلام تسلط الضوء على الثقافة السعودية ، والتقاليد وقضايا المرأة ، بدأت بتصوير فيلمها عن طريق الكاميرات الرقمية واستهلّت بالأفلام القصيرة وحققت أفلامها نجاحاً باهراً وانطلقت بعد ذلك إلى سلسلة أخرى ، تعتبر ذات تجربة رائدة ومميزة ورسخت إسمها في مجال التصوير ، وحاز فيلمها على ثلاث جوائز في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي

التحقت بالعمل الوظيفي وأنهت درجة الماجستير في الفيلم و النقد السينمائي من جامعة سيدني عام 2009. صورت أول فيلم سعودي طويل يتم تصويره داخل المملكة العربية السعودية وأول فيلم يمثل السعودية في سباق الأوسكار .

إيمان عبد الشكور:

هي أصغر رائدة أعمال سعودية في منتدى دافوس العالمي. 

وبلغته في في عام 2018 كأصغر رائدة أعمال سعودية تمت دعوتها للمنتدى ضمن 50 عضواً بحضور 70 رئيس دولة. 

في مجال التصميم الداخلي

مودة محتسب: 

“هي فنانة تلغرافية، تبتكر أنواع خطوط الخاصة بها وتتقن نسجها وتطريزها وقامت بتضمين نص يعزّز تمكين المرأة ومساندتها ، وتؤمن بضرورة مؤازرة المرأة في مواجهة تحدياتها ومراحل حياتها المختلفة وبأن ذلك يمنح النساء القدرة على التطور والنمو بشكل سليم ومتواصل “.

وذلك ما يرسّخ شخصيات نسائية ناجحة وسعودية ، تصنيف معظمهن من الرائدات اللواتي أثبتن بأن الإبداع لا يعرف عمراً ولا تصنيفاً محدداً وقطعن خطوات كبيرة إلى طريق النجاح والتمكين ، وظهرن كنماذج مشرّفة لها إسهامات مهمة وقصص نجاح مؤثرة للغاية .





تعليقات الفيسبوك