مشاريع صغيرة ومربحة لزيادة الدخل الشهري لربات البيوت

منوعات
38.9K
0



مشاريع صغيرة ومربحة لزيادة الدخل الشهري لربات البيوت

مشاريع صغيرة ومربحة وبسيطة يمكن لكل امرأة سواء كانت ربة البيت أو طالبة جامعية أو غيرها، اعتمادها لزيادة دخلها الشهري ومساعدة نفسها الاستقلال بذاتها في نفس الوقت، فالكل يعلم أن المرأة هي عماد البيت وهي التي تسهر على تنظيم وتسيير كل ما يخص المنزل، إضافة إلى الاهتمام الدائم بالأطفال والزوج والعائلة في بعض الأحيان.

وهذا ما يجعلها منشغلة طيلة الوقت بالأمور المنزلية والأسرية، بحيث تفقد تلك الاستقلالية التي تبحث عنها لا سيما فيما يخص توفير المال وزيادة الدخل ومساعدة نفسها والحصول على مقابل مادي خاص بها، إذ أنها تبقى منحصرة في أعمال البيت وتربية الأولاد ولا تملك الوقت للبحث عن عمل آخر خارج البيت.

لهذا سيدتي نحن نقترح عليك من خلال مجلتك المفضلة “مجلة المرأة العربية ” مجموعة من الأفكار التي يمكنك تطبيقها كمشاريع مميزة ومربحة ومدرة للدخل والتي سوف تساعدك في تحقيق الاستقلالية المالية والذاتية، وأيضا ستمكنك من مساعدة زوجك في المصاريف ومساعدة أطفالك وبيتك.

تحضير الوجبات المنزلية تعد مشاريع صغيرة ومربحة:

مشاريع صغيرة ومربحة لزيادة الدخل الشهري لربات البيوت

تعتبر فكرة تحضير الوجبات الغذائية المنزلية من بين أروع المشاريع التي تدخل ضمن فئة مشاريع صغير مربحة التي يمكن لربات البيوت اعتمادها لزيادة دخلهن الشهري وتحقيق الاستقلالية المالية والذاتية في الوقت نفسه، وهي مميزة جدا إذ أنها تدخل ضمن الأمور التي تتقنها المرأة.




خاصة ربة البيت التي تقضي معظم وقتها في تحضير الوجبات لأسرتها وأبناءها وزوجها، وهذا المشروع ليس غريبا عليها، فيمكنها أن تتمكن منه بسهولة وتنجح فيها دون عناء، حتى وإن لم تكن طباخة ماهرة فيمكنها أن تتقدم وتتطور فيه باعتماد كتب الطبخ ومشاهدة مجموعة من القنوات الخاصة بالطبخ والتي تختار منها ما يناسب الأسر والعائلات وتقوم بتحضيره لهم.

يمكنك سيدتي أن تنطلقي في مشروعك هذا بعد أن تطبقي بعض الخطوات البسيطة التي تتجلى في تصميم صفحة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي تعرضين من خلالها خدماتك المتمثلة في تحضير الوجبات المنزلية البسيطة منها والفاخرة أيضا والمتنوعة، سواء للغذاء أو العشاء أو حتى الفطور إن استطعت ذلك.

وأيضا وجبات المساء ما يسمى بالكاسكروط أو اللمجة، فضلا عن تحضير الحلويات المنزلية وأنواع الكيك وغيرها من الأمور السهلة التي لا تكلفك الكثير من الوقت والجهد، وتقدمين خدمتك مقابل سعر محدد، وتنشرين المعلومات الخاصة بالوجبات، وهذه الخدمة مهمة جدا إذ ستستفيد منها مجموعة من النساء الموظفات اللواتي يعملن طوال النهار خارج البيت ولا يجدن الوقت لتحضير الطعام أو عجن الخبز.

وأنت ستكونين بمثابة حل لهذه المشكلة بالنسبة لهن خاصة اللواتي يفضلن الطعام المنزلي بعيدا عن الوجبات السريعة، وربما سيكون الأمر صعبا في البداية عليك من حيث العثور على الزبائن وأيضا تحقيق الطلبات، لكن يجب عليك أن تصبري قليلا وسترين أنك ستنجحين في عملك من بيتك وبالتالي تصلين إلى ما تسعين إليه.

يمكنك خياطة وزرات المطبخ والوسائد المزينة:

مشاريع صغيرة ومربحة لزيادة الدخل الشهري لربات البيوت

مشاريع صغيرة ومربحة لا تحتاج إلى الكثير من رأس المال ولا تكاليف باهظة ، فقط تحتاج إلى العزيمة والإرادة لتحقيقها والكثير من الصبر للوصول فيها بشكل جيد وناجح، لهذا نقترحها على كل ربات البيوت اللواتي يرغبن في تحسين ظروف عيشهن وزيادة دخلهن الشهري ومساعدة أنفسهن وأطفالهن وأزواجهن والسير قدما.

بدلا من البقاء في البيت طيلة اليوم بين الأشغال اليومية الخاصة بالبيت والتي تتكرر بشكل يومي، ومن بين هذه المشاريع هذا المشروع البسيط الذي نقترحه عليك سيدتي وهو القيام بعملية خياطة وزرات المطبخ التي تحتاجها المرأة بشكل يومي ودائم أثناء تحضرها للوجبات والتي تحافظ على الثياب من التعرض للبقع المستعصية.

والتي يمكنك سيدتي أن تقومي بخياطتها بنفسك إذا كنت تتوفرين على آلة خياطة أو تقومين بتصميمها وخياطتها خارجا لدى خياط شعبي بثمن مناسب لا سيما إذا كان عددها كبيرا فهذا يساهم في خفض سعرها، ثم إحضارها إلى البيت والقيام بتزيينها بطريقة بسيطة وبالشكل الذي ترين أنه مناسب، بلمسات خاصة بالمطبخ والتي تجعل هذه الوزرات مميزة وجذابة أكثر.

كما أن العملية يمكنك سيدتي أن تطبقيها على خياطة الوسائد التي يتم اعتمادها في الديكور المنزلي وزيادة جمالية فضاءاته، منها الخاصة بغرفة الجلوس أو غرف النوم وحتى الصالون والحديقة والمطبخ، فقط اختاري مجموعة من التصاميم والموديلات وقومي بخياطتها بنفس الطريقة التي اقترحنا عليك سابقا، بعدها قومي بتزيينها حسب المكان الذي ستوضع فيه وبأشكال متنوعة ومختلفة.

ثم قومي بترتيبها في مكان وقومي بالتقاط صور لهذه الأغراض التي قمت بخياطتها وقومي بعرضها على مواقع التواصل الاجتماعي، في البداية سيكون صعبا ترويجها وبيعها لكن بمجرد أن تصل خدمتك للزبائن هنا ستشرعين في البيع بكثرة، ويمكنك البدء بمحيطك أولا كالأصدقاء والأخوات والعائلة، ثم شيئا فشيئا ستجدين نفسك لديك زبائن تتعاملين معهم بكثرة ويصبح لك دخلك الخاص والقار.

بيع الملابس المنزلية من البيت ضمن سلسلة مشاريع صغيرة ومربحة:

مشاريع صغيرة ومربحة لزيادة الدخل الشهري لربات البيوت

عندما نقول مشاريع صغيرة ومربحة فهذا الأمر يتعلق بكل الفئات النسوية المتعلمة منهن وحتى غير المتعلمة، المتزوجة وغير المتزوجة، فهي مشاريع بسيطة وسهلة ولا تحتاج إلى الكثير من المال، رغم أنها تتطلب الصبر وبذل مجهود في البداية إلا أنها ستكون مربحة فيما بعد ومريحة أيضا.

هذا بالإضافة إلى أنها لا تتطلب التنقل أو الذهاب والعودة فقط من المنزل، ومن بين فئات مشاريع صغيرة مربحة نذكر لك سيدتي مشروع بيع الملابس المنزلية في بيتك وأيضا بيع الأغطية المتنوعة في الأشكال والأنواع، فمنها الملابس والأغطية الشتوية والربيعية والصيفية والتي تختارين منها حسب الفصل الذي نعيشه.

حيث تقومين بتخصيص بعض المال واذهبي إلى سوق الجملة واقتني بعض الأغراض المتنوعة بين الثياب والأغطية والمناشف الخاصة بالحمام والمطبخ وقومي بعرضها على صفحتك وفي المجموعات على منصات التواصل الاجتماعي، واعرضي الخدمة على الزبائن من معارفك وأصدقائك وحتى العائلة لتكون انطلاقتك، وبعد فترة ستجدين نفسك تمتلكين زبائن يطالبونك بالأغراض في كل وقت وبالتالي تصبحين معروفة تمتلكين مشروعك الخاص بك .

نصيحة مهمة:

تعتبر هذه النصائح التي نقدمها لك من خلال مجلتنا مشاريع صغيرة ومربحة، لكن إذا عملت عليها جيدا وقمت بتطويرها والاجتهاد فيها، لن تبقى صغيرة ستتحول إلى كبيرة ثم إلى ضخمة ولكنها ستبقى مربحة دائما، رغم أنها ستكون في البداية متعبة وصعبة بعض الشيء، لكنها تستحق العناء.

وقد قمنا بتقديم 3 مشاريع صغيرة ومربحة، فيما سنقدم لك في المرة المقبلة مشاريع أخرى تستفيدين منها من خلال تواجدك في البيت وانطلاقا من الأشياء التي تتقنين القيام بها بكل نجاح وثقة، وحتى نزودك بالمعلومات أكثر وما يفيدك فنحن نبحث لك عن الجديد.




تعليقات الفيسبوك