لعلاج الصدفية تحتاجين إلى هذه المكونات الطبيعية الفعالة

صحتك
135.3K
0



لعلاج الصدفية قد يكون هم الكثير من الأشخاص الذيم تجدهم يعانون كثيرا من هذا المرض ويعانون بسببهم، ولكن قبل أن نقترح عليكم بعض الطرق الطبيعية لعلاجه، دعونا نعفركم عليه أولا، وهو من الأمراض الجلدية التي تعرف شهرة كبيرة بين المجتمعات وذلك لانتشاره في الكثير من الدول، وهو سبب لمعاناة الكثيرين.

إذ يتسبب لهم في إزعاج كبير بسبب الحكة المفرطة والمتواصلة التي يشعرون بها على سطح الجلد، والتي قد تؤدي بهم أحيانا إلى الإصابة بتسلخات من فرط الحكة، وتعتبر مشكلة الصدفية من الأمراض التي يصاب بها الجلد بسبب تجمع الخلايا السميكة على سطح الجلد، وغالبا ما تصيب هذه المشكلة الصحية الأماكن التي تكون في الجسم خشنة نوعا ما كالمرافق أو الركبتين على مستوى فروة الرأس.

وقد تجد بعض الناس يتجهون إلى الطب والعلاجات الكيماوية للقضاء عليها والتخلص منها، وهناك من يفضل اعتماد العلاجات الطبيعية البسيطة والسهلة، وهذا ما سنقوم بتقديمه لكم في هذا المقال من خلال مجلتكم المفضلة “مجلة المرأة العربية” لتتعرفوا عليها وتختاروا منها ما يناسبكم للتخلص من مشكلة الصدفية التي تعد مصدرا لإزعاج الكثيرين.

أولا – استعملي الألوفيرا لعلاج الصدفية:

لعلاج الصدفية تحتاجين إلى هذه المكونات الطبيعية الفعالة

استعمال جيل الألوفيرا

من بين المكونات الطبيعية البسيطة التي تعمل كعلاج للكثير من الأمراض الشائكة ومن بينها علاج الصدفية هو مكون الألوفيرا، وهو طبيعي ومتوفر في كل مكان ويمكن اعتماده للقضاء على هذه المشكلة الصحية التي قد تكون مزعجة بشكل كبير، ويمكن ذلك عن طريق أخذ كمية من الألوفيرا التي يتم استخراجها من الصبار وهرسه جيدا إلى أن يصبح على شكل جيل سائل.

ثم دهن المناطق التي تعانون فيها من الصدفية وترك الخليط عليها مع استخدام المكون عدة مرات في اليوم لمدة 20 يوما إلى شهر تقريبا وسترون أن الصدفية ستختفي نهائيا من الجلد مهما كانت كثيفة ومهما كانت خشنة وقديمة، والأهم في هذا الأمر استعمال جيل الألوفيرا الطبيعي الذي ينبت في أماكن بعيدة عن التلوثات .

ثانيا – مكون الكركم لعلاج الصدفية:

لعلاج الصدفية تحتاجين إلى هذه المكونات الطبيعية الفعالة

علاج الكركم 

من المعروف جدا أن مكون الكركم يعتبر من المكونات الطبيعية التي تمتاز بعلاجاتها للكثير من الأمراض ، وأيضا يمتاز بفوائده الصحية على الجسم ، وهو من المواد التي تعالج أيضا الصدفية ويقضي عليها بسهولة دون الحاجة للأدوية أو الكيماويات، إذ يكفي اعتماد هذا المكون عن طريق استخدامه بكثرة في الأطباق الغذائية اليومية.




أو يمكن تناوله مع الماء بشكل يومي أو يمكن اعتماده كخليط ممزوج مع الحليب أو الماء فقط وتطبيقه على المنطقة التي تعانون فيها من الصدفية وتركه إلى أن يجف ثم إزالته وإعادة العملية عدة مرات في اليوم للقضاء على الصدفية بشكل نهائي وكأنها لم تكن يوما.

ثالثا – عنب الأوريجون لعلاج الصدفية:

لعلاج الصدفية تحتاجين إلى هذه المكونات الطبيعية الفعالة

استعمال عنب الأوريجون

يعتبر عنب الأوريجون من المواد الطبيعية الفعالة جدا في علاج الكثير من الأمراض الشائكة بما فيما علاج الصدفية، إذ أنه يمتاز بالكثير من الخصائص المتعددة والمتنوعة، ومن أهمها أنه يقاوم البكتيريا التي تكون سببا رئيسيا في الإصابة بالصدفية، كما أنه يعمل على تقوية مناعة جسم الإنسان ويمكن اعتماده كعلاج للصدفية عن طريق سحقه وتدليكه بشكل يومي على المنطقة المصابة بالصدفية ويجب تكرار هذه العملية عدة مرات في اليوم للخلاص نهائيا من هذه المشكلة.

رابعا – استعمال زيت شجرة الشاي لعلاج:

لعلاج الصدفية تحتاجين إلى هذه المكونات الطبيعية الفعالة

استعمال زيت شجرة الشاي

يعد زيت شجرة الشاي من الزيوت الطبيعية والمهمة كثيرا في القضاء على مختلف الالتهابات الجلدية التي قد يتعرض الشخص للإصابة بها خلال حياته اليومية، وهو من الزيوت الغنية جدا بمجموعة من المكونات الطبيعية المطهرة والتي تقضي على الجراثيم.

ويمكن اعتماده لعلاج الصدفية عن طريق أخذ قطرات منه وخلطها مع الشامبو وتنظيف الشعر به للتخلص من صدفية فروة الرأس، كما يمكن اعتماد بتدليك المنطقة المصابة بالصدفية في الجسم عدة مرات في اليوم لمدة تفوق 20 يوما للحصول على نتيجة فعالة ومرضية.

خامسا- استعمال ملح إبسوم لعلاج الصدفية:

لعلاج الصدفية تحتاجين إلى هذه المكونات الطبيعية الفعالة

استعمال ملح البحر الميت

من بين المكونات الطبيعية التي تسخدم في علاج الصدفية وأيضا علاج مجموعة من الأمراض الأخرى هو ملح إبسوم، وهو من المكونات التي يمكن جلبها من البحر وتسمى أيضا : ملح البحر الميت، فهو فعال جدا في القضاء على البكتيريا ويعمل على علاج الصدفية ومجموعة من الأمراض الجلدية، ويمكن أخذ القليل منه وخلطه مع كمية من المياه الدافئة وهن المنطقة المصابة بالصدفية وتركه عليها لمدة 20 دقيقة ثم شطفها، فهذه الطريقة تعمل بشكل جيد على علاج الصدفية بإزالة قشورها والتخلص أيضا من الحكة المفرطة.

سادسا – خل التفاح للقضاء على هذه المشكلة:

لعلاج الصدفية تحتاجين إلى هذه المكونات الطبيعية الفعالة

استعمال خل التفاح

يعتبر خل التفاح من المواد الطبيعية التي يجب توفرها في كل بيت، وذلك لخصائصه المميزة وعلاجاته الكبيرة وفوائده المهمة على صحة الفرد، فهو يعمل على علاج الكثير من الأمراض ويقضي عليها، ومن بينها علاج الصدفية وذلك لكونه يحتوي على مركبات مطهرة وجد قوية تعمل على تقليل الحكة المفرطة.

ويمكن استخدامه عن طريق وضعه بشكل مباشر على المكان المصاب بالصدفية ودهنه عدة مرات في اليوم فهذه الطريقة تخفف من الحكة وتؤدي إلى علاج الصدفية نهائيا، ولمن يصعب عليه وضع خل التفاح مباشرة على المكان يمكن تخفيفه بالقليل من الماء أو الزيوت العلاجية.

 





تعليقات الفيسبوك