كيف تختارين كريم الأساس المناسب لبشرتك سيدتي الجميلة!

التجميل
270
0

إن أكثر الأمور التي تعاني منها السيدات عند شراء مواد التجميل الخاصة بها، هو شراء كريم الأساس، فقد نعتقد بأنه الأنسب لبشرتنا ونتفاجأ بعد استخدامه بأنه بدلا من أن يخفي عيوب بشرتنا ووجهنا قام بإبرازها. 

 سيدتي نريد أن نقول لكي، أن البشرة أنواع، ولكل نوع الكريم الخاص بها، فالبشرة الدهنية تحتاج إلى كريم أساس لا يوجد به زيوت أو دهون، بينما تحتاج البشرة الجافة إلى كريم به نسبة دهون ليعطيها الترطيب المطلوب أما بالنسبة للمختلطة فهي بحاجة إلى كريم أساس يعطي قوة تغطية متوسطة لمنع تكون البثور، لكن من أهم الأشياء عزيزتي أن تتعرفي على لون بشرتك الحقيقي.

 كيف تتعرفين يا سيدة “مجلة المرأة العربية” على لون بشرتك:


 – لأن الوجه يتعرض لأشعة الشمس ويختلف لون البشرة عن اللون الداخلي لجسمك وتريدين معرفة الكريم الأساس الذي يناسبك ما عليك سوى النظر إلى لون الأوعية الدموية في معصمك من الداخل، فإن كانت بلون أزرق، فهذا يعني أنّ بشرتك ذات لون بارد، وإن كانت بلون أخضر، فهذا يعني أنّ بشرتك ذات لون دافئ، أمّا إذا كانت زرقاء مُخضَرَّة، فهذا يعني أنّ بشرتك ذات لون طبيعي. 

 – إذا كانت بشرتك تتعرض بسهولة إلى الاحمرار والحروق فإنك من أصحاب البشرة الباردة، لأن أصحاب البشرة الدافئة يكتسبون لونا برونزيا أو سمرة عند التعرض للشمس.

 – حاولي تطبيق القليل من كريم الأساس على جسمك من الداخل، لأن الوجه يكون معرضا للعوامل البيئية ويصعب عليك معرفة لون بشرتك الحقيقي. 

 – يمكن الاستعانة بورقة بيضاء ووضعها بجانب الوجه أمام المرآة، ومقارنة لون الوجه مع الورقة، فإذا ظهر الوجه باللون الأصفر أو بدا مظلما بعض الشيء مقارنة بالورقة البيضاء فإنها تُصنف على أنّها بشرة دافئة، ويكون لون البشرة من الدرجة الباردة إن بدا الوجه لونه وردي أو حتى أحمر بجانب الورقة البيضاء. 

 إشارة 

إذا قمتي صديقتي بوضع كريم الأساس على بشرتك وشعرت بأنه لم يحدث أي نوع من التغيير عليها، بل رأيتها تبدو باهتة، وذات ملمس دهني غير مريح، فهذا يعود للاختيار الخاطئ لنوعية كريم الأساس المناسب للبشرة، فكريم الأساس يعمل على تغطية البشرة، وإخفاء عيوبها، وحمايتها من الملوثات الخارجية، كما يعطيك بريقا حلوا يجعل بشرتك نظرة ولامعة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك