كيف تتلاشى ندبات حب الشباب

صحتك
273
1

حب الشباب يكفي مشكلة في حد ذاته. يبدو من الظلم أنه بعد فترة طويلة من التئام البثور ، تترك ندوبًا غاضبة. ستقدم لك مقالة ويكي هاو هذه بعض النصائح حول كيفية التخلص من ندبات حب الشباب.

 خطوات

طريقة 1 من 3: العلاجات المنزلية


استخدم العسل. يمكن استخدام العسل ليس فقط لعلاج ندبات حب الشباب ولكن أيضًا لعلاج حب الشباب نفسه. إنه لطيف على بشرتك ويقلل من الاحمرار والتهيج. يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا تساعد على تلاشي ندبات حب الشباب والعلامات الداكنة. إنه مرطب ويجعل بشرتك ناعمة. ضعي القليل من العسل مباشرة على الندوب ليلاً واغسلها في الصباح.

اقرأ قائمة المكونات. أحيانًا يتم تخفيف العسل الأرخص ثمناً بشراب الذرة أو ليس عسلًا حقيقيًا على الإطلاق!

استخدم زيت ثمر الورد. زيت ثمر الورد غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تساعد على إبقاء البشرة ناعمة وصحية. في حين أن استخدام زيت ثمر الورد على بقع حب الشباب الجديدة لا يزال قيد التقييم ، فقد ثبت أن استخدامه فعال في إصلاح ندبات حب الشباب وكذلك أشكال أخرى من الندبات وعيوب الجلد. من خلال الاستخدام المنتظم ، سوف تتلاشى العلامات والندوب وتصبح أقل بروزًا بمرور الوقت. ببساطة قم بتدليك الزيت بلطف في المنطقة المصابة مرة أو مرتين في اليوم.

استخدم زيت جوز الهند. بسبب حمض اللوريك والكابريليك والكابريك الموجود في زيت جوز الهند ، فإنه يصنع كريمًا ممتازًا للمساعدة في تقليل ندبات حب الشباب. يساعد زيت جوز الهند أيضًا على منع تكون ندبات حب الشباب الجديدة. لتلاشي ندبات حب الشباب ، دلكي المنطقة المصابة بزيت جوز الهند مرة واحدة على الأقل يوميًا ، لكن الأفضل من 2 إلى 4 مرات يوميًا. قد يكون غنيًا جدًا ، لذا استخدمه بعناية. يمكن أيضًا استخدام زيت جوز الهند كمنظف.

استخدم الصبار. يُعرف الصبار في مجال مستحضرات التجميل بخصائصه العلاجية ، ويمكن استخدامه برفق وفعالية في علاج ندبات حب الشباب بمرور الوقت. على الرغم من أنه يمكنك شراء العديد من المواد الهلامية القائمة على الصبار تجاريًا ، فإن أفضل ما يمكنك فعله هو شراء نبات الصبار.

لاستخدام الصبار من نبات الصبار ، اقطع ورقة وافرك محتويات الهلام مباشرة على الجلد. اتركه يجف ، ثم اتركه لمدة 30 دقيقة. يغسل بمنظف معتدل. حاول أن تفعل هذا كل يوم.

استخدم مكعب ثلج. يعمل هذا العلاج بشكل أفضل مع الندبات الجديدة أو الملتهبة حيث يقلل الثلج من التورم ويقلص الأوعية الدموية. مع مرور الوقت ، سيساعد الثلج أيضًا في تقليل ظهور الندبات البسيطة وتغير اللون.

لف مكعب ثلج بقطعة مناديل أو قطعة قماش وافركها على المناطق الملتهبة لمدة 10-15 دقيقة يوميًا.

استخدم قناع الأسبرين. يمتلك الأسبرين خصائص فعالة مضادة للالتهابات ويحتوي على شكل من أشكال حمض الساليسيليك الذي يستخدم في العديد من علاجات حب الشباب. يمكن استخدام قناع الأسبرين لتنعيم بشرتك وتقليل تغير لونها.

لصنع القناع ، اسحق 4-5 أقراص أسبرين في مسحوق ، ثم امزج المسحوق مع اللبن الطبيعي أو هلام الصبار النقي. ضعي القناع على وجهك واتركيه لمدة 15 دقيقة.

اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيه بالترطيب.

استخدم زيت الزيتون للتنظيف. يُعرف زيت الزيتون بطريقة التطهير بالزيت (OCM) ، وهو طريقة تطهير بديلة لإزالة الأوساخ والدهون من الوجه. تدليك بلطف وإزالة بقطعة قماش ناعمة.

استخدم زيت فيتامين هـ. يحتوي زيت فيتامين E على خصائص ترطيب لا تصدق وعلاج فعال لندبات حب الشباب. ضع زيت فيتامين E النقي على بشرتك 2-3 مرات يوميًا ، وستلاحظ النتائج في غضون أسبوعين تقريبًا.

طريقة 2 من 3: العلاجات الطبية

جرب الكريمات المتاحة دون وصفة طبية. هناك الكثير من منتجات علاج الندبات المتاحة بدون وصفة طبية والتي يمكن أن تساعد في التخلص من الاحمرار وتغير اللون. عادة ما توصف بأنها كريمات تتلاشى الندبات أو تفتيح البشرة. ابحث عن الكريمات التي تحتوي على مكونات نشطة مثل حمض الكوجيك وخلاصة عرق السوس والأربوتين ومستخلص التوت وفيتامين سي. تعمل هذه المكونات على تقشير البشرة وإزالة الطبقات العلوية الملوّثة وترك البشرة ناعمة ومشدودة.

قم بزيارة طبيب الأمراض الجلدية. إذا كانت المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية لا تحتوي على كمية كافية من الثقب ، ففكر في رؤية طبيب أمراض جلدية يمكنه وصف كريم علاجي أقوى. يمكنك أيضًا مناقشة الخيارات الأخرى لتلاشي ندبات حب الشباب ، مثل العلاج بالليزر أو التقشير الكيميائي.

احصل على علاج التجديد بالليزر. يعمل علاج التقشير بالليزر عن طريق إزالة الطبقات العليا من الجلد من ندبات حب الشباب التالفة والمفرطة التصبغ ، مما يجعل الجلد أكثر إحكامًا ونعومة. لا يلزم إجراء هذا العلاج حتى في المستشفى ، يمكن لطبيب الأمراض الجلدية إجراء عملية تجديد سطح الجلد بالليزر في عيادته.

قد يشعر الليزر ببعض الألم ، لكن الطبيب عادةً ما يخدر الجلد بمخدر موضعي أولاً ، لذا فهو ليس سيئًا للغاية.

يمكن أن يستغرق العلاج ما يصل إلى ساعة وقد يتطلب عدة جلسات ، حسب شدة الندوب.

جرب حشو الأنسجة. إذا كانت ندوب حب الشباب أشبه بالنتوءات والمغارف أكثر من النتوءات المرتفعة ، يمكن لحشو الأنسجة أن يعمل العجائب لتنعيم البشرة وتنعيمها. يتم حقن حشوات الأنسجة – مثل حمض الهيالورونيك – تحت الجلد بواسطة طبيب الأمراض الجلدية ، مما يؤدي إلى نتائج فورية. لسوء الحظ ، فإن تأثيرات هذا العلاج ليست دائمة ، لذلك إذا كنت ترغب في ذلك ، فسيتعين عليك العودة كل بضعة أشهر للمزيد!

تعتبر قطرات السيليكون الدقيقة نوعًا جديدًا من الحشو الذي يحفز بالفعل إنتاج الجلد للكولاجين ، مما يسمح للبشرة بالتجدد من تلقاء نفسها. ستحتاج إلى عدة جولات من الحقن حتى يسري مفعول العلاج ، ولكن بمجرد اكتمالها ، تكون النتائج دائمة.

احصل على مقشر كيميائي. التقشير الكيميائي عبارة عن محاليل حمضية مركزة تقشر الطبقة الخارجية من بشرتك ، مما يؤدي إلى تعريض الجلد الأكثر نعومة ونعومة تحتها. فهي فعالة في تلاشي ندبات حب الشباب ، وكذلك تخفيف لون البشرة وتحسين الخطوط الدقيقة وعلاج أضرار أشعة الشمس. التقشير الكيميائي متوفر في عيادة طبيب الأمراض الجلدية أو مكتب جراح التجميل.

جرب تسحيج الجلد. يعمل تسحيج الجلد على إزالة الندبات عن طريق إزالة الطبقات العليا من الجلد باستخدام فرشاة سلك دوارة. هذا العلاج قاسي للغاية ويمكن أن تستغرق بشرتك ما يصل إلى ثلاثة أسابيع للشفاء ، ولكن بمجرد أن يحدث ذلك ، ستحصل على طبقة جديدة من البشرة النضرة والناعمة.

إذا فشل كل شيء آخر ، فحاول الجراحة. إذا لم تنجح العلاجات الأخرى ، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية حول إزالة الندوب جراحيًا.اعلم أن الجراحة هي الخيار الأكثر خطورة ، لأنها غالبًا ما تتضمن التخدير ، ويمكن أن تكون باهظة الثمن – لذلك يجب أن تفكر في هذا الخيار فقط إذا كانت الندوب عميقة جدًا أو واسعة النطاق.

في معظم الأحيان ، تتضمن الجراحة قطع كل ندبة على حدة ، على الرغم من أن الجراح في بعض الأحيان سيحتاج إلى تفتيت الأنسجة الليفية التي تسبب التندب تحت الجلد.

سيستغرق شفاء بشرتك بعض الوقت بعد الجراحة ، وقد تحتاج أيضًا إلى الحصول على علاج مجدد لتنعيم الطبقة العليا من الجلد.

طريقة 3 من 3: العناية اليومية

ضع واقي الشمس كل يوم. قد يؤدي تعريض الندبات لأشعة الشمس إلى جعلها داكنة اللون وإبطاء عملية الشفاء. وذلك لأن الأشعة فوق البنفسجية تحفز الخلايا المنتجة للصبغة في بشرتك ، مما يؤدي إلى مزيد من تغير اللون. لتجنب ذلك ، يجب عليك ارتداء واقي من الشمس كل يوم ، في الصيف أو الشتاء.

قبل التوجه إلى الخارج ، ضع واقيًا من الشمس واسع الطيف بعامل حماية من الشمس 30 أو أعلى يحتوي على مكون أكسيد الزنك. أعد استخدامه بعد السباحة أو التعرق أو بعد التعرض للشمس لأكثر من ساعتين.

قشر يوميا. يمكن أن يساعد تقشير بشرتك بشكل منتظم على تلاشي ندبات حب الشباب بشكل طبيعي ، وذلك عن طريق إزالة طبقات من الجلد القديم الملطخ للكشف عن الجلد الجديد الجديد تحته.

جرب مقشرًا متاحًا بدون وصفة طبية يحتوي على المكونات النشطة AHA أو BHA ، والتي لها خصائص قوية مضادة للالتهابات ويمكن أن تساعد في تغير اللون.

استخدم مستحضرات العناية بالبشرة اللطيفة. من المغري تجربة المقشرات الكاشطة وجميع أنواع العلاجات المهيجة في محاولة يائسة للتخلص من تلون حب الشباب ، لكن التهيج يسبب فقط المزيد من الضرر ، مما يعيق قدرة بشرتك على التئام نفسها. التزم بالعناية بالبشرة اللطيفة غير المهيجة والتي تلطف بشرتك.

لا تضغط أو تختار. تتكون الندبات أساسًا من الكولاجين ، وهي طريقة الجسم في التئام نفسه. ومع ذلك ، من خلال انتقاء أو عصر البثور ، فإنك تتسبب في ترشيح القيح والبكتيريا بشكل أعمق في الجلد ، مما يؤدي إلى إتلاف الكولاجين الطبيعي لبشرتك. يؤدي نتف الجلد أيضًا إلى تلف الجلد والتهابه مما يؤخر عملية الشفاء. تجنب انتقاء البقع أو عصرها ، وفي النهاية تختفي الندبات القائمة على الكولاجين من تلقاء نفسها.

حافظ على رطوبتك. لن يؤدي شرب الماء إلى التخلص من ندبات حب الشباب من تلقاء نفسه ، ولكن الحفاظ على رطوبة البشرة أمر ضروري لبشرة صحية وسيساعد على تسريع عملية تجديد البشرة الطبيعية. حاول أن تشرب 1 – 2 لتر (0.3 – 0.5 جالون أمريكي) من الماء يوميًا وتناول الكثير من الفاكهة والخضروات الطازجة.

أسئلة وأجوبة المجتمع

هل يهم نوع العسل الذي أستخدمه؟

أي عسل يُجدي نفعًا ، ولكن إذا كان بإمكانك العثور على عسل طبيعي تمامًا ، فاختره.

هل سيتسبب زيت جوز الهند في تكويني؟

جذور معظم حب الشباب هي الزيوت الزائدة ، لذا إذا كانت بشرتك دهنية بالفعل ، فإن استخدام زيت جوز الهند قد يزيد الأمر سوءًا. زيت جوز الهند هو مرطب انسداد (بمعنى أنه يحبس الرطوبة تحت الجلد) ، لذلك يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حب الشباب وانسداد المسام.

بشرتي جافة. ما هو الأفضل لندبات حب الشباب أو صودا الخبز أو العسل؟

العسل أفضل من صودا الخبز.

لقد كان لدي علامات حب الشباب الحمراء لبعض الوقت الآن. للتوضيح لقد كانت نفس العلامات على بشرتي إلى الأبد. أنا بحاجة للمساعدة في التخلص منهم. كما أن مسام أنفي مسدودة. لقد استخدمت الكثير من العلاجات! ماذا أفعل؟

جربي قناع العسل أو العلاجات الطبيعية. يمكنك أيضًا الاتصال بطبيب الأمراض الجلدية.

ما الذي يمكنني استخدامه للحصول على لون بشرتي متوازنة؟

يمكنك استخدام الصبار أو ماء الورد لمساعدة بشرتك على الحصول على لون متوازن.

 نصائح

 تحذيرات

اختبر دائمًا علاجات الجلد الجديدة على قطعة صغيرة من الجلد للتحقق من الحساسية قبل وضعها على وجهك.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك