كيف تتعرفين على متحور دلتا كورونا؟ الأعراض هنا

صحتك
2.9K
0

مرحباً صديقاتي الجميلات ، يبدو أن السلالات المتحورة من لم تكن مختلفة عن النسخة الأصلية بالمخاطر فقط، بل كانت لها أعراض مغايرة لكورونا، هذا ما أكده مركز السيطرة على الأمراض الأمريكي “CDC”، حيث أوضح بأنّ متغير دلتا لكورونا يختلف عن السلالات السابقة للفيروس التاجى، وأنه أكثر خطورة من الأنواع الأخرى للفيروس، فهو شديد العدوى، إضافة إلى أنّ بعض البيانات التي  تشير إلى أنّ متغير دلتا قد يسبب مرضًا أكثر خطورة من المتغيرات السابقة في الأشخاص غير المحصنين، أما أهم  9 أعراض للإصابة بمتغير دلتا لكورونا بحسب مركز الوقاية من الأمراض الأمريكي وموقع  “eat this”فهي:
•    نزلات البرد:

بين مركز السيطرة على الأمراض CDC بأنّ أعراض متغير دلتا لكورونا تشمل احتقان أو سيلان الأنف والتهاب الحلق وتشير بعض الدراسات بالإضافة إلى الأدلة القصصية إلى أنّ أعراض الأنف والحنجرة هذه أكثر انتشارًا مع دلتا مقارنة بالسلالات الأخرى.
•    حمى أو قشعريرة
 
•     السعال:

الذى يرتبط بفيروس كورونا عادة ما يكون سعال جاف، إلا إذا كان لديك حالة رئوية كامنة تجعلك تسعل البلغم، وإذا كان الشخص مصابًا بكورونا وبدأ في سعال البلغم الأصفر أو الأخضر فقد يكون هذا علامة على وجود عدوى بكتيرية إضافية في الرئتين تحتاج إلى علاج.
•    ضيق في التنفس:

حدد مركز السيطرة على الأمراض علامات تتعلق بألم الصدر وضيق أو صعوبة التنفس تستدعي الرعاية الطبية الطارئة، وهي:

-صعوبة في التنفس.

-ألم أو ضغط مستمر في الصدر.


-ارتباك جديد.

-عدم القدرة على الاستيقاظ أو البقاء مستيقظًا.

-جلد أو شفاه أو أظافر شاحبة أو رمادية أو زرقاء اللون حسب لون البشرة.

•    الشعور بالتعب:

التعب هو عرض شائع إذا أصيب الشخص بكورونا، ويمكن أن يستمر أيضًا لمدة أطول من عام، وفقًا لدراسة جديدة كبيرة في مجلة لانسيت.

يقدر أن 30٪ من الأشخاص الذين يصابون بكورونا قد يعانون من التعب، ووجد المؤلفون أنّ الذين يصابون بكورونا طويل الأمد يعانون من التعب أو ضعف العضلات، ومشاكل في الحركة، والألم أو الانزعاج، والقلق أو الاكتئاب .

•    آلام في العضلات أو الجسم:

قد يصاب مرضى كورونا طويلة الأمد بألم عضلي – أو آلام في الجسم.

•    الإصابة بالصداع
•    فقدان حاسة التذوق أو الشم:

تعد الأعراض الأساسية الأصلية لعدوى كورونا وفقدان التذوق أو الرائحة أقل شيوعًا مما كانت عليه من قبل، ولكن لا يزال من الممكن حدوثها وهي علامة منبهة لكورونا.
•    مشاكل في الجهاز الهضمي:

الغثيان أو القيء والإسهال من الأعراض التي يجب الانتباه إليها، حيث أثبت فيروس كورونا أنه يعطل جميع أجهزة الجسم، بما في ذلك.

 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك