كيفية العناية بالبشرة الدهنية

التجميل
30.4K
0


كيفية العناية بالبشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية لعناية خاصة،
فهي تتميز بزيادة إفراز الزيوت والدهون فتصبح أكثر عرضة لظهور حب الشباب وخاصة مع المسام الواسعة. كما أنها تعمل على جذب الأتربة والشوائب داخل البشرة. بالإضافة إلى اللمعان الزائد مع عدم ثبات الماكياج.

نصائح عامة :

1- للعناية بالبشرة الدهنية يجب أن تكون مستحضرات التجميل المستعملة من النوع القابض ( أى الذى يضيق مسام البشرة ) والمطهر للبشرة دون أن يزيل المستحضر الإفرازات الدهنية الذائدة كلياً .

2- تجنب كريم الأساس الثقيل الذى يمنع مسام الجلد من التنفس ، والذى يؤدى بسرعة الى ظهور الشوائب .

3- عدم التعرض للشمس المباشرة لساعات طويلة الذى من شأنة أن يلحق بالجلد أضراراً بالغة على المدى الطويل .

4- الابتعاد عن تناول الوجبات الجاهزة والأطعمة كثيرة الدهون مع الإكثار من تناول الخضروات والفواكه. أيضا في بعض الحالات ينصح بشدة بالإبتعاد عن منتجات الألبان لفترة، فالهرمونات الموجودة في منتجات الألبان تساعد على زيادة إفراز دهون البشرة مع سرعة ظهور حب الشباب.

5- لابد من اتباع بعض الأمور الأخرى التي تؤثر بشكل كبير على البشرة الدهنية مثل: ممارسة التمارين الرياضية وتجنب الضغط النفسي والإنفعال، وأيضا النوم المبكر مع الحصول على فترات كافية من النوم.

لتقشير البشرة الدهنية وتنظيفها اليكن هذه الطريقة المجربة :

أنتي في حاجة الى :
ملعقة من زيت الحبة السوداء

ملعقة من خل التفاح

يخلط المزيج حتى يصبح كريمى ويوضع على الوجة بقطنة ويمكن عمل مساج ( تدليك ) من هذا الخليط للجسم كلة ، ويترك على الوجة لمدة ربع ساعة ثم يشطف جيداً ، ستجدين أن البشرة ( وخاصة إذا كانت بها حبوب ) بدأت تتقشر .
لا تلعبى بالحبوب وأتركيها تجف .

أستعملى هذا الخليط على الحبوب بعد ذلك لمنعها من الزيادة والنمو .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك