كيفية العناية بالبشرة الحساسة

التجميل
26.7K
0


كيفية العناية بالبشرة الحساسة

البشرة الحساسة من أكثر أنواع البشرة التي تواجه مشاكل كثيرة عند استخدام الكريمات والوصفات الطبيعية. فنجد أن البشرة الحساسة تتهيج عند استخدام بعض المواد الموجودة في الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة أو حتى الوصفات الطبيعية.
لذا وجب على أصحاب البشرة الحساسة توخي الحذر عند اختيار منتجات العناية بالبشرة والتي تخلو من تلك المواد التي تسبب الاحمرار والتهيج، وتلك المواد هي:
– الكحول: يعمل الكحول على تهيج البشرة الحساسة، ويتواجد في الكثير من أنواع التونر المستخدم للبشرة، لذا عليكِ تجنب تلك المنتجات المحتوية على الكحول.
– الليمون: تجنبي استخدام منتجات العناية بالبشرة والوصفات الطبيعية المحتوية على الليمون لأن أصحاب البشرة الحساسة لديهم حساسية كبيرة للأحماض الموجودة في الليمون ويسبب احمرار البشرة وتهيجها.

– الاسكراب الخشن: الحبيبات الخشنة الموجودة في مقشرات البشرة تضر بالبشرة الحساسة لعدم قدرة تلك البشرة على تحمل هذا النوع من الاسكراب الخشن.
– العطور: تتواجد العطور في الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة تمدها برائحة مميزة وجميلة. نجد أن أصحاب البشرة الحساسة لديهم حساسية تجاه تلك المستحضرات المحتوية على العطور لأن كثرة استخدام تلك المستحضرات تعمل على إضعاف الطبقات الداخلية للجلد والضرر به.



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك