كل ما يهمك عن أنواع عملية تقشير الوجه

ما هي أنواع عملية تقشير الوجه ؟ للإجابة عن هذا السؤال إقرأي هذا الموضوع فهو من أهم المواضيع التي ستحظى على إعجابك ولا تنسي متابعة جميع موضوعات مجلة المرأة العربية وإليكِ أهم المعلومات عن تقشير البشرة ..

تقشير الوجه عامة يتضمن طرق عديدة ومختلفة في تأثيرها، نذكر منها ما يلي:

التقشير الكيميائي للجلد

تقشير البشرة بالليزر

تقشير الجلد الميكانيكي

التقشير المنزلي للبشرة

تقشير البشرة الكريستالي وهو يتضمن نوعين:

التقشير بالكرستالات (dermabrasion)

التقشير بالكريستالات المجهرية (microdermabrasion)

هو عبارة عن تقشير للبشرة يعمل على التخلّص من الخلايا السطحيّة للجلد باستخدام بلورات أكسيد الألمنيوم الناعمة، والتي تعمل على إزالة طبقة الجلد الميّتة القرنيّة السطحيّة تحديداً، من خلال تشكيل طبقات جديدة من الطبقة القاعديّة الموجودة في البشرة، ووضعها في عبوات، ويحتاج إلى فترة تتراوح ما بين ستّ إلى ثماني جلسات، ومن الأفضل أنّ يتمّ إعادة الجلسات كل ثلاثة أشهر، وتكون مدّة الجلسة الواحدة نصف ساعة، وتمنع من انتشار الأمراض المعدية بين الأشخاص، وتكون العبوات معبئة جاهزة من مصنعها الأصلي، وهي منتشرة بكثرة في عالم تجميل البشرة وعلاج الكثير من مشاكلها في وقتنا الحالي، وسنتعرّف في هذا المقال على فوائد التقشير الكريستالي. يعتبر التقشير الكرستالي مناسباً للأشخاص الذين يعانون من مشكلة حب الشباب، والتصبّغات الناتجة عن الجسم، بالإضافة إلى من يعانون من التجاعيد الخفيفة وتقرّحات البشرة، ومن لديهم مسامات واسعة، وإفراط في نسيج الغدد الدهنيّة.

تقشير الوجه

فوائد التقشير الكريستالي

عملية التقشير الكرستالي للبشرة هي طريقة تقشير للجلد باستخدام كريستالات الرمل وحبيباته، أما عملية التقشير بالكرستالات المجهرية (microdermabrasion) فهي طريقة تقشير لطيفة للبشرة تزيل الطبقة الخارجية السميكة غير المتساوية لتترك بشرتك أكثر رقة ونعومة.

تستخدم هذه الطريقة رذاذ من كريستالات الرمل المجهرية بواسطة جهاز خاص. هذه الطريقة من أكثر الطرق انتشارا لعلاج علامات التمدد (Stretch marks) وبقع الجلد الداكنة الناتجة عن الشمس وتلف البشرة بسبب كثرة التعرض للشمس وكذلك بعض الندوب البسيطة.

إذا كنت ترغبين في تحقيق أحد النتائج التالية، فإن طريقة تقشير البشرة بالكريستالات هي الطريقة الأنسب في حالتك:

التخلص من البقع الداكنة التي تتكون في البشرة بفعل السن.

التخلص من الرؤوس السوداء.

تقشير بشرتك لتحصل/تحصلي على مظهر أكثر نضارة.

التخلص من علامات التمدد البيضاء والحمراء.

تقليل ظهور علامات السن وتجاعيد البشرة.

تقليل وإزالة مسام البشرة الواسعة.

علاج حب الشباب والبثور والتخلص من أثارها على الجلد.

تقشير الوجه بالمنزل

جهاز تقشير الوجه لعلاج الوجه في المنزل، وتقشير الوجه الماسي، مضاد للتجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، ويزيل الرؤوس السوداء، ويصحح عيوب البشرة ويقوم بتنعيمها وجعلها مرنة. آمن لجميع أنواع البشرة. يصفه المستخدمو بأنه جهاز رائع يجعل البشرة مشرقة ويصغر المسام ويقضي على نسبة كبيرة من الرؤوس السوداء في خلال أسبوعين، كما يحسن من الخطوط حول الفم ويشد الفك ويقضي على الحبوب.

 اسعار تقشير الوجه بالكريستال

ترتفع أسعار، وتكلفة التقشير الماسي في الوطن العربي عموماً وتنخفض الأسعار كثيراً في الدول الأوروبية وفي أمريكا، ويرجع هذا إلى أن التكلفة الأساسية للجهاز ضخمة، ويتوقع مركز التجميل تغطيتها بسرعة وسهولة في الدول الأوروبية.

عامة فإن متوسط السعر في فرنسا وأوروبا يتراوح بين 100-125 دولار أمريكي لجلسة التقشير الالماسي، ويرتفع قليلاً في العيادات المتوسطة في أمريكا وألمانيا فيتراوح بين 135-150 دولار أمريكي. تنخفض التكلفة كثيراً في سلوفاكيا وبولندا وجمهورية التشيك مثلاً لتقل عن 50 دولار أمريكي، في حين أن متوسط التكلفة في مصر يصل إلى 600 دولار أمريكي للجلسة، في حين يتراوح السعر في الإمارات العربية المتحدة وقطر ما بين 1.500 إلى 3.000 دولار أمريكي للجلسة.

قد تبدو المقارنة مجحفة نوعاً لكنها حقيقية، فحتى سويسرا المعروف عنها أنها أغلى دول العالم في متوسط أسعار عمليات التجميل عامة يبلغ سعر جلسة التقشير الماسي فيها 200-250 دولار أمريكي فقط.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك