كلّ ما عليكِ معرفته لتطبيق أي نوع فاونديشن بطريقة مثالية وطبيعية

التجميل
145
0

ليس من السهل وضع كريم الأساس والحصول على بشرة متجانسة وطبيعية. بالإضافة إلى ذلك ، قد تلاحظين في كثير من الأحيان تكتل وظهور تقرحات في الماكياج وكريم الأساس ، والسبب هو أنك تستخدمين هذا المرطب بطريقة خاطئة. لتطبيق كريم الأساس ، هناك معايير يجب اتباعها لتجنب طبقاته السميكة ، والتي تمنحك جمالًا مزيفًا غير مرغوب فيه. لمعرفة كيفية جعل كريم الأساس الخاص بك يبدو ناعمًا وطبيعيًا على بشرتك ، اتبعي هذه النصائح.

المعايير التي يجب التأكد منها قبل شراء الأساس

1- نوع البشرة

قبل شراء أو تطبيق أي كريم أساس ، يجب أن تعرف نوع بشرتك ، وتختار المنتج المناسب لك وفقًا لذلك. هناك أنواع وتركيبات عديدة من كريم الأساس ، قد يكون في صيغة سائلة أو كريمية أو بودرة ، من هنا يجب اختيار ما يناسب نوع بشرتك ويحسن مظهرها.


2- لون البشرة الأساسي

يعد اختيار الأساس المناسب للون البشرة خطوة حساسة للغاية. بالطبع ، يمكنك النظر في المرآة ومحاولة اختيار كريم الأساس الأقرب إلى لون بشرتك ، لكن في كثير من الأحيان قد تختلط عليك بين أكثر من ظل. من هنا ، عليك التأكد من لون بشرتك Anderton لتسهيل عملية اختيار كريم الأساس المثالي.

كيف تحدد لون بشرتك أندرتون؟

3- الغرض من التأسيس

من المهم جدًا أن تحدد الغرض من هذا الأساس. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في تطبيقه في المظهر اليومي ، فمن الأفضل اختيار كريم أساس بتغطية خفيفة أو حتى كريم BB. إذا كنت ترغب في تطبيقه لمناسبة مهمة ، فقد تفضل اللجوء إلى كريم أساس التغطية الكاملة. لذا اعرف ما تريده من هذا المنتج قبل شرائه.

نصائح عامة لأساس مثالي ف

1- ابدأ بتقشير بشرتك

في البداية ، اتبعي روتين العناية بالبشرة قبل وضع المكياج ، وهو تقشير الجلد لتحسين مظهره والحصول على سطح أملس كالحرير ، كخطوة أولى في تطبيق كريم الأساس والحصول على المظهر الطبيعي هو العناية به. الجلد عن طريق تقشيره سواء كان تقشير كيميائي أو باستخدام مستحضرات التجميل المعتادة في المنزل. تساعد هذه الخطوة على التخلص من خلايا الجلد الميتة وتجعل سطح بشرتك يبدو لامعًا وناعمًا ، وبالتالي الحصول على طبقة من كريم الأساس الناعم.

2- رطبي بشرتك جيدًا قبل وضع كريم الأساس

هذه خطوة أساسية أخرى للعناية بالبشرة ستساعدك على تطبيق كريم أساس خالٍ من الطبقات. يعد ترطيب البشرة قبل وضع كريم الأساس من أهم خطوات المكياج لإطلالة طبيعية. إذا كانت بشرتك دهنية وتبدو لامعة ، جربي كريم ترطيب خفيف وسريع الامتصاص.

3- ضعي طبقة رقيقة من كريم الأساس

بدلاً من تغطية الوجه بالكامل مرة واحدة باستخدام كريم الأساس ، نوصيك أولاً بوضع طبقات رقيقة وخفيفة. تسمح لك هذه الطريقة بتقييم مكياجك الأساسي سواء كنت بحاجة إلى مزيد من التغطية أو الطبقة الأولى فقط ، كما أنها تمنحك الوقت لترى كيف تتفاعل بشرتك مع التركيبة.

كيفية اختيار وتطبيق كريم الأساس لكل نوع من أنواع البشرة

1- كيفية اختيار وتطبيق كريم الأساس للبشرة الدهنية أو المختلطة

إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة ، اختاري كريم أساس متوسط ​​التغطية الكاملة. بهذه الطريقة ، لن تغلق مسام الجلد تمامًا ، مما قد يؤدي إلى ظهور وانتشار البثور.

اختاري كريم أساس غير لامع للمساعدة في تقليل إنتاج الزيت في البشرة.

يعد اختيار نوع كريم الأساس خطوة مهمة للغاية ، خاصة بالنسبة للنساء ذوات البشرة الدهنية والمختلطة ، لذلك يلجأن إلى الأساس السائل أو المعدني.

عند وضع كريم الأساس ، استخدمي فرشاة كريم الأساس وربتي بالمنتج على كامل الوجه. ثم استخدم اسفنجة الخلاط لامتصاص الزيوت والزائدة.

2- كيفية اختيار وتطبيق كريم الأساس للبشرة الجافة

إذا كانت بشرتك جافة ، اختاري كريم أساس سائل أو تركيبة كريمية تساعد على ترطيب الوجه. يمكنك استبدال كريم الأساس بمرطب ملون يساعد على توحيد لون بشرتك مع ترطيبها طوال اليوم. الابتعاد عن كريم الأساس البودرة الذي يزيد من جفاف البشرة.

ابتعد عن كريم الأساس غير اللامع واختاري تركيبة حريرية ، أي تلك التي تعطي الوهم ببشرة متوهجة ومرطبة.

يمكنك وضع كريم الأساس بأصابعك. تساعد هذه التقنية على ترطيب البشرة حيث تحافظ على الزيوت الطبيعية في الوجه. أخيرًا ، ربت باستخدام إسفنجة خلط لمزج المنتج جيدًا.

3- كيفية اختيار وتطبيق كريم الأساس للبشرة الحساسة

إذا كانت بشرتك حساسة ، فإن كريم الأساس المعدني مناسب لك. إذا كنت ترغب في اختيار أي نوع آخر ، فاستشر طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة ما إذا كان يناسب بشرتك.

يمكنك وضع كريم الأساس بفرشاة أو إسفنجة خلط ، لكن لا تستخدمي أصابعك ، لأن هذه الخطوة قد تسبب تهيجًا للبشرة الحساسة.

دليلك الكامل لمعرفة الأنواع المختلفة لكريم الأساس

كيفية تطبيق كل نوع من أنواع كريم الأساس

1- كيفية تطبيق كريم الأساس السائل؟

أفضل طريقة لتطبيق كريم الأساس السائل هي باستخدام إسفنجة مبللة ، وذلك لمساعدة الجلد على امتصاص المنتج ، وبالتالي عدم ظهور خطوط على الوجه وإظهار بشرة متجانسة بشكل طبيعي. إذا كنت ترغب في استخدام الريش ، فمن الأفضل أن تربت الإسفنجة على الجلد بعد ذلك. بالإضافة إلى ذلك ، من الضروري اتباع تقنية التربيت عند توزيع المنتج حتى لا تشد كريم الأساس وتظهر على شكل بقع على الوجه.

17 أفضل كريم أساس سائل ، اشترِ المنتج المناسب لك

2- كيفية وضع كريم الأساس البودرة؟

أفضل طريقة لتطبيق بودرة الأساس هي باستخدام ريشة عريضة أو إسفنجة جافة. كل ما عليك فعله هو تمرير الفرشاة أو الإسفنجة فوق البودرة ثم على الوجه بالسحب والتربيت.

أفضل 9 كريم أساس للبودرة

3- كيفية وضع كريم الأساس الكريمي؟

أفضل طريقة لتطبيق كريم الأساس الكريمي هي عن طريق المساحة الواسعة. كل ما عليك فعله هو تمريره على الجلد والتربيت عليه قليلاً ، لكن من الضروري أن تربت عليه بإسفنجة بعد ذلك لامتصاص كل المنتج الزائد.

4- كيفية تطبيق Cushion Foundation

أفضل طريقة لتطبيق Cushion Foundation هي تربيتها بإسفنجة مبللة على الوسادة ، ثم تربيت الوجه بالطريقة المعتادة لتوزيع المنتج.

5- كيف يتم وضع كريم الأساس على شكل إصبع؟

لتطبيق هذا النوع من كريم الأساس ، يمكنك دهنه مباشرة على الجلد على شكل خطوط ، ثم مزجه بإسفنجة مبللة أو ريش بالتربيت وليس الشد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك وضع كريم الأساس على شكل إصبع على اليد ، ثم ربتي بالإسفنجة أو الريش على اليد لالتقاط المنتج ثم مزجيه على الوجه.

أفضل 10 كريم أساس على شكل أصابع

6- كيف يتم وضع كريم الأساس على شكل بخاخ؟

إذا قررت استخدام كريم الأساس على شكل بخاخ ، فكل ما عليك فعله هو نشره على جميع أنحاء الجلد ثم استخدام إسفنجة مبللة لدمج المنتج والتخلص من الفائض. إذا قررت استخدام الريشة ، فمن الضروري أن تربت عليها بإسفنجة.

7- كيف يتم وضع كريم الأساس على شكل سيروم؟

أفضل طريقة لوضع كريم أساس السيروم هي بيديك ، تمامًا كما توزعين السيروم على وجهك. امسحي المنتج على الجلد بالتدليك والتربيت بيديك. إذا شعرت بوجود فائض ، استخدم إسفنجة.

8- كيفية وضع كريم الأساس على شكل مرطب؟

تمامًا مثل وضع المرطب ، ضعي كريم الأساس على شكل مرطب. انشره على الجلد بأصابعك وقم بالتدليك قليلاً حتى يمتصه الجلد جيدًا. يمكنك استخدام إسفنجة ، لكن هذه الخطوة ستقلل من تغطية المنتج.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك