قولي وداعاً لإسمرار البشرة نتيجة التعرض للشمس مع هذه الوصفة الجبارة

التجميل
34K
0




قولي وداعاً لإسمرار البشرة نتيجة التعرض للشمس مع هذه الوصفة الجبارة


التعرض لأشعة الشمس المباشرة بمثابة كابوس لكل إمرأة تهتم بجمالها، حيث تغير الشمس لون البشرة و تسبب البقع و الكلف و الجفاف، بالإضافة إلى مخاطر التعرض للأشعة الفوق بنفسجية على المدى الطويل.
و لكل جميلات جولة، نقدم لكن أضرار التعرض لأشعة الشمس المباشرة، و أفضل الوصفات التي تعالج بشرتك من الآثار الضارة التي تتركها عليها حرارة الشمس، و هي وصفات مجربة و فعالة و ستلمسين نتائجها بسرعة.







تسبب الشمس حروق على البشرة، و تجعلها ملتهمة و حمراء اللون، و أحيانًا تكون هذه الحروق شديدة تستدعي تدخل طبي عاجل.يسبب التعرض المتكرر لأشعة الشمس المباشرة، ظهور الحبوب البيضاء على البشرة، و التي يكون من الصعب علاجها على المدى الطويل و تحتاج لعناية خاصة.أشعة الشمس المباشرة تسبب جفاف البشرة، و ظهور التجاعيد المبكرة و الخطوط الدقيقة المحيطة بالعين، و تجعل البشرة تشيخ و تظهر صاحبتها في عمر أكبر من الحقيقة.يحفز التعرض لأشعة المباشرة إنتاج خلايا البشرة للدهون، و تجعلها بيئة صالحة لنمو الميكروبات الضارة و تكون البثور و حب الشباب.يسبب التعرض للشمس فرط التصبغ و يكون بقع داكنة غير متجانسة على البشرة، و هو ما يستدعي عناية فائقة للتخلص من هذه الألوان، و إستعادة نضارة البشرة و لونها الموحد الطبيعي.
مكونات الوصفةملعقة صغيرة من خل التفاحملعقة صغيرة من عصير الليمونملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديومملعقة كبيرة من العسلملعقة صغيرة من الماءطريقة الإعدادإخلطي المكونات جيدًا ثم جربيها على يدك أولًا للتأكد من أن بشرتك غير حساسة، إذا كانت بشرتك حساسة إستبدلي بيكربونات الصوديوم بملعقة من الماء.إدهني بشرتك بالخليط و إبدئي من الجبهة حتى العنق،إتركي الخليط على بشرتك لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاترإدهني بشرتك بماء الورد بعد الإنتهاء لتلطيفها.

مكونات الوصفةملعقة كبيرة من عسل النحلملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامضطريقة الإعدادإفردي عصير الليمون على بشرتك لمدة خمسة دقائق و ركزي على المناطق المتضررة من الشمسإدهني العسل على بشرتك، حيث يقوم بتجديد الخلايا التالفة و تعد هذه الوصفة هي الأسهل و الأسرع على الإطلاق فضلًا عن تأثيرها الرائع.
الأوليفيرا تعمل كمرطّب طبيعي للبشرة، و تعالجها من أثر الجفاف الذي تركته أشعة الشمس المباشرة، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة و التي تقاوم الجذور الحرة و تحفز إنتاج الخلايا السليمة، كما أنها تحتوي على الألوسين الذي يعمل على التحكم في إنتاج صبغ الميلانين المسؤول عن إسمرار لون البشرة، و تعد هذه الوصفة من ضمن أسهل الوصفات و أكثرها فاعلية لعلاج آثار التعرض لأشعة الشمس المباشرة على البشرة.
طريقة الإعدادإفردي ملعقتين من جيل الأوليفيرا على بشرتك، و إتركيها لمدة عشرين دقيقة ثم إشطفيها، كرري هذه العملية يوميًا للحصول على بشرة نضرة فاتحة خالية من العيوب.


الطماطم من المواد التي تغذي البشرة و تحميها من الجذور الحرة، و هي غنية بفيتامين C و بمضادات الأكسدة، و يمكن إستخدام الطماطم كمقشر للبشرة و هي تفتح لونها و تجدد خلاياها.
مكونات الوصفةملعقتان كبيرتان من زبدة الحليبثمرة طماطم كاملةملعقة كبيرة من عصير الليمونطريقة الإعدادقشري ثمرة الطماطم و إخلطيها في الخلاط ، و أضيفي إليها عصير الليمون و زبدة الحليب و إستمري في الخفق.إفردي العجينة على بشرتك و إتركيها لمدة عشرين دقيقة.إغسلي وجهك بالماء البارد للحصول على أفضل النتائج، و ستزول تمامًا الآثار التي تركتها أشعة الشمس.ملاحظات هامةفي حالة عدم إستجابة بشرتك لهذه الوصفات، فعليكي زيارة الطبيب المختص فربما كانت حالة بشرتك بحاجة إلى عناية طبية.تجنبي الخروج إلى الشمس المباشرة بدون إستخدام الواقي المناسب لبشرتك، و إحرصي على شرب كميات وافرة من الماء.





هل ترغبين في تلقي الأخبار الجديدة التي تصدرها المجلة؟
الاشتراك في نشرة أخبار المجلة



تطبيق مجلة المرأة العربية

يمكنك اختيار نسخة التطبيق المناسبة لجهازك.

تطبيق مجلة المرأة العربية

تطبيق مجلة المرأة العربية

تعليقات الفيسبوك