قشرة الشعر المزعجة تعرفي على أسبابها وطرق طبيعية للتخلص منها

شعرك
257.6K
0



قشرة الشعر المزعجة، هي المشكل الكبير الذي يؤرق كاهل الكثيرين وهو أيضا مشكل قد يكون صحيا بالنسبة لأشخاص آخرين ، كما أن قشرة الرأس مشكلة تسبب الإحراج أمام الناس، خاصة إذا كانت بنسبة كبيرة في فروة الرأس، وعدد مهم من الإناث يصعب عليهن التخلص منها، رغم غسل الشعر بشكل دائم واعتماد مستحضرات الشعر المميزة ولكن مشكلة القشرة تنتهي بالنسبة لهن، وذلك راجع لكون أن قشرة الشعر تظهر على فروة الرأس لعدة أسباب يجب معرفتها أولا لمعرفة كيفية علاجها وبالتالي الخلاص من مشكلة القشرة، وهنا من خلال مقال مجلتك المفضلة ” مجلة المرأة العربية” نتطرق لبعض الأسباب المهمة في ظهور هذه المشكلة ، ونقدم حلولا للقضاء عليها.

تعرفي على الأسباب التي تؤدي لظهور قشر الشعر المزعجة:

قشرة الشعر المزعجة تعرفي على أسبابها وطرق طبيعية للتخلص منها
أسباب القشرة المزعجة

• الكثير من النساء يتجهن لاستخدام مجموعة من المواد الكيماوية دون معرفة ذلك والتي تتسبب في القشرة المزعجة، وهي المواد التي تتمثل في مواد العناية بالشعر كالكريمات أو الشامبوهات التي تحتوي على نسبة كبيرة منها فضلا عن اعتماد مجففات الشعر .

• من بين المشاكل المسببة أيضا هو الفروة التي تكون دهنية وتعاني منها عدة نساء ، والتي تحدث بسبب وجود خلل على مستوى هذه الغدة الدهنية المتواجدة في الفروة وتسبب بذلك في القشرة.

• هناك بعض النساء اللواتي يهملن تنظيف شعرهن بشكل منتظم ما يؤدي إلى اتساخه فضلا عن عدد من الزيوت التي تفرزها فروة الرأس، وكلها عوامل تتسبب في الإصابة بقشرة الشعر.

• بعض النساء يلجأن إلى استخدام حبوب منع الحمل، وهي من المواد التي تؤثر على نمو الخلايا وتسبب بالتالي في ظهور القشرة ، إضافة إلى إقبال بعض النساء على ارتداء القبعات وارتداء الحجاب، حيث تتعرض فروة الرأس للتعرق وبالتالي ظهور القشرة.

طرق طبيعية بسيطة للتخلص من قشرة الشعر المزعجة:

قشرة الشعر المزعجة تعرفي على أسبابها وطرق طبيعية للتخلص منها
طرق طبيعية للتخلص من هذه المشكلة

بما أن القشرة يعاني منها الجنسين معا ، فكان لابد من البحث عن الحلول الجذرية التي تخلص الأفراد من هذه المشكلة، خاصة بعد معرفة الأسباب المهمة التي تؤدي إلى ظهورها، وطرق العلاج للقضاء على القشرة لا تأتي بعشوائية، بل يجب اعتماد العلاج من الداخل قبل الخارج وهي النقط التي سنذكرها لكم من خلال هذه السطور.
• يجب على الأشخاص الذين يعانون من القشرة المزعجة الإقبال على تناول الأطعمة الصحية والمغذية للشعر ، خاصة التي تحميه من الإصابة بالقشرة.




• القيام بتدليك فروة الرأس كل ليلة قبل النوم أو على الأقل 3 مرات في الأسبوع، فهذه الحركة مهمة جدا إذ أنها تساعد على التخلص من القشرة.

• عند غسل الشعر وتنظيفه من الأوساخ لابد من القيام بحركات تدليك للفروة حتى تنشط الدورة الدموية بطريقة سهلة وسلسة.

• إذا كانت فروة الرأس بها التهابات لا يجب إهمالها بل يجب الاهتمام بها وعلاجها حتى لا تتفاقم وتصبح تعفنات فهذه الالتهابات تؤدي إلى ظهور القشرة في الرأس.

• اعتماد زيت طبيعي مناسب للشعر والتي تتنوع وتختلف في أنواعها، كما أن لها دورا هاما جدا في علاج فروة الرأس من مشاكلها وأيضا تعمل على القضاء على القشرة وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس بها، ومن بين هذه الزيوت يمكن اعتماد زيت جوز الهند ا زيت الشاي أو زيت الخروع.

• من بين العلاجات أيضا يمكن اعتماد بذور الحلبة التي تعتبر مهمة جدا في علاج القشرة وذلك عن سابق تجربة من عدة نساء، والتي يمكن استخدامها لفروة الرأس للخلاص من مشكل القشرة .

• استخدام خل التفاح من الأمور التي أعطت نتائج مهمة في إزالة القشرة من فروة الرأس وذلك عن طريق إضافته إلى مساه شطف الشعر بعد تنظيفه بالشامبو، كما أنه لا يقضي على القشرة فقط بل يزيد من لمعان الشعر.

• اعتماد حبوب الأسبرين لكونها تقضي على قشرة الرأس وذلك بإضافتها إلى الشامبو المعتمد في غسل الشعر أو إضافته إلى علبة ياغورت وخلطها جيدا ثم وضعها على الشعر مع فروة الرأس وتدليكه وتركه 30 دقيقة قبل الشطف.





تعليقات الفيسبوك