فواكه تتحدى الكريمات وتمنحك بشرة نضرة في رمضان

التجميل
31.5K
0


فواكه الصيف تتحدي الكريمات وتمنحك بشرة نضرة في رمضان..

تسعى كل امرأة للحصول علي بشرة جميلة ونضرة دائما، وتحاول النساء الحفاظ علي هذه الميزة وعدم فقدانها خلال فترة الصيام في شهر رمضان، فالجلد هو أكبر عضو فى الجسم، وغالبا ما يكون أول من يعاني من الجفاف إذا لم يحصل على التغذية السليمة، ولحسن الحظ يجلب الصيف أيضًا معه الكثير من الفواكه والخضروات المرطبة للبشرة، والتي تحتوي علي فيتامينات يمكنها الحفاظ علي بشرتك رائعة طوال شهر رمضان وجميع شهور الصيف أيضاً.

هناك العديد من الفواكه والخضروات الصيفية التي تلعب دورًا كبيرًا فى حماية البشرة من التشقق والجفاف، ومنها:

التوت:

بغض النظر عن أي نوع، وذلك لأن التوت هو الغذاء المفضل للجلد، لأن عند التعرض للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يؤدى إلي تلف الجلد، والتجاعيد والشيخوخة المبكرة، والتوت، غني بالمواد المضادة للأكسدة التي يمكن أن تساعد البشرة.

الجزر:

نعلم جميعًا أن تناول الجزر يفيد النظر، ولكنه يمكن أن يساعد أيضا فى الحفاظ علي البشرة المتوهجة، حيث يحول الجسم البيتا كاروتين في الجزر إلى فيتامين A، الذى يعتبر أهم عنصر في الحفاظ علي الجلد رطب، كما أنه مصدر جيد لفيتامين C، ويساعد فى تشكيل الكولاجين بالجلد، مما يحافظ علي ليونته وملمسه.

المانجو:

هذه الفاكهة الإستوائية لذيذة، وتحتوى علي أكثر من 20 نوعا من الفيتامينات والمعادن المختلفة، كما هو الحال مع الجزر، أي تحتوى أيضًا علي بيتا كاروتين، الذى يتم تحويله إلي فيتامين A فى الجسم، مما يساعد في علاج حب الشباب، كما أن المانجو غني بحمض ألفا الهيدروكسيل، الذى يقشر البشرة ويعمل علي تسريع معدل دوران الخلية.

الخيار:

يحتوي الخيار علي ما يقرب من 95% من المياه، ويوازى شرب كوبين منها، وإذا لم تكن من محبي تناول الخيار، يمكنك إستخدامه خارجيا علي الجلد لجني المزيد من الفوائد، وذلك لأن الخيار يحتوى علي حمض الأسكوربيك، والسليكا ومضادات الأكسدة، والتى يمكن أن تساعد فى الحد من إنتفاخ العيون وتلاشي الهالات السوداء تحت العين، كما أن لديه تأثير في الترطيب لتبريد وهو وسيلة رائعة لتهدئة حروق الشمس وتسريع عملية الشفاء.

الحمضيات:

الجريب فروت والبرتقال والليمون والليمون الحامض هي أشياء رائعة لصحة الجلد، لإحتوائها علي نسب عالية من فيتامين C والأحماض الأمينية الهامة مثل الليسين والبرولين، والتي تلعب دورا هاما فى إنتاج الكولاجين، مما يساعد علي إبقاء البشرة ناعمة ونضرة. وكثيرا ما يستخدم فيتامين C في منتجات الوجه للحد من التجاعيد والترهلات.

الأطعمة المخمرة:

عملية تخمر الأطعمة يمكن أن تخلق البروبيوتيك القوية التي يمكن أن تساعد علي تنظيم عملية الهضم، والتي بدورها قد تساعد علي منع حب الشباب والقضاء عليه، وهناك نباتات صحية مثل الخضروات المخللة، ومخلل الملفوف والكيمتشي والتى قد تلعب دورا كبيرا فى صحة الجلد، كما أنها طريقة سهلة ولذيذة للحصول علي الجرعة اليومية من البروبيوتيك.

وكل الخيارات السابقة يمكنك الإستفادة منها علي مائدة الإفطار وفي وجبات الطعام الخاصة بك في فصل الصيف للحصول علي بشرة نضرة وجذابة دائما .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك