فوائد الكمون وفعاليته في إنقاص الوزن بسرعة

صحتك
30.7K
0


فوائد الكمون وفعاليته في إنقاص الوزن بسرعة

من المعروف عن الكمون انه من أقوى الأعشاب التي تساعد على إنقاص الوزن وحرق الدهون واليوم سوف نعرض لكم أهم فوائد هذه العشبة السحرية ..

يساعد الكمون على عملية الهضم ويخلص الجسم من الغازات والإمساك، ويعالج المغص الناتج عن ذلك، بفضل قدرته على تحسين عملية الهضم حيث يساعد على امتصاص المواد الغذائية بشكل جيد، ويعمل على منع تخزين الدهون في الجسم، وبالتالي يؤدي إلى تخسيس الجسم. من هنا جاءت فكرة حمية الكمون، حيث يعمل النظام الغذائي للكمون على حرق الدهون بمعدل سريع، وبخاصة تلك المجودة في منطقة البطن.

ومن مميزات حمية الكمون أنها لا تتسبب في آثار جانبية شائعة، لذلك يمكن أن تستخدم من قبل جميع الأعمار بأمان. وإليك في ما يلي مزيد من التفاصيل بشأن هذا النظام الغذائي:

كيفية إتباع حمية الكمون:

– تناول 4 وجبات يوميا بحيث تحتوي واحدة من وجبات الطعام على مجموعة من الخضروات والفواكه، وغيرها من البروتينات من اللحوم، الدجاج أو السمك، مع تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الزبادي أو اللبن مع الكورن فليكس، وكمية صغيرة من البطاطس المسلوقة أو المشوية أو الخبز أو الأرز.

– تناول وجبات الطعام على فترات منتظمة.

– شرب حول 8 أكواب من الماء يوميا.

– قبل كل وجبة، يجب شرب كوب من خليط الكمون وهو عبارة عن خلط كوب من الماء الساخن مع عصير نصف ليمونة مع ملعقة كبيرة من الكمون المطحون ونصف ملعقة صغيرة من الزنجبيل.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك