فوائد الحناء للشعر وأفضل الطرق لتحضيرها وتطبيقها على شعرك

شعرك
329
0

عزيزتي لأن الحناء تُعتبر أفضل وسيلة لصبغ الشعر لذا جمعنا لكِ من خلال موقع مجلة المرأة العربية أهم المعلومات عن الحناء وفوائدها للشعر وإليكِ التفاصيل ..  صبغة نباتية طبيعية تستخدم عادة لتلوين الشعر،  يستخدم مسحوق الحناء لعمل معجون الحنة مع مكونات أخرى توضع على الشعر، يقدم العديد من الفوائد للشعر، كما توفر الحناء النقية درجات اللون البرتقالي المحمر فقط، ولكن يمكن إضافة أشياء أخرى للحصول على ألوان متنوعة.
فوائد الحناء للشعر الخشنضمن فوائد الحناء أنها تتميز بقدراتها المغذية أن تحول الشعر التالف والجاف وغير الصحي والخشن إلى خصلات ناعمة ويمكن التحكم فيه. 


المكونات:
موزة مهروسةحناءالطريقة:
اخلطي موزة مهروسة مع الحناء فقط التي تم نقعها في الماء طوال الليل لتشكيل عجينة سميكة، يمكن أن يكون الموز والحناء بديلاً عن البلسم.ضعي هذا المزيج على شعرك واتركيه لمدة 15 دقيقة.اشطفيه بالماء البارد للحصول على شعر لامع ومشرق.الحناء للشعر الدهنييمكن لفروة الرأس الدهنية أن تجذب الأوساخ بسهولة وتنتج المزيد من القشرة حيث تميل الغدد الدهنية إلى سد جذور الشعر، مما يؤدي بدوره إلى تساقط الشعر بشكل مفرط وشعر باهت المظهر
خلطات الحناء للشعر الدهني، يمكن أن تساعد العبوة المصنوعة من خلط الحناء والميتاني في معالجة جميع المشاكل الشائعة لفروة الرأس الدهنية، وبالتالي تعزيز صحة الشعر.
المكونات:
حناءميتانيالطريقة:وضع قناع الشعر،ثم لفي رأسك بمنشفة.اتركي القناع يجف قبل غسله بالشامبو المعتاد.فوائد الحناء للشعر الخفيفالاستخدام المهم والشائع التالي للحناء هو نمو الشعر، الحناء للشعر الطبيعي مفيدة حقًا حيث توفر له توهجًا وحجمًا صحيًا وتجعله يلمع بكل قوته.
زيت الحناء لنمو الشعر: يمكن استخدام الحناء لصنع الزيت العطري الخاص بك، للتخلص من تساقط الشعر والشعر الأبيض والتلوث، يعزز هذا الزيت أيضًا نمو الشعر بشكل طبيعي.
المكونات: زيت حناء للشعر
بودرة حناء 5 اكوابزيت الجنجلي – 1/4 كجمالطريقة:
يغلى زيت الجنجلي حتى يسخن، ويُضاف مسحوق الحنة حتى يغلي لمدة 5 إلى 6 دقائق.انتظر حتى يبرد الخليط تمامًا، واحفظ هذا الخليط في زجاجة للعلاج في المستقبل.تأكد من تطبيق هذا الزيت كل 2-3 مرات في الأسبوع لمدة شهرين.الحناء وزيت الخردل والحلبة: الحلبة مع الحناء للشعر، هذا هو أحد علاجات الشعر الصحية الأكثر فعالية التي تحتوي على فوائد الحلبة وزيت الخردل، وكلاهما معروف بفوائدهما في تعزيز نمو الشعر الصحي، إنها واحدة من أكثر الأقنعة الطبيعية المغذية لعلاج الشعر الجاف. تعتبر الحلبة مصدرًا غنيًا بالبروتين الذي يوفر العناصر الغذائية الأساسية لبصيلات الشعر، بينما يحفز زيت الخردل الدورة الدموية في فروة الرأس.
المكونات:
الحناء – 2 كوببذور الحلبة – 1/2 كوبزيت الخردل – 2 ملعقة كبيرةالطريقة:
انقعي بذور الحناء والحلبة بشكل منفصل في الماء طوال الليل وطحن بذور الحلبة في الصباح لتكوين ماضٍ.أضيفي معجون الحلبة وزيت الخردل إلى الحنة، واخلطيها جيدًا وضعيها على فروة الرأس والشعر احتفظ بالعلبة لمدة ساعتين؛ يغسل بالماء ويتابع بشامبو خفيف.فوائد الحناء للشعر المتساقطهناك العديد من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر في الحياة اليومية، ضمن فوائد الحناء للشعر المتساقطـ، انها يمكن أن تساعد في منع تساقط الشعر بطريقة فعالة وطبيعية.
الحناء ومسحوق الأملا و الحلبةيستخدم كل من الأملا و الحلبة على نطاق واسع في الأيورفيدا والعلاجات الطبيعية لعلاج مشاكل تساقط الشعر، الحلبة مليئة بالبروتينات التي تغذي بصيلات الشعر وتمنع تساقطه.
المكونات:
مسحوق أملا – 1 كوبمسحوق موقع قران (حناء) – 3 ملاعقمسحوق الحلبة (ميثي) – 2 ملاعق كبيرةبياض البيض – 1الليمون – 1الطريقة:اخلطي كل هذه المكونات قبل ساعة من وضعها على شعرك.اشطفي شعرك بعد 45 دقيقة.ضع هذه العبوة أسبوعيًا مرة واحدة.في غضون 6 أسابيع، يمكنك ملاحظة تغيير جذري في مشكلة تساقط الشعر.الحناء والفلفل الأسودعلى الرغم من أن فوائد الحناء للشعر معروفة جيدًا، إلا أن استخدامات الكزبرة والفلفل الأسود لمنع تساقط الشعر نادرًا ما تكون معروفة، تعتبر أوراق الكزبرة ومسحوق الفلفل الأسود المطحون حديثًا علاجات جيدة لتجنب تساقط الشعر.
المكونات:
الحناء – 2 كوبأوراق الكزبرة – حفنةذرة الفلفل الأسود – 1 ملعقة كبيرةالطريقة:
نقع الحناء في الماء طوال الليل.سحق أوراق الكزبرة لتشكيل عجينة سميكة وطحن الفلفل.أضيفي كل من المكونات إلى الحنة، واخلطيها جيدًا وضعيها على جذور الشعر وخصلات الشعر بالتساوي.مدة وضع الحناء على الشعر ساعة أو ساعتين.اغسلي الحنة بالماء ثم استخدمي شامبو خفيف.الحناء لصبغ الشعرتشتهر الحناء بصبغة الشعر، وهي احدى اهم فوائد الحناء تم استخدامه لعدة قرون من قبل الناس في جميع أنحاء العالم لإضفاء صبغة نحاسية على الشعر، سيعتمد اللون الذي تحصل عليه على لونك الأصلي أثناء عملية الصبغ.إذا كان شعرك أشقرًا فاتحًا، فعادة ما يكون لونك بعد الحنة برتقاليًا إلى أحمر، إذا كان لديك لون أغمق من الأشقر أو البني، فعادة ما تحصل على لون نحاسي أو بني داكن، إذا كان شعرك رماديًا، يمكنك استخدام الحناء للتغطية على شعرك الرمادي، يمكنك أيضاً استخدام الكركم والحناء للشعر للحصول على لون برونزي.
شيء آخر يجب ذكره حول لون الشعر والحناء هو: لا توجد ألوان أخرى للحناء، الحناء عشب ينتج لون نحاسي دائمًا، ولكن الألوان الأخرى للحناء عبارة عن خلطات تحتوي على بعض النيلي أو أعشاب أخرى وأحيانًا صبغات كيميائية، لذا اعلم أن هذه منتجات مغشوشة، تجنبها إذا كنت تريد تجنب المواد الكيميائية.

فوائد الحناء للشعر المصبوغمن الآمن تمامًا استخدام الحناء مع أي منتجات شعر طبيعية أو كيميائية تريدها، يمكنك حتى دمج الحناء مع صبغات الشعر الأخرى إذا أردت، وذلك لأن من فوائد الحناء للشعر المصبوغ أنها تقوم بتغذية الشعر وإكسابه الحيوية واللمعان، بشرط أن تكون حناء ذات جودة عالية، تسمى أحيانًا حناء باختصار “BAQ”، هذه حنة مناسبة لوضعها على بشرتك “حناء آمنة وطبيعية 100٪.”
أضرار الحناء للشعرهل الحناء تسبب تساقط الشعر، ربما تكون الحناء هي الصبغة الأكثر أمانًا التي ستجدها على الإطلاق، إنها طبيعية تمامًا، إنها تحتوي على مكون واحد فقط، من الآمن وضعه على شعرك.
يمكنك حتى صبغ جذورك وترك الحناء على فروة رأسك دون مشكلة، لا داعي للقلق بشأن ارتداء القفازات أثناء صبغ شعرك إذا كنت لا تمانع في أن تصبح أظافرك صفراء قليلاً لبضعة أيام. 
المواد الكيميائية الضارة في الحناءبدأت بعض المصانع في غش معجون الحناء الطبيعي بإضافة الأصباغ الصناعية والمذيبات، يتم ذلك لإنشاء منتج مستقر يمكن إنتاجه وبيعه بكميات كبيرة على نطاق عالمي، هذه المذيبات والأصباغ هي التي تلطخ بشرتك وليس الحناء، المضافات غير آمنة وغالبا ما تكون غير قانونية.
أما عن المواد الكيميائية الضارة الموجودة في الحناء فتستخدم منتجات “الحناء” المقلدة مجموعة متنوعة من المكونات غير الآمنة، بما في ذلك: البنزين والكيروسين وسوائل الولاعات ومخفف الطلاء والبنزين و PPD مادة كيميائية شائعة في صبغات الشعر.
على الرغم من أن تركيز PPD عادة ما يكون أقل من 3٪ ، ومع ذلك، فإن تركيز PPD في منتجات “الحناء” المقلدة عادة ما يكون 10-40٪. وقد أدى إلى ظهور تقرحات شديدة وتندب دائم وتلف في الأعضاء وحتى الموت.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك