علاجات منزلية للحصول على شعر فائق النعومة

شعرك
15.3K
0



مرحباً صديقة مجلة المرأة العربية المميزة، هل ترغبين أن يكون شعرك حريري وصحي و غير متشابك . إذا كان هذا ماترغبين به ، فإليك خمسة مكونات طبيعية من مطبخك لن تمنحك شعرًا ناعمًا فقط ، بل إنها آمنة وموفرة .

زيت جوز الهند:

علاجات منزلية للحصول على شعر فائق النعومة

إن استخدام زيت جوز الهند على شعرك فعال لمعالجة الشعر التالف ، لذا ينصح  بتدليك الشعر وفروة الرأس أسبوعيا بزيت جوز الهند لتحصلي على شعر ناعم ولامع . 




المايونيز

نظرا لأن المايونيز غني بالدهون فهو يعتبر كمرطب للشعر ، مما يجعل شعرك ناعمًا . استخدمي قناع المايونيز كامل الدسم على الشعر الرطب واتركيه لمدة 30 دقيقة على الأقل.

علاجات منزلية للحصول على شعر فائق النعومة

الزبادي

لا ينحصر استخدام الزبادي للأكل فقط بل مفيد أيضًا للشعر لاحتوائه على حمض اللاكتيك فهو يعمل كمرطب ومنعم للشعر. ضعي الزبادي الطازج غير المنكه على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر ، وستنعمين بشعر صحي وناعم . 

الصبار والعسل

يعد الصبار منعم طبيعي للشعر ، امزجي جل الصبار مع بعض العسل ستضفي هذه المكونات معًا النعومة واللمعان لشعرك.

علاجات منزلية للحصول على شعر فائق النعومة

الموز

هذه الفاكهة المغذية غنية بالدهون الطبيعية والرطوبة التي تغمر الشعر بالترطيب والتغذية. إذا كنت ترغبين في جعل شعرك ناعماً ، ضعي قناع الموز والعسل مرة في الأسبوع. اهرسي موزة او اثنتين ناضجة وأضيفي ملعقتين صغيرة من العسل و امزجيها جيدا حتى تحصلي على عجينة واستخدميها كقناع للشعر ، ثم قومي بغسل الشعر بالشامبو بعد نصف ساعة.

أفوكادو

يعتبر الأفوكادو رائع للبشرة والشعر ، يساعد الأفوكادو على تغذية الشعر لاحتوائه على البروتين والأحماض الأمينية والفيتامينات بينما تساعد الأحماض الدهنية على ترطيب الشعر .اهرسي ثمرة أفوكادو ناضجة ثم أضيفي ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو العسل واخلطيهم جيدا حتى تحصلي على عجينة لينه . ضعيه كقناع على شعرك ثم اغسليه بعد نصف ساعة ويمكن أيضا استخدام زيت الأفوكادو لتدليك الشعر ثم غسله لاحقا.

علاجات منزلية للحصول على شعر فائق النعومة

السمن

يعد السمن عنصر أساسي في المطابخ الهندية ، السمن أو الزبدة له استخدامات أخرى فهو غني بالأحماض الدهنية ، يمكن أن يساعد السمن في ترطيب الشعر بعمق وتحسين لمعانه وملمسه. قومي بإذابة كمية قليلة من السمن النقي ودلكي شعرك وفروة رأسك به جيدا ، اتركيه لبضع ساعات ثم اغسليه بالشامبو.

علاجات منزلية للحصول على شعر فائق النعومة

العسل

العسل مرطب طبيعي فعال ، فعندما يتعلق الأمر بالشعر لا يضيف العسل الرطوبة فحسب ، بل يساعد أيضًا في الاحتفاظ بتلك الرطوبه ، كما ان  استخدام العسل العضوي على الشعر يمنحك شعرًا صحيًا وناعمًا بشكل طبيعي. اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل الصافي مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وضعيه على الشعر ، اغسليه بعد 30 دقيقة. كما يمكنك أيضًا غسل شعرك بالعسل، امزجي ملعقتين كبيرتين من العسل في كوب من الماء العادي ، ثم اشطفي الشعر بهذا المزيج ، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر ، فهو يساعد على مقاومة تقصف الشعر وجفافه ، بالإضافة إلى إضفاء لمعان ونعومة على الشعر.





تعليقات الفيسبوك