طريقة عمل ماسك للتجاعيد تحت العين

التجميل
5.6K
1

 تُعد المنطقة تحت العين من المناطق الأكثر حساسية وتأثرًا للعوامل الخارجية التي تؤدي إلى جفافها وظهور التجاعيد، لذلك يؤدي التعرض المستمر لأشعة الشمس، أو إجهاد العين بالنظر إلى شاشات الحاسوب لفترات زمنية طويلة،[١] أو التقدم في العمر الذي يؤدي إلى فقدان المرونة في البشرة إلى ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة تحت العين، وتُعد منطقة العين من المناطق التي تتأثر بسهولة وأول المناطق التي تظهر عليها علامات التقدم في العمر وعلامات الشيخوخة المُبكرة

 وفي هذا المقال سيتم ذكر أسباب التجاعيد تحت العين من ظهور التجاعيد، وطريقة عمل ماسك للتجاعيد تحت العين.[٢] أسباب التجاعيد تحت العين قبل ذكر طريقة عمل ماسك للتجاعيد تحت العين، فيُعد السبب الأساسي لظهور هذه التجاعيد هو التقدم في العمر

 ولكن قد تؤدي بعض العوامل الأخرى إلى ظهور التجاعيد تحت العين بعمرٍ مُبكر، وفي ما يأتي بيان لأسباب التجاعيد تحت العين:[٢] 

أشعة الشمس الضارة: 

تؤدي الأشعة فوق البنفسجية إلى تحطيم الكولاجين المُتواجد في البشرة، ويُعد الكولاجين هو البروتين الأساسي الذي يُحافظ على البشرة مشدودة، فيؤدي نقصهِ إلى ترهل البشرة وظهور التجاعيد. 

التدخين:

 يُعد التدخين أحد أهم العوامل التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد المُبكرة عند الرجال والنساء، لأنّ التدخين يؤدي إلى تعريض البشرة لكمية كبيرة من الأكسدة الضارة، كما ويُحطم الكولاجين والإيلاستين المهمان لصحة البشرة، ويؤدي إلى قبض الأوعية الدموية في البشرة مما يؤدي إلى تقليل الدورة الدموية في البشرة، كما وتبين أنهُ يحرم البشرة من الكمية الكافية من فيتامين A.

 تعابير الوجه والحركات المُستمرة: 

يمكن أن تتسبب تعابير الوجه مثل الإبتسام والعبوس إلى ظهور الخطوط الرفيعة تحت العين وحولها، حول الفم، وعلى الجبهة، وقد بينت الدراسات أن النوم على الوجه يؤدي إلى ظهور التجاعيد تحت العين. 

طريقة عمل ماسك للتجاعيد تحت العين

 تعد طريقة عمل ماسك للتجاعيد تحت العين من الطرق السهلة وغير المُكلفة التي تُساعد في الحصول على بشرة شابة ومشدودة، كما وتمتاز هذه الطرق بأنّ لها آثار جانبية قليلة تكاد تصل إلى الصفر، وفي ما يأتي بيان لطريقة عمل ماسك للتجاعيد تحت العين:[٣] 

زيت الخروع: يُعد زيت الخروع من المرطبات القويّة للبشرة، كما ويُعزز من إنتاج الكولاجين والإيلاستين من البشرة، لذلك فإنّ التجاعيد تتلاشى مع الاستخدام المستمر له، ويُنصح بدهن المنطقة فيهِ ويترك طيلة الليل، ويُغسل صباحًا، ويُنصح بتكرارها يوميًا قبل النوم.

 زيت جوز الهند: يُساعد زيت جوز الهند في إزالة التجاعيد تحت العين وذلك لقدرتهِ على ترطيب البشرة، وإعادة المرونة لها، ويُنصح بتدليك منطقة تحت العين بزيت جوز الهند بطريقة دائريّة وتركهِ حتى الصباح، ويُنصح باستخدامها يوميًا قبل النوم. 

زيت الأرغان: يمتاز زيت الأرغان بامتصاصهِ السريع من الجلد، كما ويحتوي على كميات عالية من الأحماض الدُهنية الأساسية وفيتامين E التي تُساعد في تغذية الجلد وترطيبهِ، ويُساعد الاستخدام المستمر إلى التقليل من الخطوط الرفيعة والتجاعيد تحت العين.

 الأفوكادو: وذلك لاحتوائهِ على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للبشرة، لذلك يُنصح باستخدام ماسك الأفوكادو والمكون من ثمرة الأفوكادو المهروسة ثم وضعهِ على البشرة لمدة تتراوح بين العشرين والثلاثين دقيقة ثم يُغسل، ويُنصح بتكرارها مرتين أسبوعيًا. 

جل الألوفيرا: تمتاز الألوفيرا باحتوائها على فيتامين E الذي يُساعد في تقوية البشرة، كما ويُعالج الجلد الباهت وذلك لخصائصهِ المُضادة للأكسدة والالتهابات، ويُنصح باستخدام ماسك الألوفيرا وبياض البيض مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل النتائج، ويُفضل استخدام ملعقة من جل الألوفيرا مع بياض بيضة واحدة وخلطها جيدًا للحصول على مزيج متناسق، ثم يوضع على المنطقة لمدة ثلاثين دقيقة ثم يُغسل بالماء.

وصفات لإزالة تجاعيد تحت العين زيت جوز الهند وخل التفاح 

 الطريقة الأولى: المكوّنات: بضع قطرات من زيت جوز الهند. ملعقة كبيرة من خل التّفاح. ملعقة كبيرة من الماء. كرة قطنية. طريقة التّحضير: تخفيف خل التّفاح بالماء، ثم باستخدام الكرة القطنية يُمسح الوجه بلطف وعناية. 

ترك الخليط على الوجه حتى يجف تماماً. تدليك الوجه بزيت جوز الهند جيداً بعد جفاف الخليط. تركه على الوجه مدّة ليلة كاملة، وغسله في صباح اليوم التّالي. 

تكرار هذه الطريقة كل ليلة. يوازن خل التّفاح درجة حموضة الجلد، ولون البشرة قبل وضع زيت جوز الهند. الطريقة الثانية: تتضمن هذه الطريقة خلط جوز الهند مع زيت الخروع الذي يُعتبر مرطّباً عميقاً للبشرة، نظراً لاحتوائه على مضادّات الأكسدة ومضادّات للالتهابات، كما أنّه يحافظ على نضارة الجلد، وشبابه، 

وطريقته هي: المكوّنات: 3-2 قطرات من زيت جوز الهند. 3-2 قطرات من زيت الخروع. طريقة التّحضير: خلط المكوّنات مع بعضها البعض، ثمّ تدليك الوجه بالخليط بعناية ولُطف. ترك الخليط على الوجه أطول فترة ممكنة، ويُفضل ليلة كاملة. تكرار هذه الطّريقة كل يوم، للحصول على بشرة خالية من التّجاعيد. 

عصير الليمون وزيت الزّيتون 

تجعل هذه الطّريقة البشرة ناعمة ونضرة، كما أنّها تقلّل من التجاعيد، وتتمثّل بالخطوات الآتية:[٣] 

المكّونات: كمية قليلة من زيت الزيتون. ملعقة صغيرة من عصير الليمون. 

طريقة التّحضير: 

خلط المكوّنات مع بعضها بشكل جيّد. وضع الخليط على الوجه مع تدليكه بلطف. قناع التفاح والعسل والحليب التّفاح غني بالفيتامينات التي تكافح التّجاعيد التي يصعب التّخلُّص منها، كما يمكن أن يستخدم كعلاج وقائي قبل ظهور التجاعيد

 المكوّنات: تفاحة. ملعقة صغيرة من حليب البودرة. ملعقة صغيرة من العسل. 

طريقة التّحضير: وضع التّفاح في وعاء، ثمّ غليه بالماء. تركه ليبرد، ثمّ إخراج البذور منه، وهرسها بشكل جيّد. 

إضافة باقي المكوّنات على مهروس التّفاح ثم خلطه بشكل جيّد. وضع الخليط على الوجه مدة 15 دقيقة ثمّ شطفه. تكرار هذه الطّريقة كل يوم. 

زيت الزّيتون والعسل يعدّ من زيوت التّدليك المهمّة للبشرة، إذ إنّه يعدُّ مصدراً جيّداً لمضادّات الأكسدة، مثل فيتامين أ، وفيتامين هـ، التي تحارب الجذور الحرّة الضّارة بالجلد، كما أنّ زيت الزّيتون يجدد خلايا البشرة عندما يدخل في أعماق الجلد، ويوفّر حماية طويلة الأمد

وطريقته هي:

[٤] المكوّنات: بضع قطرات من العسل. بضع قطرات من زيت الزّيتون.

 كمية قليلة من الجلسرين. طريقة التّحضير: مزج المكوّنات مع بعضها بشكل جيّد. وضع المزيج على الوجه، وتدليكه بلطف. استخدام هذه الطريقة مرتين كل يوم، حتى ملاحظة النتائج. أسباب التّجاعيد حول العين تجاعيد تحت العين تجعل المرء يبدو أكبر عمراً من عمره الحقيقي، ويُعزى تكوّنها إلى عدّة أسباب، تتمثل بالآتي:

[٥] التّقدُّم في السّن كما ذكر، إلى جانب التّعرُّض لأشعة الشّمس مُطوّلاً. حبّ الشباب والتّدخين. إذا لاحظت وجود تجاعيد أكثر على عين واحدة، فيمكن أن يكون السبب بعض تعابير الوجه كالابتسامة، أو النوم أكثر على جانب من الجوانب، حيث يتم الضغط على ذلك الجانب باتجاه الوسادة. بعض العمليات الجراحية والإصابات وحركة العضلات في الوجه تؤدّي إلى ظهور التّجاعيد. نصائح لتقليل التّجاعيد تحت العين طبقة البشرة تحت العينين رقيقة جدّاً، لذلك فهي معرّضة بشكل كبير لظهور التّجاعيد والخطوط التي تُظهر المرء بعمرٍ أكبر من عمره الحقيقي، والعلاجات المنزلية في أغلب الأحيان تُساعد على حل هذه المشكلة دون اللّجوء إلى أي تدخل طبّي

 وتُمثّل النّقاط الآتية بعض النّصائح التي يمكن اتباعها للتّقليل من التّجاعيد:[٦] وقف بعض أنماط الحياة السيئة: حيث يمكن أن تتسبّب بعض الأنماط والأساليب التي اعتاد المرء عليها في حياته إلى ظهور التّجاعيد حول العينين، وتظهر الوجه بشكل أسوأ، إضافةً إلى أنّها تدمّر الوجه بطريقة غير مباشرة، مثل العبوس والتسمر (بالإنجليزية: Tanning) 

والتّدخين الذي يكون الجذور الحرّة مما يؤدي إلى تلف خلايا البشرة، إضافةً إلى محاولة تغيير طريقة النّوم على جانب واحد. حماية البشرة حول العينين من أشعّة الشّمس: فالأشعة فوق البنفسجية في ضوء الشّمس تدمر خلايا البشرة وتصبغ الجلد وتجعّده، لذا يجب وضع واقي شمس ذي جودة عالية، إلى جانب وضع النّظارات الشّمسية لتجنّب حدوث ذلك، ولتوفير أكبر قدر ممكن من الحماية. استخدام كريم مرطّب للوجه أو العينين كل صباح: أو غسول للوجه حيث يملأ البشرة بالماء ويقلّل من شدّة التّجاعيد وخطوط العين، ممّا يؤدي إلى ظهور البشرة بمظهر أكثر إشراقاً وشباباً. استخدام كريم لمكافحة التجاعيد والشيخوخة كل مساء قبل الذهاب إلى النّوم: مع الحرص على اختيار كريمات ذات نوعيّات جيّدة، خاصةً تلك التي تحتوي على الفيتامينات المضادة للأكسدة مثل فيتامين C أو فيتامين E.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك