طريقة عمل صنفرة الترمس لتقشير البشرة

صحتك
306
2

تعرفي على طريقة عمل صنفرة الترمس لتقشير البشرة حيث تعمل صنفرة الترمس على تجديد الطبقة الخارجية للجلد وتقليل عمق التجاعيد وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين لإضفاء مظهر أكثر شبابا على البشرة، ولا يقتصر الامر على صنفرة الترمس للبشرة فقط، بل ان الترمس من البقوليات التي تحتوي بذورها على نسبة عالية من البروتين وتحتوي على زيوت ثانوية ومكونات حيوية بسيطة، يتم استزراعه في أوروبا، بشكل بارز في جنوب فرنسا، ويدخل في صناعة مستحضرات التجميل، ويتم استخدامه وفي بالشعر، لزيادة قوة الشعر، وكذلك له العديد من الفوائد في العناية بالبشرة، والتي سوف نتحدث عنها خلال السطور التالية.

 

فوائد الترمس للصحة والبشرة

تشمل فوائد Pentapeptides للبشرة المساعدة على تجديد الطبقة الخارجية للبشرة ، وتقليل عمق التجاعيد وتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين ، وإعطاء البشرة مظهرًا أكثر شبابًا وأكثر سلاسة وتقليل التجاعيد الدقيقة ، وتحفيز التئام الجروح وتقليل البقع الداكنة. تعمل الببتيدات أيضًا على تعزيز إفراز الكولاجين مما يوفر لك فرصة للتخلص من التجاعيد والأعراض الأخرى للشيخوخة.


يُستخلص مستخلص الترمس الأبيض من السدّات التي تحتوي على مزيج مُركّز من البنتا وسداسي الببتيدات التي تعمل كمثبط لإنتاج الميلانين. يمنع بلطف نشاط الميلانين عادة بعد تعرض الجلد لأشعة الشمس. ليبدو الجلد مرنًا، بدون بقع أو النمش.

يحمي الترمس البشرة بفعالية من الأضرار البيئية الخارجية ويدعم التجدد السريع للأنسجة الجلدية.

يعد الترمس مصدرًا غنيًا للفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى الببتيدات التي تحتوي على الجلوتامين. من المعروف أن الجلوتامين قادر على زيادة التكاثر الخلوي بينما الفيتامينات والمعادن في النبات مهمة للحفاظ على فروة رأس وبشرة صحية.

عند استخدامه في تطبيقات العناية بالبشرة، فانه يحتوي على كمية عالية من الأحماض الأمينية الأساسية التي توفر العديد من الفوائد والعلاج ضد الشيخوخة المبكرة.

يعتبر مستخلص بذور الترمس مكونًا آمنًا للغاية، ولا يعرف أي سمية في الاستخدام العام، ويظهر أنه غير مهيج ومناسب للبشرة الحساسة.

 

الفوائد الرئيسية للعناية بالبشرة

يساعد في تجديد الطبقة الخارجية للجلد

يقلل من عمق التجاعيد

يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين

يحفز زيادة وسرعة التئام الجروح

يقلل من البقع الداكنة

يقلل من الجلد

يحفز سماكة الجلد من خلال الكولاجين

 

صنفرة الترمس لتقشير وتفتيح البشرة

نادراً ما يتم استخدام مستخلص بذور الترمس النقي المركب في المستحضرات ويتم تخفيفه عمومًا بزيت دوار الشمس أو الماء أو الجلسرين. لذلك سوف نقدم لكِ طريقة طبيعية لصنفرة البشرة، والحصول على مظهر بأقل تكلفة.

 

مكونات الماسك

5 ملاعق كبيرة من الترمس المطحون

2 ملعقة كبيرة من النشا

2 ملعقة كبيرة من الحليب المجفف

5 ملاعق كبيرة من ماء الورد

القليل من الماء

 

خطوات عمل صنفرة الجسم بوصفة الترمس

ضعي إناء عميق 5 ملاعق كبيرة من الترمس المطحون، 2 ملعقة كبيرة من النشا و 2 ملعقة كبيرة من الحليب المجفف.

بعد الاستحمام أضيفي 5 ملاعق كبيرة من ماء الورد و قليل من الماء للحصول على معجون متجانس.

وضعيه على الجسم واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم قومي بفرك الجسم للتخلص من طبقات الجلد الميت واغسليه بالماء الدافئ.

كرري الماسك مرتين أسبوعياً وحتى الحصول على نتائج مرضية.


شاهدي أيضاً :




قد يعجبك أيضاً:

تعليقات الفيسبوك