طريقة عمل المخمرية في المنزل للعناية بالشعر

شعرك
954
0

عزيزتي لأنك خليجية أكيد نفسك تتعلمي تعملي المخمرية لشعرك حيث تلجأ الكثير من الفتيات للبحث عن طريقة عمل المخمرية في المنزل للعناية بالشعر والتخلص من رائحته. فرائحة الشعر من الأمور المزعجة خلال فصل الصيف بسبب ارتفاع درجات الحرارة، والعرق وبشكل خاص للمحجبات، الأمر لا يقتصر فقط عزيزتي على غسل الشعر جيدًا لكن عوامل أخرى تسبب رائحة الشعر الكريهة ولأن موقع مجلة المرأة العربية هو الوحيد الذي يُطلعكِ على أسرار الجمال وذلك من خلال الموضوعات المميزة والحصرية مع المحررة منى ياسين خبيرة العناية بجمالك وأناقتك لتكونين معنا أيقونة وعروسة جميلة ولتكونين أكثر شباباً وجاذبية وعروسة جميلة بإطلالة مميزة ورائحة تمنحك السعادة والثقة بالنفس تابعينا كل هذا وأكثر  تجدينه على موضوعات مجلتك (مجلة المرأة العربية) .

ما هي أسباب رائحة الشعر الكريهة؟

1- عدم غسل الشعر لأكثر من يوم خاصة في هذا الطقس الحار.

2- التغيرات الهرمونية التي يجب التعرف عليها مبكرا وسرعة علاجها.

3-بعض الفتيات يعانين من مشكلة فرط التعرق، وهذه من المشاكل التي تسبب لهم الإحراج، سواء بسبب رائحة الجسم الكريهة والشعر أيضًا.


4- كثير من الفتيات يلجأن لمستحضرات تجميل وكريمات باهظة الثمن للتخلص من رائحة الشعر الكريهة، ولكن يجب علاج سبب المشكلة ثم البحث عن حل.

5- بعض الوصفات الطبيعية البسيطة تساعدك في حل مشكلة رائحة الشعر الكريهة، وعليكي تجربة أول هذه الوصفات وهي المخمرية التي يوجد منها مخمرية تعطير الشعر، وأخرى للجسم، وثالثة للأماكن الحساسة.

 اقرأي أيضاً على موقعنا مجلة المرأة العربية ماء الأرز لتطويل الشعر مجرب وفوائده

فوائد المخمرية للشعر

ماء الأرز لتطويل الشعر مجرب وفوائده

1- أكثر ما يميز مخمرية الشعر هو إنها تدوم رائحتها مدة طويلة، وذلك بعكس أي كريمات معطرة للشعر، فالمخمرية معروفة برائحتها الجميلة والتي تدوم لفترة طويلة، وتتميز بأنواعها المتعدّدة، وبروائحها المتنوعة التي تجعلك تختار الرائحة المفضلة لكي، ومنها رائحة زيت اللافندر، وزيت الياسمين، وزيت جوز الهند، وزيت اللوز، وزيت اليانسون، والعديد من الروائح الأخرى.

2) تمنح المخمرية للشعر لمعان، بالإضافة إلى الرائحة لإنها مصنوعة في الأساس من زيوت تجعل الشعر لامع ومتألق.

3) تساعد المخمرية على ترطيب الشعر، ولذلك هي وسيلة حلحماية الشعر من الجفاف، خاصة خلال فصل الصيف وأرتغاع درجات الحرارة التي نعاني منه هذه الفترة.

4) تخلص المخمرية الشعر من مشكلة التجعد، لإنها تساعد في الحصول على ملمس ناعم، إضافة إلى الرائحة المنعشة التي ستجديها في شعرك.

طريقة عمل المخمرية الأصلية في المنزل

يمكنك شراء المخمرية من العطار أو من محلات مستحضرات التجميل، لكن إذا يمكنك توفير هذه الأموال والتكلفة، وجربي عمل المخمرية في منزلكم بوصفات طبيعية من داخل مطبخك بسهولة تجعلك تحصلين على مخمرية من مواد طبيعية تعالج مشاكل الشعر من تساقط وجفاف، كما تجعلك تحصلين على رائحة مميزة ومنعشة.

مخمرية الشعر بالزيوت العطرية

المكونات:

ملعقة زيت لوز حلو

ملعقة جلسرين

علبة فازلين

ملعقة زيت ياسمين

طريقة التجهيز

-ضعي الفازلين في وعاء واتركيه على النار، واحرصي أن تكطون النار هادئة، واتركي الفازلين حتى تمام الذوبان، ثم افرعيه من على النار.

 

 

اتركي الفازلين يهدأ قليلا ثم ضيفي الجلسرين، واخلطي المكونات جيدا، ضيفي زيت الياسمين الآن، ثم زيت اللوز، اخلطي المكونات جيدًا واحرصي على تقلبيها جيدًا، ثم ضعيها في برطمان، واتركي الخليط حتى يبرد.

استخدمي هذه الوصفة بعد غسل الشعر وستحصلين على رائحة مميزة، وستخلصك هذه الوصفة من جفاف الشعر بسبب الفازلين الذي يساعد على تنعيم الشعر.

مخمرية الشعر بالعود الأبيض

المكونات:

علبة فازلين

2 ملعقة جلسرين

2 ملعقة زيت لوزر

عطر يحتوي على دهن العود الأبيض

طريقة التجهيز

– ضعي الفازلين في وعاء، واتركيه داخل الميكرويف حتى يذوب تمامًا.

– ضيفي زيت اللوزر ثم الجلسرين، وقلبي المكونات جيدًا، في النهاية ضيفي رائحة العود الأبيض للمزيج.

– ضعي الخليط في برطمان واستخدميه وقت الحاجة، واحرصي على وضعه جانبا حتى يبرد تمام، ثم غطيه.

مخمرية المسك

المكونات:

مسك

ما ورد

زيت الفل

زعفران

رائحة العود أو زيت العود

طريقة التجهيز

اخلطي المسك مع الزعفران، ثم ضيفي رائحة العود للمزيج، وضيفي رائحة العود وزيت الفل وماء الورد.

تأكدي من خلط كافة المكونات جيدًا ثم استخدميها على شعرك ويفضل أن يكون جاف حتى تحصلين على رائحة ثابتة.

كيفية استخدام مخمرية الشعر

كيفية استخدام مخمرية الشعر

1) اغسلي شعرك جيدا بالشامبو والبلسم المفضل لكي والمناسب لنوع شعرك.

2) تأكدي من غسل شعرك أكثر من مرة للتخلص من الدهون والأوساخ العالقة بشعرك، والتي تكون سبب أساسي لرائحة الشعر الكريهة.

3) جففي شعرك جيدا بالاستشوار أو استخدمي منشفة، ثم سرحي شعرك لتتأكدي إنه جف تماما.

4) ضعي كمية من مخمرية الشعر داخل يدك، وافركي جيدًا ثم ضعيها على شعرك، واحرصي على تغطية الجذور والأطراف وتأكدي من وصول المخمرية لكل أطراف شعرك.

وهناك طريقة ثانية لوضع المخمرية دون الحاجة لتجفيف شعرك، وهي خلط المخمرية بالقليل من الماء، ثم رشي منها على شعرك ولفي الشعر بالمنشفة وغطيه لمدة خمس دقائق على الأقل.

بعد دهن المخمرية، ستحصلين على شعر ذات ملمس ناعم، كما تجعل شعرك برائحة منعشة تدوم لمدة 3 أيام على الأقل.

في النهاية عزيزتي حافظي على صحة شعرك، واحرصي على شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم، مع تناول الخضروات والفاكهة الطازجة باستمرار.

كما عليكي الحرص على النوم لعدد ساعات كافي لمنع تساقط الشعر، مع استخدام فرشاة شعر نظيفة وخاصة، فالفرشاة من الأدوات الشخصية التي لا يجب أن يستخدمها أي شخص غيرك.

استخدام فرشاة الشعر دون غَسلها باستمرار يتسبب في وجود البكتيريا داخل فروة الرأس، وهذا من الأسباب الأساسية لرائحة الشعر الكريهة.

وللتخلص من رائحة الشعر جربي غسل شعرك بخليط من عصير الليمون مع كوب من المياه الدافئة، جربي هذه الوصفة على شعرك مرتين أسبوعيًا، حيث تترك على فروة الرأس والشعر ودلكي في حركات دائرية، ثم اتركيه عى شعرك، ستعمل هذه الوصفة على التخلص من البكتيريا والقشرة داخل شعرك.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك