طريقة تحضير مكرونة بالجبن من المطبخ الإيطالي

مطبخك
341.7K
0



مرحباً من جديد صديقات مجلة المرأة العربية ، نسعد كثيراً بتلقي رسائلكم المميزة من خلال التعليقات وصفحات المجلة على الشبكات الاجتماعية، وما تتضمنة رسائلكم وتعليقاتكم من ملحوظات وإضافات مميزة، ونعدكم أننا سنبذل كل الجهود الممكنة لتلبية كل ما تطلبون، اليوم صديقاتي يسرنا أن نقدم لكم طريقة تحضير مكرونة بالجبن من المطبخ الإيطالي:

المقادير :

– السبانخ :
250 غراماً
طازج ومفروم

– ملح :
حسب الرغبة
– فلفل أسود :



حسب الرغبة
– الباستا :
100 غراماً
النوع المفضل لديك

– الزبدة :
60 غراماً
– دقيق :
60 غراماً
الدقيق العادي

– حليب :
300 ميلليلترا
– جوزة الطيب :
قليل
مبشورة

– جبنة شيدر :
100 غراماً
مبشورة




– البيض :
3 حبات
مفصول صفاره عن بياضه

طريقة التحضير :

1. يُسخّن الفرن، على حرارة 190 درجة مئوية. تُبطّن صينيّة الخبز بورق الخبز، وتُدخل إلى الفرن، حتى تسخن.

2. يُضاف السبانخ المنظّف إلى مقلاة ساخنة، ويُقلى لدقيقتين مع غطاء المقلاة حتى يذبل. ثمّ، يُصفّى جيّدًا، ويوضع جانبًا.

3. تُضاف الـ”بيني” إلى قدر حاوية الماء المغلي المُضاف إليه الملح، وتُسلق للمدّة المحدّدة على العبوة. ثمّ، تُصفّى وتُغسل مجدّدًا وتُصفّى.

4. تُذوّب الزبدة في مقلاة متوسّطة الحجم، ثم يُضاف الدقيق، مع التقليب لدقيقتين حتى تتشكّل صلصة سميكة. ثمّ، يُصبّ الحليب تدريجيًّا، مع ملاحظة أن الصلصة تثخن. وبعد دقائق، يُضاف بشر جوزة الطيب والملح والفلفل والجبن وصفار البيض والـ”بيني” والسبانخ المفروم.

5. يُخفق بياض البيض حتى يجمد، وتُضاف ملعقة كبيرة من بياض البيض إلى خليط الـ”بيني” مع الخلط. ثمّ، يُضاف كامل بياض البيض، مع الخلط.

6. يوزّع الخليط على أطباق فرديّة خاصّة بالفرن ومدهونة بالزبدة. وتوضع الأطباق على صينيّة الخبز المبطنة والساخنة، وتُطهى لثلاثين دقيقة أو خمس وثلاثين دقيقة، وذلك حتى ملاحظة أنّها أمست ذهبيّةً ومنفوخةً.  

وبالهناء والعافية ..

الآن يمكنك متابعة المجلة عبر تطبيق مجلة المرأة العربية لأنه دليلك في عالم الطبخ والمأكولات الشهية .. حمليه الآن مجاناً من هنا 👇👇👇💥✨💔💔💥:
تطبيق مجلة المرأة العربية





تعليقات الفيسبوك