طرق مبتكرة للتغلب على مشكلة التعرق الزائد

التجميل
29.6K
0


طرق للتغلب على مشكلة التعرق الزائد

تعتبر التعرق عامة عملية صحية جدا يتخلص الجسم من خلالها من الكثير من الأملاح الزائدة و السموم الضارة , و لكن من ناحية أخرى يعتبر التعرق الزائد أمر مزعج بالنسبة للنساء في الحياة اليومية و لذلك من المهم ايجاد بعض الحلول البسيطة لتساعدي نفسك على الشعور بالارتياح طوال اليوم أثناء عملك . و أيضا اذا كان الأمر ليس مزعج للغاية فليس هناك مشكلة لكني أخاطب من يعانون من أن تكون عملية التعرق زائدة جدا بشكل محرج لانه يؤثر على ملابسك و شكلك طوال اليوم .

التعرق عملية من عمليات الجسم الطبيعية لذلك من الطبيعي حدوثها لكن من المستحيل التخلص منها نهائيا لكن من الممكن ايجاد بعض الطرق لتقليلها بعض الشئ .

تعرفي على طرق للتغلب على التعرق الزائد

– عليك أن تفرقي بين مزيل رائحة العرق و مضاد التعرق , فالأول فقط يزيل الرائحة و يمنع ظهور رائحة كريهة لكن الثاني هو يعمل بطريقة معينة على الغدد العرقية ليقلل من كمية العرق التي يفرزها الجسم أثناء اليوم , لذلك اذا كنت لا تعانين من كثرة و مبالغة في عملية التعرق فيكفي فقط استخدام مزيل لرائحة العرق أما اذا كنت تعانين من الافراط في افر6از كمية كبيرة من العرق فمن الأفضل شراء مضاد للعرق . مضاد العرق هذا يستعمل بالليل قبل النوم و ليس أثناء اليوم أو قبل الخروج و ذلك ليعمل على الغدد أثناء الليل لتقلل عملية التعرق أثناء اليوم .

– هناك بعض التعديلات البسيطة التي يمكنك القيام بها في نظامك الغذائى ووجباتك اليومية , فمثلا من الأفضل تجنب الأكل الحار لانه يؤثر على عملية التعرق و يؤدي الى زيادتها فمن الأفضل عدم تناوله في أيام العمل أو يوم طويل خارج البيت . و الأكل الذي يحتوي على كميات كبيرة من البصل و الثوم و البهارات يؤدي الى رائحة قوية للعرق فمن الأفضل تقليل كميات هذه العناصرفي طعامك .

– من أسباب التعرق الزائد هي التوتر العصبي المستمر و هذا أمر طبيعي فمثلا أثناء الامتحنات أو خلال مقابلة عمل مهمة أو غيرها تجدي هذه العملية زائدة عن الطبيعي , لذلك حاولي ايجاد طريقة لتقليل التوتر العصبي الذي قد يؤذيكي أثناء عملك و يزعجك .

– من أفضل الطرق الطبيعية التي قد تساعدك على التحكم في عملية التعرق هى شرب الكثير من الماء البارد لأن الماء البارد يساعد على ضبط درجة حرارة جسمك و منعها من الارتفاع الذي يؤدي إلى التعرق الشديد . اضافة الى ذلك فشرب الماء قد يساعد جسمك على التخلص من الكثير من السموم عن طريق البول بدلا من العرق و بالتالي تقليل عملية افراز العرق و أيضا يكون عرق بلا رائحة .

– عليك الحفاظ على وزنك لان الزيادة في الوزن قد تؤدي الى الافراز الدائم للعرق لان الجسم ذا الوزن المعتدل بامكانه التحكم و ضبط درجة حرارته بشكل أسهل من الجسم الملئ بالدهون الذي ترتفع درجة حرارته بسرعة و إفراز كمية كبيرة من العرق يعمل على ابقاء درجة حرارته معتدلة .

– الحل لهذه المشكلة أيضا قد يكون سهل جدا و يكون فقط عن طريق حسن اختيارك للملابس , فمن الأفضل ارتداء ملابس قطنية تمتص العرق و لا يظهر فيها اثار العرق مثل الحرير و الخامات الرقيقة و من الممكن ارتداء طبقة تحتية تمتص العرق كي لا يظهر في الملابس الاساسية , و من الممكن أيضا ارتداء أحذية مفتوحة بعض الشئ حتى لا تتعرق قدمك و ترتفع درجة حرارة جسمك .

اذا لم ينجح معك الأمر بأى من الطرق السابقة فعليك زيارة طبيب , لان من الممكن أن يكون العرق الزائد هذا بسبب مشكلة داخل جسمك أنت لا تشعرين بها مثل الضطراب فى مهام أحد الغدد و غيرها من الأمور لذلك فقومي بزيارة الطبيب للوصول الى أفضل الحلول للتخلص من تلك المشكلة المزعجه.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك