طرق مبتكرة لإزالة طلاء الأظافر بدون أستيون

التجميل
211
0

يعد استخدام الأسيتون من الطرق الشائعة عند إزالة المناكير، ولكن هناك العديد من الطرق الأخرى التي تساعدك على إزالة طلاء الأظافر دون أن تسبب أي ضرر لها، ومنها استخدام الفازلين، وهو عبارة عن مادة هلامية من الزيوت البترولية الممزوجة بالزيوت المعدنية والشمع.

وللفازلين العديد من الاستخدامات المهمة في المجال التجميلي والعناية بالبشرة وينصح باستخدامه خبراء التجميل، كما يمكن استخدامه لإزالة طلاء الأظافر بسهولة بفضل مكوناته الطبيعية.

وفي السطور التالية يقدم لكِ عزيزتي المرأة موقع مجلة المرأة العربية مع المحررة منى ياسين طريقة إزالة المناكير بدون اسيتون وباستخدام الفازلين بسهولة من خلال الخطوات التالية.


استخدام الفازلين لإزالة المناكير بدون اسيتون

الخطوة الأولى

تعتمد طريقة إزالة المناكير بالفازلين في البداية على وضع طبقة رقيقة من الفازلين على الاظافر، باستخدام قطعة من القطن المتوفر لديكِ او باستخدام اصبعك، لتفصل بين الأظافر و المناكير وتكون بمثابة عازل بينهما، ما يساعد على تقليل التصاق المناكير بقوة على أظافرك ما يجعل إزالته ممكنة بسهولة.

وينصح خبراء التجميل والعناية بالبشرة بأهمية تطبيق الفازلين على أظافر جافة تماما حتى تتم تلك الخطوة بنجاح.

الخطوة الثانية

اتركي طبقة الفازلين على أظافرك لبضع دقائق حتي تجف تمامًا ومن ثم قومي بتطبيق طلاء الأظافر الذي تفضليه فوق طبقة الفازلين بحرص، دون أن يختلط مع المناكير أو يزول.

وإذا أردتي الوصول لطريقة مثالية عند وضع طلاء الأظافر ليظهر بشكل ناعم قومي بوضع طبقة رقيقة على الأظافر وانتظري حتى تجف تمامًا ومن ثم ضعي طبقة أخري وكرري الأمر حتي تصلي للدرجة التي تريدينها ولا تستعجلين عند وضع طلاء الأظافر للحصور على مظهر مثالي.

الخطوة الثالثة

انتظري حتى يجف الطلاء تماما بشكل كامل، واستمتعي بطلاء أظافر أنيق وبإطلالة أنثوية رقيقة، ولكن احرصي على عدم احتكاكه كثيرًا حتى لا يتقشر عن طريق الخطأ.

كل هذا وأكثر موضوعات مجلتك (مجلة المرأة العربية)
..

 

 

 

 

وإذا أردتي إزالة طلاء الأظافر بعد فترة من وضعه، كل ما عليكِ فعله هو تقشيره عن أظافرك وسيتم إزالته بسهولة ويسر ككتلة واحدة بفضل طبقة الفازلين التي تم وضعها للعزل بين الأظافر والطلاء.

إن هذه الطريقة لن تساعدك على إزالة طلاء الأظافر بسهولة فقط ، بل سيساعدك الفازلين أيضًا على حماية أظافرك من الاضرار الناتجة عن المواد الكيميائية الموجودة في طلاء الأظافر والاسيتون والمواد المستخدمة لتزيين الأظافر، كما أنه يحافظ على أظافرك صحية وقوية لا تنكسر بسهولة وخالية من الاصفرار.

لا تفوتي: كيف أجعل المناكير الحلال الإسلامي ثابت

نصيحة المحررة منى ياسين لقارئات موقع مجلة المرأة العربية:

استخدمي طريقة إزالة المناكير بدون اسيتون بالفازلين في حال أردتي الابتعاد عن استخدام الاسيتون، الذي من الممكن أن يتسبب في بعض الأضرار لأظافرك.

وفي حال لم يتم إزالة طلاء الأظافر بشكل كامل قومي بوضع طبقة رقيقة من طلاء الأظافر فوقها وإزالته بقطعة من القطن سريعًا قبل أن يجف، جربي هذه الطريقة، ولن تندمي أبداً.

كل هذا وأكثر  تجدينه على موضوعات مجلتك (مجلة المرأة العربية)
..


شاهدي أيضاً :




قد يعجبك أيضاً:

تعليقات الفيسبوك