طبقي هذه الخطوات للحصول على رائحة فم زكية

التجميل
30.9K
0


طبقي هذه الخطوات للحصول على رائحة فم زكية

يعاني الكثير من مشكلة كبيرة تسبب لهم الحرج أحيانًا في بعض الأوقات، وتؤثر سلبًا على نفسيتهم أو علاقاتهم مع الآخرين وتقلل من ثقة الشخص بنفسه، وتلك المشكلة تتمثل في رائحة الفم الكريهة.

لذا نقدم لكم في هذه المقالة عدة نصائح تساعدك على التخلص من الرائحة الكريهة للفم مما تساعدك على استرداد بعض من الثقة بالنفس مرة أخرى.
1- استخدام فرشاة الأسنان والخيط الطبي باستمرار:
تراكم بعض من بقايا الطعام بين الأسنان هو أحد أهم الأسباب لرائحة الفم الكريهة؛ لأن تلك البقايا تمثل وسطا مناسبا لنمو البكتريا المسببة لتلك الرائحة، لذا عليك ضرورة إزالة تلك البقايا المتراكمة باستخدام فرشاة الأسنان مرتين أو ثلاث مرات على الأقل يوميا، وأيضًا ضرورة استخدام الخيط الطبي لإزالة البقايا الخفية بين الأسنان عقب كل وجبة.

2- مسح اللسان باستخدام الفرشاة: 
اللسان أيضا يسمح بتراكم بعض من بقايا الطعام والمشروبات، وسطا مناسبا أيضا لنمو البكتريا، لذا وجب عليك مسحه باستخدام فرشاة الأسنان.
3- تجنب الأطعمة غير مستحبة الرائحة والتي تغير رائحة الفم:
توجد بعض الأطعمة مثل الثوم والبصل تعمل على تغيير رائحة الفم، وتلك الرائحة لا تزول بسهولة حتى بعد غسل الأسنان، لذا عليك تجنب تلك الأطعمة قبل الذهاب للعمل أو مناسبة اجتماعية.
4- الكف عن التدخين:
لا شك أن التدخين هو من أهم أسباب رائحة الفم الكريهة حيث يسبب بعض الأضرار اللثة والأنسجة والتي ينتج عنها رائحة كريهة للفم.
5- غسيل الفم باستمرار:
تكرار غسيل الفم باستمرار علي مدار اليوم يساعد على إزالة بقايا الطعام وسهولة تنظيف الأسنان باستخدام الفرشاة فيما بعد.
6- استخدام حلوى أو لبان بالنعناع باستمرار فذلك يحسن من رائحة الفم الكريهة.
Sho



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك