صور: القفطان المغربي وسر جاذبيته على المرأة

الفساتين
849
2

يتميز القفطان المغربى بالجمال والأناقة والشياكة، ولذلك سوف نعرض مجموعة من أجمل القفاطن المغربية التي ستجعلك يا سيدة “مجلة المرأة العربية” أنيقة ومثيرة وجذابة في نفس الوقت إن أردتي ارتداءه. 

تعريف بسيط:

القفطان المغربي ثوب طويل, ترتديه النساء المغربيات عادة في المناسبات الخاصة مثل حفلات الزفاف. 

اكتسب شعبية واسعة: 


اكتسب القفطان المغربي شعبية واسعة، بعد ما أدخلته كبريات شركات التصميم في عروض الأزياء الخاصة بها.

 

القفطان في الأعراس:

القفطان المغربي هو القطعة الأساسية للمرأة المغربية في كل عرس أو حفل أو مناسبة خاصة، وليومنا هذا لم يزعزعه عن عرشه أرقى علامات الموضة، وظل رمزاً لأناقة المرأة المغربية.

شكل القفطان: 

القفطان المغربي هو عبارة عن فستان بقصة واسعة من الأسفل، يُزينه التطريز البارز وأحيانا الأحجار والإكسسوارات عند الصدر والخصر وفي الأسفل وعلى الأكمام أيضا، وتكتمل أناقة القفطان المغربي بالحزام الذي يكون على الخصر.

القفطان نحو العالمية:

ومن المصممين العالميين الذين أسرهم أيضا القفطان المغربي، نجد كل من كينزو وجون بول غوتيي وكريستيان لاكروا، الأمر الذي جذب انتباه نساء من ثقافات وجغرافيات وجنسيات متعددة، الشيء الذي أدى بجميلات العالم لأن يلبسن القفطان المغربي، نذكر من بينهم الراحلة إليزابيث تايلور، والراحلة ويتني هويستن والمطربة ماريا كاري والممثلة سوزان سارندون والتركية توبا يويكستون، والفنانات، هيفاء وهبي وأصالة نصري وميادة الحناوي وديانا حداد ونوال الزغبي وشيرين عبد الوهاب، دون أن ننسى سيدة البيت الأبيض الأسبق ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون في إحدى زياراتها للمغرب.


سر القفطان المغربي:

يكمن سر القفطان في وقاره وعنفوانه، فهو يوحي بالأصالة والفخامة والأناقة في ذات الوقت، ومصممو القفطان أساسا كانوا في الأصل خياطون تقليديون إلى وقت قريب، لأن من كان يقوم به خياطون وحرفيو الصنعة التقليدية ولم يكونوا ليتجرؤوا على تغيير أساسياته، من “القصات” إلى “التطريزات” والزخرفة ، أما الآن، فهناك جيل جديد من المصممين المغاربة أخذوا على عاتقهم مهمة تطويره ليناسب كل الأذواق و يتماهى مع ألوان وصيحات الموضة العالمية.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك