سيدتي لا تحتاري بين البصل الأحمر والأبيض.. وهذه استخدامات كل منهما

مطبخك
43.9K
0



لا يختلف اثنان على الفوائد الكبيرة للبصل وأثره على الصحة والجمال وذلك بمختلف أنواعه.

ويساعد البصل الأحمر في مكافحة الجراثيم والالتهابات، والحد من شدة السعال والشفاء من نزلات البرد بتأثيره زيوته.

كما يخفض كمية الكولسترول في الدم، ويمنع تجلط الدم وتصلب الشرايين، ويقاوم تكون الخلايا السرطانية، ويقوي جهاز المناعة بالإضافة إلى أثره في الحفاظ على صحة القلب والأوعية والشرايين.




أما البصل الأبيض فهو يطهر الفم من البكتيريا والجراثيم، كما يعالج مشكلات الجهاز التنفسي، مثل التهاب الرئتين والأنف والحلق وكذلك القصبة الهوائية.

ويعمل أيضا على التخفيف من شدة أعراض الربو، ويعالج حالات الرشح ويساعد في الشفاء من السعال والتخلص من البلغم المصاحب لها. كما اكتشف الخبراء تأثير البصل الأبيض تعزيز خصوبة الرجال بسبب تنشيطه للدورة الدموية.

ويلعب البصل الأبيض دورا في الخصوبة لدى الرجال، وذلك من خلال العمل على تنشيط الدورة الدموية، فضلا عن أنه يساعد في الحفاظ على خلايا الجسم من التلف.

لذلك احرصي عزيزتي المرأة على تواجد البصل بأي لون في الجبات التي تقدمينها لأسرتك، مع الأخذ في الإعتبار أن البصل الأبيض لا يتحمل التخزين لفترات طويلة

وأنه يستخدم في غالبية الوصفات التي تحتاج طهيًا جيدا، ولا يفضل استخدامه في السلطة بسبب رائحته النفاذة القوية، وهومفضل في تحضير الطواجن والأطعمة التي تجهز بالفرن مثل البيتزا والفطائر.

أما البصل الأحمر فهو يمتاز بقوامه الثقيل ويفضل في تحضير الصلصات، كما يفضل إضافته للسلطة لأنه ذو طعم أقل لذوعة من البصل الأبيض،

ومذاقه يميل للحلاوة وكذلك يضاف إلى أطباق الشوربة الشهيرة فيضفي عليها طعما سكريا لذيذا.

 

 

 








تعليقات الفيسبوك