زيت السمسم هو الحل الأمثل لشعر طويل وناعم جربيه

شعرك
30.6K
0


زيت السمسم هو الحل الأمثل لشعر طويل وناعم جربيه

يعد زيت السمسم من أفضل انواع الزيوت التي تُغذي الشعر من جذوره فمن فوائد زيت السمسم منع تقصف الشعر ومنح الشعر قوة وصحة كما أن مفعول زيت السمسم طويل الأمد فيستمر مفعوله مدة طويلة في الشعر.

يتميز زيت السمسم عن غيره من الزيوت بخاصيه تغميق لون الشعر وجعله أسودا لامعا وهذه الفائده لا توجد في أي نوع آخر من الزيوت، فاستخدام زيت السمسم بإنتظام يُكسب الشعر لمعانا كما يُكسبه اللون الأسود.

يعمل زيت السمسم علي عدم جفاف الشعر وتغذيته كما انه يعمل علي زياده لمعان الشعر، كما انه يحتوي علي مواد مضاده للجراثيم مما يجعل الشعر منيعا من العدوي .

من فوائد زيت السمسم أيضاً أنه يُعد واقي طبيعي لفروة الرأس والشعر من آشعة الشمس الضارة .

ترجع فوائد زيت السمسم الي أنه زيت غني بالاحماض الدُهنيه الأساسيه مثل ( حمض الأوليك واللينوليك وحمض البالميتيك ) كما أنه يحتوي علي فيتامينات مثل فيتامين (ـهـ) و (ب6) وهذه الأحماض والفيتامينات أعطت لزيت السمسم قُدرة علي منح القوة للشعر وحمايه لفروة الرأس والشعر.

يحتوي زيت السمسم علي معادن لها فوائد للشعر مثل الماغنسيوم والنحاس والحديد والزنك وكل هذه المكونات أكسبته قدره علي تغذيه فروة الرأس والشعر .

يُعيد زيت السمسم اللمعان الصحي للشعر المُجهد والمُهمل كما أن زيت السمسم يمنع تكـسر الشعر ويعالج تقصفه.

يُساعد زيت السمسم علي الترطيب العميق لفروة الرأس وتقوية الشعر من الجذور حتي الأطراف .

ويعمل زيت السمسم على زيادة الشعر وتغذيته , ويعمل على تخلص الرأس من جفافها ,فهو يرطب الشعر الجاف ، وبالتالي فهو يعمل على الوقاية من الصلع.

أيضاً يحتوي زيت السمسم على خصائص مضادة للجراثيم والبكتريا وهذا يجعله مفيد في حماية الشعر من العدوى , ويعمل أيضاً من خلال تغذيته للشعر على تعزيز نمو الشعر الجديد.

زيت السمسم يندمج ويتفاعل مع الشعر الناعم مما يُزيده نعومة وطولاً ويُعالج ما به من تقصُف او إجهاد.

لذا فزيت السمسم هو أكثر الزيوت فائده للشعر حيث أن استخدام زيت السمسم يُفيد الشعر بداية من جذوره مرورا بفروة الرأس والشعر حتي أطرافه ولا توجد هذه الفوائد في أي نوع زيت آخر 


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك