خمس وصفات فعاله ومضمونه للتخلص من الحبوب والبثور وآثارها

التجميل
26.6K
0


خمس وصفات  فعاله ومضمونه للتخلص من الحبوب والبثور وآثارها

هناك العديد من الأقنعة والوصفات الطبيعية لعلاج حب الشباب وأثاره منها:1_وصفة الخل والماء:المكونات: 3 ملاعق ماء + 3 ملاعق خل + قرص أسبرينالطريقة: اعملي مزيجاً من الخل والماء ثم اطحني قرص الأسبرين وأضيفيه إلى الخليط، بحيث يستخدم الخليط يومياً للمساعدة في الحد من أثار حب الشباب والتخلص من خلايا الجلد الميتة.

2_وصفة الجنسنج والعسل للتخلص من آثار حب الشباب:

المكونات: ¼ كيلو عسل + 10 جرام جنسنج + 10 جرام غذاء ملكات النحل+ ملعقة ترمس مطحون+ ملعقة أرز مصري مطحون

الطريقة: تخلط جميع المكونات وتوضع كقناع على الوجه بعد غسل الوجه بالصابون الطبي، ويترك القناع لمدة 15 دقيقة ثم يغسل مرة أخرى بالصابون الطبي.

3_وصفة العسل والدقيق:

المكونات: ملعقتين عسل+ مقدار من الدقيق+ بياض بيضة

الطريقة: تخلط المكونات ويوضع الخليط على قطعة من القماش ناعمة ومعقمة بحجم الوجه وتحتوي على فتحات للأنف والفم والعينين، وتترك قطعة القماش على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم ينزع القناع برفق، ثم يتم عمل كمادات بماء دافئ للوجه لعدة مرات باستخدام قطن نظيف، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

4_وصفة العسل والترمس لعلاج أثار حب الشباب:

المكونات: 2 ملعقة كبيرة عسل نحل + 2 ملعقة كبيرة مسحوق ترمس ناعم + ملعقة خل تفاح

الطريقة: تخلط المكونات خلطاً جيداً حتى تصبح عجينة، وتوضع داخل قناع من القماش الناعم المعقم لمدة 20 دقيقة ثم ينزع القناع برفق ويغسل الوجه بماء دافئ وصابون طبي، ثم تمرر قطعة من القطن مبللة بماء الورد أو عصير الليمون ثم يغسل الوجه مرة أخرى بماء فاتر ويجفف بمنشفة (فوطة) ناعمة.

5_وصفة الجلسرين والليمون:

المكونات: 6 ملاعق كبيرة عسل+ ملعقة كبيرة جلسرين + ملعقة عصير ليمون

الطريقة: تخلط المكونات وتوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الوجه بماء فاتر، يعمل هذا القناع على القضاء على حب الشباب وإزالة البقع الداكنة من البشرة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك