خلطات طبيعية لتنعيم اليد وترطيبها

التجميل
29.4K
0


خلطات طبيعية لتنعيم اليد وترطيبها

ترطيب اليدين والحفاظ على نعومتها نتيجة الترعض للجفاف بفعل الاستخدام المفرط للصابون لتنظيف المنزل ،وفى المقال التالى نتعرف هلى مجموعة من أفضل الوصفات الطبيعية الفعالة لترطيب اليدين والتخلص من جفافها وللحفاظ على نعومة اليدين ومنها :

الجليسرين وماء الورد

اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ملعقة كبيرة من الجليسرين مع بضع قطرات من ماء الورد. استخدمي الخليط مرتين خلال اليوم لترطيب يديك وحمايتها من الجفاف.

دقيق الحمص

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من دقيق الحمص مع ملعقة كبيرة من الزبادي. استخدمي الخليط لفرك اليدين جيدًا، ثم يشطف جيدًا بعد 15 دقيقة. فيساعد ذلك على الحفاظ على نضارة اليدين ونعومتها.

الليمون

اغمسي نصف ليمونة في نصف ملعقة صغيرة من السكر، واستخدميها لفرك يديك جيدًا. فيساعد ذلك على استعادة بياض اليدين مرة أخرى مع الحفاظ على ملمس ناعم وجذاب.

زيت الزيتون

اخلطي القليل من زيت الزيتون مع دقيق الشوفان، واستخدميه لفرك يديك جيدًا. ثم تشطف اليدين بعد 15 دقيقة بالماء العادي. فهو أفضل وسيلة للتخلص من طبقات الجلد الميت.

كما يمكن أيضًا استخدام زيت الزيتون لترطيب اليدين بدلًا من استخدام الكريمات المرطبة.

زيت جوز الهند

استخدمي زيت جوز الهند لتدليك اليدين، فيساعد ذكل على ترطيبها وعلاج التشققات. ولكن احذري أن تعرضي يديك لأشعة الشمس بعد استخدام زيت جوز الهند، فقد يتسبب ذلك في اسمرار اليدين. يفضل استخدامها ليلًا قبل الذهاب للنوم.

خلطة الطماطم و الليمون

اخلطي عصير الليمون مع عصير الطماطم بكميات متساوية، ثم تضاف ملعقة صغيرة من الجليسرين. استخدمي الخليط لتدليك اليدين برفق لمدة 5 دقائق. ثم يشطف جيدًا بعد ذلك بالماء الفاتر، وستشعرين بعدها بنعومة رائعة مع التخلص من الأماكن الخشنة بشكل فعّال.

البطاطس

اسلقي ثمرة من البطاطس واهرسيها جيدًا. ثم أضيفي ملعقة صغيرة من الجليسرين وزيت اللوز، لنحصل على قوام خفيف سهل الاستخدام على اليدين. استخدمي الخليط لتدليك اليدين جيدًا، ثم اشطفيه بعد نصف ساعة بالماء الفاتر.

السكر

اخلطي 2 ملعقة صغيرة من السكر مع 3 ملاعق صغيرة من زيت الأطفال أو زيت الزيتون. ثم قومي بفرك اليدين جيدًا في حركات دائرية. ثم تشطف اليدين جيدًا بعد 10 دقائق بالماء الفاتر. ثم يستخدم الكريم المرطب.

زيت الزيتون وزيت الخروع

تعمل الزيوت الطبيعية على منع جفاف البشرة ومنها زيت الزيتون وزيت الخروع ،قومى بمزج كميات متساوية مع بعض قطرات عصير الليمون ودلكى بها يديك مرة يوميا حيث تساعد على تبييض اليدين ومنع جفافها بسرعة .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك