جربي هذه الأطعمة المغذيّة لتقوية أظافرك وشعرك

شعرك
216
0

 يعتبر الشعر والأظافر لدى أغلبنا من هواجس الحياة اليومية، من تقصف الشعر إلى تكسر الأظافر، عوامل كفيلة بتوترنا على الدوام. لكن اليوم ومع اتجاه معظم الدراسات الحديثة إلى الأمور الطبيعية، يبدو أن هناك بعض الأطعمة التي ستتخلذ من هذا القلق من حياتنا، هل أنتِ مستعدة للبدء بهذا العلاج الطبيعي والفعال؟

 

البيض

nails & hair

يحتوي على مادة البيوتين والبروتين، وهما من العناصر الغذائية التي تعزز نمو الشعر والأظافركما أن البيض يجعل الجسم ينتج كمية أكبر من الكيراتين. لذلك ننصح بتناول البيض المسلوق بصورة دائمة.

 

البقوليات

nails & hair

كالفاصولياء والعدس والفول الغنية بالحديد والبروتين والزنك والبيوتين. وننصح بتناول هذه الأطعمة مرة على الأقل في الأسبوع.

 

البندورة

nails & hair

البندورة تقوي بصيلات الشعر وتمنع تكسرها، وهي مصدر جيد لفيتامين C وتحتوي على جميع الكاروتينات المهمة بما في ذلك الليكوبين والبيتا كاروتين واللوتين، وكل هذه الأشياء تساعد أيضاً في حماية الشعر وفروة الرأس من أضرار أشعة الشمس.

 

المكسرات وخاصة اللوز

nails & hair

المكسرات غنية بأحماض أوميغا الدهنية والفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن، واستهلاكها بانتظام يعزز نمو الشعر والأظافر، أما اللوز فهو يحتوي على المانيزيوم وبالتالي هو مفيد للجسم والمحافظة على صحة الشعر والأظافر.

 

دقيق الشوفان

nails & hair

يعد دقيق الشوفان غني جداً بالفيتامينات والنحاس والزنك والحديد والعديد من العناصر المغذية الأخرى التي تلعب دوراً مهماً في الحفاظ على صحة الشعر والأظافر.

 

السبانخ

nails & hair

السبانخ غنية جداً بفيتامين A وC، وكلاهما يعززان نمو الشعر والأظافر ويعززان قوتها ومتانتها، كما يساعد فيتامين A في الحفاظ على صحة فروة الرأس وحمايتها من الميكروبات من خلال مساعدة الغدد الجلدية على إنتاج الزهم وبالتالي حماية الشعر من الجفاف والتلف.


شاهدي أيضاً :



كلمات ذات صلة

تعليقات الفيسبوك