تنسيق الألوان في ديكور البيت بطريقة تشعر بالتجديد والراحة النفسية

ديكور
34.2K
0




شاهدي هذا العرض الحصري من المجلة سيدتي:

أحذية وكعب عالي فاخر بسعر خاص


 

تنسيق الألوان في ديكور البيت بطريقة تشعر بالتجديد والراحة النفسية

 

تنسيق الألوان من الخصائص المهمة التي تدخل ضمن ديكورات البيت، والتي تتغير من فصل إلى آخر، ومن موسم إلى آخر، فجمالية البيت وأناقته وترتيبه لا يمكن أن تقل أهمية عن أي شيء آخر في حياة المرأة.

لا سيما أن بيتها هو مملكتها التي تبدع فيها وتتفنن، وتحقق حلمها باختيار كل شيء على ذوقها، انطلاقا من أكبر قطعة أثاث إلى اصغر قطعة إكسسوار يمكن اعتمادها، سواء النساء اللواتي يرغبن في تجديد الديكور المنزلي أو اللواتي يقمن بتأثيثه لأول مرة.

اجعلي منزلك راقيا بتنسيق الألوان في ديكوراته:

على الرغم من أن للمرأة ذوقها الخاص في اختيار اللمسات التي تتماشى مع ذوقها ورغبتها الخاصة في الحصول ما تحلم به وتطمح إليه، فلا بأس أن تقوم بإجراء بحث بسيط عن صيحات الموضة الرائجة في الساحة ليس فقط على مستوى القطع وإنما حتى على مستوى تنسيق الألوان التي تعتبر مهمة جدا.

وضرورية لاختيارها وذلك حتى تتماشى مع ديكورات البيت وأيضا مع الموسم الذي يشهد بدوره تغييرا في الصيحات، والتي لا يمكن اختيارها بطريقة عشوائية وإنما تأتي انطلاقا من دراسة الخبراء والمختصين في هذا المجال.





شاهدي جلابيات وقفاطين وعبايات فاخرة بأسعار خاصة:

جلابيات وقفاطين وعبايات فاخرة بأسعار خاصة


تنسيق الألوان لمسة تميز ديكور البيت:

تعتبر موضة الألوان الطاغية وطريقة تنسيق الألوان على صيحات الديكور المنزلي من اللمسات الخاصة، التي تحتاج وقتا طويلا من الأخصائيين في هذا المجال لتحديدها، وذلك بناء على مجموعة من الدراسات والأمور التي يتم إجراؤها.

والتي تكون نتيجتها اختيار الألوان الطاغية، والتي تسمى ألوان الموسم الطاغية حيث يتم اعتمادها وإطلاق حملات لها، للتعريف بها ومنح الراغبين في التأثيث، فرصة للتعرف على الرائج في الساحة وبالتالي مواكبة الموضة واختيار المناسبة منها، مع إضافة الرتوشات واللمسات الخاصة للحصول على جمالية مميزة في الفضاء.

اختاري الأبيض والأزرق كلمسة في تنسيق الألوان:

ومن بين الخامات المميزة في تنسيق الألوان الطاغية التي تعتبر موضة رائجة في كل المواسم، هناك الكثير من اللمسات والخامات التي يمكن اعتمادها والمزج فيما بينها للحصول على تلك الأناقة المرغوبة للفضاء.

ولكون الخبراء في هذا المجال على دراية كاملة بما مرت به البشرية خلال السنتين الأخيرتين من أزمات صحية ونفسية نتيجة ما تسبب فيه انتشار فيروس ” كورونا” فقد أخذوا هذا بعين الاعتبار، حيث اتجهوا إلى اختيار اللون البنفسجي الفاتح واللون الأزرق الفاتح والأبيض.

والتي تعتبر من الألوان الطاغية وجمالية خاصة في تنسيق الألوان، وذلك للتعبير عن الصفاء والسلام الداخلي الذي يحتاجه الفرد في هذه الفترة، وهي الألوان الثلاثة التي يمكن اعتمادها في فضاء واحد بطرق مختلفة ومميزة حتى يعطي تلك الطلة الراقية للمكان.

تنسيق الألوان في فضاءات البيت من الجماليات الراقية:

يمكن اعتماد لون الجدران في غرفة المعيشة باللون الأزرق الفاتح ومزج البنفسجي الفاتح مع الأبيض في الأثاث والسجاد وفي الإكسسوارات أيضا، وهي من الخصائص المميزة في تنسيق الألوان، وتلك القطع المميزة التي يمكنها أن تضفي نوعا من التغيير على المكان.

كما يمكن اعتماد اللون البنفسجي الفاتح الذي يمكن اعتباره من الألوان الطاغية في لون الدهان أو ورق الحائط واختيار الأبيض واللون الأزرق الفاتح في الأثاث، وهنا ينصح باعتماد السجاد في اللون الأبيض مع كنب في اللون الأزرق الفاتح واختيار باقي الديكورات التي تغني المكان باللونين معا.

مع إضفاء لمسة خامة من البنفسجي عليها، وإضافة مجموعة من الوسائد المتنوعة بين الكبيرة التي توضع على الأرض والصغيرة التي يمكن توزيعها على الكنب، واختيار مجموعة من اللمسات الأخرى التي تضفي جمالية خاصة وتظهر تنسيق الألوان.

مزج البيج والبرتقالي والبني خاصة مميزة في تنسيق الألوان:

من جمالية تنسيق الألوان كذلك التي تربعت على عرش موضة الألوان في الديكور المنزلي، هو اللون البني الفاتح والبيج واللون البرتقالي بدرجاته المختلف، فهي مجموعة من الألوان الطاغية هذا الموسم والتي كانت رائجة في السنوات السابقة .

وعادت بقوة هذا الموسم نظرا لكونها تتناسق فيما بينها، فضلا عن كونها خامات يحبها الكثيرون وتعبر عن ذوق رفيع، كما أنها تتصف بالانتعاش والطاقة الايجابية حينما يتم مزجها فيما بينها، فهي تشكل فريقا مميزا، إذ يمكن اعتماد هذه الألوان الطاغية هذه السنة لتأثيث غرفة المعيشة أو الصالون الذي عادة ما يتم استقبال الضيوف فيه.

عن طريق اختيار لون الجدران باللون البيج، ولون الكنب باللون البرتقالي بأي درجة ترغبين سيدتي، ثم إضفاء لمسة السجاد باللون البني، الذي رغم أنه من الألوان الغامقة إلا أنه يتماشى بشكل جذاب مع اللون البرتقالي ومع اللون البيج.

 ديكور البيت جمالية خاصة ومريحة:

مع إضفاء خصية مهمة وهي لمسة الإكسسوارات والديكورات التي دوما ما تغني المكان، وتعطيك انتعاشا مميزا، فيمكن اختيار إكسسوارات كالزهريات وأيضا إطارات الصور التي تكون ممزوجة بين البرتقالي والبني والبيج، التي تعد من الألوان الطاغية في هذا الموسم.

مع خصائص أخرى من الديكورات الخفيفة والإضاءة التي يجب أن تكون متناسقة مع الألوان والتي لا يجب أن تكون خافتة حتى لا يفقد المكان لمسة الانتعاش التي سيمنحها للأفراد حينما يتواجدون فيه، كما أن اللون البرتقالي يمكن اعتماد خطوط بسيطة منه في الدهان مع البيج أو الاكتفاء بخامة ورق الجدران من اللون البرتقالي.

نعومة فائقة في الألوان لإضفاء راحة نفسية للمكان:

من جمالية تنسيق الألوان، واختيار الأفضل منها أنها تساهم في منح الأفراد راحة نفسية مهمة، ومنها الأصفر الفاتح مع الأزرق السماوي والأبيض، فهذا الثلاثي من الألوان الطاغية هذا العام يشكل رقيا لا مثيل له، خاصة إذا تم التنسيق بينها.

إضافة إلى اختيار الخامات واللمسات التي تتماشى مع المكان، بالإضافة إلى أنها ألوانا رائعة يمكن اعتمادها ليس فقط في غرفة المعيشة أو الصالون، بل يجب اعتمادها كذلك في غرف النوم وحتى في المكتب والمطبخ.

فكلها جمالية راقية تضفي نوعا من الجاذبية الساحرة على المكان الذي يتم اعتمادها فيه، خاصة عندما يكون اختيار الدهان على الجدران أو ورق الحائط باللون الأبيض مع خطوط رقيقة من الأصفر واعتماد الأبيض والأزرق والأصفر في باقي الأثاث والديكورات.

تنسيق الألوان يحسن مزاج الأشخاص بشكل كبير:

يمكن لكل من ترغب في تغيير ديكور منزلها أو التي ترغب في تأثيثه لأول مرة، أن تكتشف معنا كيفية تنسيق الألوان، وتختار ما يناسبها منها حتى تميز بيتها وتجعله راقيا وجذابا ، لا سيما عندما يتم اعتمادها بتناسق وحسب نصائح الخبراء في هذا المجال.

إذ أن هذه الألوان فضلا عن كونها من الألوان الطاغية، فهي من الألوان المنعشة والتي تبعث على الحيوية والجاذبية والسلام الداخلي، كما أنها في تناسقها، يعبر عن الذوق الرفيع الذي تمتاز به كل امرأة على حدة، والذي يزيد من ثقتها بنفسها ويجعلها غاية في الساعة.

خاصة إذا كانت النتيجة كما ترغب فيها، وكما سعت لها منذ البداية، فالأناقة لا يمكن أن تكون فقط على مستوى الملابس أو الإطلالة فقط، وإنما الأناقة يمكن لمسها حتى في المنزل انطلاقا من مدخله وصولا إلى كل فضاءاته.

 





شاهدي كذلك هذا العرض الحصري من المجلة سيدتي:

ملابس داخلية ولانجري مذهل بسعر خاص



تعليقات الفيسبوك