تطويل الأظافر في اسبوع مع وصفة الليمون و الطماطم

التجميل
165.8K
0



تتعرض الأظافر إلى الكثير من العوامل الخارجية، التي تؤثر على بنيتها الصحية، مما يسبب لها العديد من المشاكل منها:
الأظافر الهشة: تظهر هذه المشكلة بسبب القيام ببعض العادات اليومية السيئة، مثل: تعرض الأظافر للمواد والمنظفات الكيميائية، أو إبقاء طلاء الأظافر لفترة زمنية طويلة.
اصفرار الأظافر: لتغير لون الأظافر واصفرارها دلالات عديدة منها: التهاب الشعب الهوائية، أو الإصابة بمرض السكري.
الأظافر المتآكلة: تظهر هذه المشكلة عند الأشخاص الذين يعانون من مرض الصدفية.
الأظافر المقوسة: لهذه الظاهرة علاقة بنقص الحديد في الجسم، أو الإصابة بفقر الدم، حيث تصبح الأظافر هشة ورقيقة، وتأخذ شكلًا مقوسًا، ويتم معالجة هذه المشكلة من خلال تناول كبسولات الحديد، والإكثار من بعض الخضراوات مثل: الخس، والجرجير، والشمندر.
ظهور بقع بيضاء على الأظافر: يعتقد الكثير أن ظهور بقع بيضاء على الأظافر يشير إلى نقص الكالسيوم، إلا أن هذا الاعتقاد خاطئ، ويرجع السبب في ذلك إلى تجمع خلايا ميتة على الظفر، نتيجة تعرضه لإصابة طفيفة.
وصفة الطماطم
تحتوي الطماطم على كمية عالية من البيوتين، الذي يساعد على تقوية الأظافر، ويجعلها لامعة وسميكة، كما أنها تحتوي على فيتامين A وفيتامين C، الذي يحافظ على صحة الأظافر.
المكونات
حبة طماطم، فصين ثوم.
طريقة التحضير
نضع حبة الطماطم في الخلاط الكهربائي، ثم نضيف إليها فصين من الثوم ونخلطهما جيدًا، ثم نضيف الملح إليها، ثم ننقع الأظافر في الخليط لمدة 15 دقيقة، ينصح بتكرار هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع لمدة شهر.
يعتبر عصير الليمون غني بفيتامين C، الذي يساعد على النمو الصحي للأظافر، وإزالة اللون الأصفر عنها.
المكونات
ملعقتان من زيت الزيتون، ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
طريقة التحضير
نضع الليمون والزيت في وعاء، ونمزجهما جيدًا، ثم يُسخن المزيج على نار هادئة لمدة 30 ثانية، ثم تنقع الأظافر في المزيج لمدة 15 دقيقة، ويتم إخراج الأظافر وتجفيفها جيدًا، تكرر هذه العملية 4 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.





تعليقات الفيسبوك