طريقة تجهيزات العروس للمنطقه الحساسة

أهلا بك أختنا القارئة يعد تجهيز المنطقة الحساسة من أكثر الأمور التي تشغل بال كل عروس أثناء التحضير لحفل زفافها، فهي تريد الظهور بإطلالة جذابة ومتميزة.

وهناك روتين يجب أن تتبعه كل فتاة للحفاظ على المنقطة الحساسة من الإسمرار والروائح الكريهة والالتهابات والحبوب، فهناك من يفضل استخدام مستحضرات تجميلية، وآخرين يفضلون الطرق الطبيعية.

وخلال السطور التالية؛ يطلعك “سيدتي. نت” على تجهيزات العروس للمنطقة الحساسة بطرق بسيطة، يمكنك الاستعانة بها أثناء التحضير لزواجك وخاصة إذا اقترب موعده.

أولا: تنظيف المنطقة الحساسة

العناية بالمنطقة الحساسة

يعد تنظيف المنطقة الحساسة من الأمور المهمة التي يجب أن تتبعها كل فتاة، والكثيرون يعتقدون أن التنظيف المستمر فعال، ولكنه أمر خاطئ، إذ يسبب قتل البكتيريا المفيدة الموجودة بهذه المنطقة والمسؤولة عن حمايتها من البكتيريا الضارة، وبالتالي تؤدي إلى حدوث إفرازات وتكوين التهابات.

وينصح الأطباء بعدم استخدام الغسولات المهبلية بشكل يومي، لأنها تسبب التهابات، ويمكن الاكتفاء بتنظيف المنطقة الحساسة باستخدام الماء مرة واحدة يوميا، مع إضافة استخدام غسول الأطفال أو غسول لا يحتوي على مواد قلوية أو مواد تسبب الجفاف أو يكون له رائحة لأنها تسبب حساسية بهذه المنطقة.

ثانيا: تجفيف المنطقة الحساسة

يوصى بتنظيف المنطقة الحساسة من الأمام إلى الخلف، لعدم نقل البكتيريا الموجودة عند فتحة الشرج لمنطقة المهبل، ويجب استخدام منشفة قطنية لتجفيفها جيدا.

ثالثا: ترطيب المنطقة الحساسة

ترطيب المنطقة الحساسة

لابد من الاهتمام بترطيب المنطقة الحساسة، وذلك باستخدام كريمات ترطيب طبية، وكذلك الكريمات التي تحتوي على الزنك، والمضادة للالتهابات التي قد تنتج عن الاحتكاك.

رابعا: تعطير المنطقة الحساسة

إذا كنت تعانين من رائحة كريهة بالمنطقة الحساسة، لا بد من معرفة سبب هذه الرائحة في البداية، فقد تكون ناجمة عن الملابس التي ترتديها، أو تكوين التهابات وإفرازات مهبلية.

وهناك بعض المستحضرات الطبية التي تساعد على انتعاش المنطقة الحساسة، ويتم رشها على بعد 15 سنتيمترا من هذه المنطقة، لتعطي رائحة لطيفة وهادئة.

خامسا: تفتيح المنطقة الحساسة

من أفضل وأسرع الحلول لتفتيح المنطقة الحساسة هو القيام بجلسات تقشير في العيادات، ويتم تحديد نوع التقشير المناسب بناء على نوع البشرة، والمشكلات التي تعاني منها، ويحدد ذلك طبيب الجلدية.

ويمكن استخدام كريمات تفتيح عادية وخفيفة مرتين في الأسبوع، وذلك في حالة إذا كان موعد زفافك بعد شهرين أو 3 أشهر على سبيل المثال.

سادسا: إزالة حبوب المنطقة الحساسة

إزالة الشعر

هناك أسباب عديدة وراء تكوين حبوب بالمنطقة الحساسة، فقد تكون مرتبطة بإزالة الشعر، وتسبب عدوى بكتيرية نتيجة فتح المسام، لذا ينصح بتعقيم الشفرات جيدا قبل كل استخدام، ويفضل عدم استخدامها أكثر من مرة .

وقد تنتج الحبوب أيضا عن العرق نتيجة القيام بنشاط زائد، وارتداء ملابس غير قطنية.

وللتخلص من حبوب المنطقة الحساسة؛ لا بد من استخدام مضاد حيوي، وصابونة مخصصة للحبوب، ثم ترطيب المنطقة جيدا، وفي حالة زيادة الحبوب عن الحد الطبيعي ينصح بالمتابعة مع طبيب متخصص.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك