تجربتي ونصائح خبيرات التجميل للتخلص من التجاعيد مع مساج البشرة

التجميل
1.1K
1

صديقتي مارأيك أن تتعرفي معنا على الخطوات الصحيحة لعمل تدليك لبشرتك

– اغسلي يديكِ جيداً و ضعي القليل من كريم التدليك على أطراف أصابعك، ووزعي الكريم على بشرتك، و استعملي اصبع البنصر و الوسطى لعمل حركات ناعمة و قوية بعض الشيء مع الضغط الخفيف .

دللي بشرتك و قاومي ظهور تجاعيد الرقبة

لتفادي ظهور تجاعيد الرقية و الترهل على الرقبة، قومي بعمل حركات متسلسلة إلى الأعلى ابتداء من عظام الرقبة حتى تصلي إلى قاعدة الذقن أو خطوط الفكين، و ذلك بإستعمال راحة يديكِ .

كيفية عمل مساج الذقن !!

بعد أن دللتي بشرتك و رقبتك بمساج رقيق، جاء دور الذقن، لشد عضلات الذقن و تجنب الترهل في منطقة الذقن، ضعي إصبعك السبابة و الوسطى على ذقنك متوجهتان لأعلى، لتمسكي بهما الذقن، و قومي بزلق إصبعك على طول الذقن من جهه لأخرى، كرري هذه العملية عدة مرات في كل محيط الذقن .

لتدليك محيط الأذنين

إن محيط الأذنين يحتوي على نقاط تنبيه لديها القدرة على إعادة التوازن لكل أجزاء الجسم، و تدليك هذه المنطقة يمنحك شعوراً بالراحة، قومي بعمل مساج لمحيط الأذنين بشكل لولبي بإستعمال السبابة و الإبهام، و كرري ذلك 6 مرات، ثم حاولي أن تجعلي الإبهام ينزلق على شحمة الأذن، و ابدأي في عمل تدليك لطيف لكل الأذن بما لا يقل عن 10 مرات لكل أذن .

لتدليك محيط الفم و الشفتين

دلكي محيط الفم بحركه دائرية بأطراف الأصابع، بحيث تتجه اليدين في اتجاه معاكس من منتصف الشفة العليا إلى الجهه الخارجية، كرري مساج محيط الفم 8 مرات .

لتدليك منطقة الأنف

قومي بزلق الأصابع نحو أسفل على طول جانبي الأنف ابتداء من تجويف العين الداخلي، استعملي اليد اليسرى لتدليك الجانب الأيمن للأنف، و اليد اليمنى لتدليك الجانب الأيسر .

لتدليك محيط العينين

إن تدليك منطقة محيط العينان يقاوم ظهور التجاعيد و الترهل حول العينين، لتبدو العينين أكثر جمالاً و أقل تعباً و لتخفيف الهالات السوداء و الإنتفاخ .

– اضغطي برفق مستعملة الإصبع الأوسط حول العينين و تحت عظمة الحاجب و تحت جبهه الحاجبين الداخلية و استمري في الضغط مع العد إلى 10 ثم قومي بتمرير الأصابع إلى أعلى الحاجبين متجهه للأسفل و حول تحت العينين، إلى أن تعودي إلى نقطة البداية، كرري ذلك 15 مرة و لكن برفق شديد و بحركات دائرية .

و لتجنب التجاعيد على الخدود و الجبين

قومي بعمل حركات ضرب خفيفة ابتداء من رأس الأنف و بإتجاه الأذن و بحركة خفيفة لأعلى، كرري هذه الحركة مع الضغط على منطقة الخدود ثم قومي بالتدليك بحركة دائرية بداية من الذقن و حتى شحمة الأذن و مرري أصابعك على زوايا الفم و دلكيها إلى الأعلى و مرريها ثانية إلى المنخار حتى الصدغين مع الضغط .

و لتقوية عضلة الجبين و تجنب الخطوط الأفقية، ابدأي من وسط الجبين فوق الحاجبين و تحركي لأعلى بإتجاه خط الشعر دلكي مع الضغط الخفيف مع العد إلى 10.

كانت هذه طرق التدليك الهامة التي تمنح بشرتك الشباب الدائم و الصحة و العافية .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك