الفوائد الصحية لأشعة الشمس .. في فصل الصيف

صحتك
29K
0

 الفوائد الصحية لأشعة الشمس .. في فصل الصيف

لقد حذرنا تقرير تلو الآخر من المخاطر الجسيمة للتعرض حتي ولو لكميات قليلة من ضوء الشمس، إنه لمن الجيد أن نكون حذرين من القدر الكبير الذي نتعرض له من أشعة الشمس في فصل الصيف، خاصة وأن القدر الكبير من أشعة الشمس يمكن أن يعرض البشرة للعديد من المخاطر مثل السرطان، الأمر الذي يصيب السيدات بصفة خاصة بالتجاعيد في مراحل متقدمة من أعمارهن، فضلا عن الإصابة بمرض إعتام عدسة العين.

ولأشعة الشمس العديد من الفوائد ولكن هل أن نبقي حذرين من أشعة الشمس في فصل الصيف يعني أنه يتوجب علينا أن نتجنبها بصورة مستمرة، بالطبع لا لأن التعرض لأشعة الشمس له العديد من الفوائد الصحية كما تعتبر مصدرا من مصادر العلاج الطبيعي التي لا غني عنها.

 

 – تمد أشعة الشمس أجسامنا بالطاقة الضرورية لمعظم الكائنات الحية الموجودة علي سطح الأرض، وعندما نتعرض لها بالقدر المعقول وباعتدال فإنها تمدنا بالعديد من المنافع الصحية التي لا نستطيع بأي حال من الأحوال أن نستغني عنها، ولذلك إذا ما لم نتعرض لأشعة الشمس فلن نحصل علي هذه المنافع.

– التعرض إلي القدر المعقول من أشعة الشمس يمنح البشرة المظهر الصحي وهذا الأمر مفيد جدا للسيدات بصفة خاصة، حيث إن السيدات تكون بحاجة إلي كل ما يزيد من جمال بشرتها ويعتبر العلاج الأفضل والأنسب لها أن تحافظ وتداوم علي التعرض إلي أشعة الشمس بقدر معقول، كما أن أشعة الشمس تجعل البشرة ناعمة ومتوهجة طوال الوقت. 

– المداومة علي التعرض لقدر معقول من أشعة الشمس يحمي البشرة من العديد من المشاكل التي تتعرض لها علي المدي الطويل. 

– التعرض المعقول وباعتدال لأشعة الشمس يحمي النساء بصفة خاصة من بعض المشاكل الصحية التي تواجههن وتجعل البشرة تقاوم هذه المشاكل الصحية بعكس ما هو شائع.

– تعمل الأشعة الفوق بنفسجية للشمس كمقاوم طبيعي، حيث إنها تقوم بقتل الفيروسات والبكتيريا والآفات والأجسام الضارة الموجودة بالهواء والأجسام الأخري التي تلتصق فيما بعد بالبشرة. 

– يساعد التعرض لأشعة الشمس في الحماية من أمراض البشرة المختلفة مثل حب الشباب والبقع والكلف والهرش الجلدي والإكزيما.

الفائدة الأخري لأشعة الشمس أنها تفتح الشهية لتناول الطعام وتساعد في عملية الهضم وعملية الأيض.

– التعرض اليومي لأشعة الشمس يقوي جهاز المناعة، ويزيد من أعداد خلايا الدم البيضاء، كما أن التعرض المعقول لأشعة الشمس يساعد خلايا الدم البيضاء في مهمتها وهي القيام بقتل الأجسام الضارة.

– تساعد أشعة الشمس في تنظيم عمل الدورة الدموية في أجسامنا، حيث إنها تلعب دورا رئيسيا في إنتاج خلايا الدم الحمراء التي تزيد من معدلات الأوكسجين في الدم.

– تعتبر أشعة الشمس أحد أفضل أنواع العلاج الطبيعية الموجودة حتي الآن.

– أما إحدي الفوائد المهمة لأشعة الشمس فإنها تعمل علي تهدئة الأعصاب ومنع التوتر وتريح الحالة النفسية والمزاجية للأشخاص الذين يتعرضون لها بالقدر المعقول وذلك لأنها تريح الأعصاب، كما أنها تقوينا من حيث النواحي الصحية فنشعر أننا بصحة دائمة.

– تعمل أشعة الشمس علي إنتاج كل من endorphins و serotonin في المخ واللذان يجعلانا نشعر بمزيد من التحسن وأننا بأفضل حال من الناحية الصحية والمزاجية أيضا.

– الحصول علي قدر مناسب من أشعة الشمس خلال فترات النهار تساعدنا علي التمكن من قدر أوفر من ساعات النوم ليلا، حيث إنها تقوم بإثارة بعض الهرمونات التي تساعد في الحصول علي قدر معقول من ساعات النوم ليلا.

– تعمل أشعة الشمس علي تقليل التقدم في السن والإصابة بالشيخوخة المبكرة ويعتبرهذا الأمر مفيدا للغاية للنساء.

– تساعد أشعة الشمس في عملية الاتزان الهرموني.

– تساعد أشعة الشمس في تحسين وظائف الكبد وتساعده في التخلص من السموم والأجسام الضارة التي تعجل من الإصابة بالسرطان وبعض الأمراض الأخري.

فإذا كنت ممن يعانون من الأورام، التهاب المفاصل فإن أشعة الشمس سوف تساعدك في تقليل معدلات هذه الأمراض.

– ووفقا لأحدث الدراسات فإن التعرض لأشعة الشمس يعمل أيضا علي الوقاية من الأمراض التالية مثل سرطان الثدي والقولون وسرطان البروستاتا.

– كما يساعد التعرض لأشعة الشمس في تحويل الكوليسترول الموجود في البشرة إلي فيتامينd ، الأمر الذي يقلل من معدلات الكوليسترول.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك