الفطور وجبة أساسية لمن يتبع حمية لتخفيف وزنه

صحتك
25.5K
0


الفطور أهم وجبة وأساسي لمن يتبع حمية لتخفيف وزنه

هل تريد أن تخفف وزنك بطريقة سهلة وسريعة؟ إذا ما عليك سوى تناول فطور صحي. ويقول خبراء التغذية إن وجبة الفطور اليومية هي من أهم الوجبات الغذائية للإنسان ويجب عدم الاستهانة بها. لكن ما هي محتويات هذا الفطور الصحي؟ينصح الخبراء بتناول وجبة فطور صحية تتضمن بعض المواد الغذائية التي تساهم في تخفيف الوزن، حسب موقع “بلد دير فراو” الألماني. والفطور الصحي المثالي يجب أن يتضمن المواد التالية:

تناول سعرات حرارية كبيرة في الصباح بدلا من المساء

أشارت دراسات جديدة أجراها خبراء التغذية في جامعة تل أبيب، إلى أن الناس الذين تناولوا وجبات ذات سعرات حرارية في الصباح أكثر من الفترة المسائية قللوا بسرعة من أوزانهم مقارنة بمن تناولوا عكس ذلك. فالذي تبع حمية بتناول فطور صباحي يحتوي على نحو 1400 سعرة حرارية فقد 8 كيلوغرامات من وزنه خلال 12 أسبوع، فيما فقد الذين يتخذون حمية مسائية 3.3 كيلوغرامات فقط من وزنهم في نفس الفترة. ويعود سبب ذلك إلى أن عملية التمثيل الغذائي تعمل في الصباح بصورة أفضل من المساء، وبذلك يفقد الجسم كميات أكبر من الدهون.

البروتينات ضرورية في الفطور

دراسة أمريكية من جامعة أوكلاهوما أشارت إلى أن الفطور الغني بالبروتينات، كما الفطور الذي يحتوي البيض والألبان والزبدة، هو الأفضل للحمية.

الألياف الغذائية مهمة أيضا

الألياف الغذائية غير قابلة للهضم لكنها تساعد في دفع الطعام داخل الجهاز الهضمي، ولذلك تساعد في عملية الحمية، حسب دراسات قام بها علماء تغذية سويديون.

التمارين الصباحية قبل الفطور

من يتمرن 30 دقيقة في الصباح قبل تناول الفطور يزيد من نسبة استهلاك جسمه للدهون بنسبة ثلاثة أضعاف. سبب ذلك يعود إلى أن الجسم خاو من الطعام بعد فترة النوم ويحتاج إلى الطاقة فيقوم باستهلاك الطاقة الموجودة في الجسم في الصباح عند إجراء التمارين، وذلك وفق ما أشار إليه موقع “بلد دير فراو” الألماني.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك