الفحم الأسود أحدث صيحة لتجميل الوجه والشعروالأسنان!

التجميل
32.5K
0



لايعلم الكثير منا الأهمية الجمالية للفحم الأسود ولكن إليك هذه المفاجأت عن هذه المادة : لقد ثبت أن للفحم فوائد رائعة لصحة شعرك وجمال بشرتك حتى أصبح العلاج بالفحم هوأحدث صيحة للتخلص من المشكلات المزمنة ومنها تفتيح المناطق الحساسة وعلاج البشرة الدهنية وتبييض الأسنان. كما ثبتت فاعلية الفحم في علاج تهيج البشرة واحمرارها وتخليصها من الحبوب.

كما يستخدم الفحم الأسود في تنظيف فروة الرأس وإزالة العوالق الضارة بالشعر مثل الأتربة والزيوت الزائدة ومخلفات مستحضرات العناية بالشعر الضارة. ويوصف الفحم لتهدئة الحكة بفروة الشعر كما يؤدي إلى ترطيبها في حالة الجفاف الشديد.

وأثبتت التجارب أن للفحم تأثير إيجابي على زيادة كثافة الشعر لمن يعاني الشعر الخفيف وفي نفس الوقت يعزز نموه لأثره في إزالة معوقات نمو الشعر.

ويثور التساؤل عن كيفية استخدام هذه القطعة السوداء من الفحم في التجميل!nbsp;




والإجابة بمنتهى السهولة أن كل ما عليك هو إحضار 3 ملاعق من مسحوق الفحم وخلطها بملعقتين من ملح الطعام مع زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت الخروع وزيت اللوز . امزجي الخليط حتى يتماسك ودلكي فروة الرأس جيدا واتركيها لمدة عشرين دقيقة قبل غسيل الشعر. ويمكنك تكرار هذه العملية كل فترة وستجدين الفرق واضحا.

أما بالنسبة لماسك الفحم لوجه فيمكنك طحن أقراص الفحم حتى تصبح بودرة ناعمة قبل خلطها مع الجيلاتين مع القليل من الماء الساخن والتقليب للحصول على عجينة. عليك بغسل الوجه وتجفيفه قبل توزيع العجينة عليه مع الابتعاد عن منطقة الفم والعيون. وبعد مرور عشر دقائق حركي يدك بحركات دائرية على الوجه لفرك العجينة وبعدها اشطفيه بالماء ثم ضعي كريم الترطيب.

 

 

 





تعليقات الفيسبوك