العلاجات الكيميائية للشعر .. فوائدها و ضررها

شعرك
30.2K
0


العلاجات الكيميائية للشعر .. فوائدها و ضررها

أحيانا تفقد الكثير من النساء الثقة في استخدام العلاجات الطبيعية للشعر و الكيميائية و خاصة اذا أوصى بها الطبيب و سوف نقوم بتوضيح العلاجات المشهورة  في السطور القادمة .

علاج السيريوم : يعالج الشعر التالف والمجعد و يغذي ويقوي الشعر. و يحميه من التقصف و يرطبه.
الطريقة : يغسل الشعر جيدا ثم يشطف بماء بارد حتى تغلق المسام المفتوحة وضعي  خمس نقاط من السيروم في يديك ، ويوزع على الشعر ويترك حتى يجف ولا تغسلي شعرك بعده.
إن كنتِ ممن لا يفضلن غسل الشعر كثيراً فينصح بالابتعاد عن هذا النوع من العلاج.

علاج الكيراتين :  من العلاجات الهامة جداً و يصنع من مواد عضوية هو نوع من البروتين المكون منه الشعرة  عنصر أساسي  في منح الشعر  صحة  وقوة ولمعان , ويعتبر علاج للشعر وليس مستحضر فرد الشعر كما هو شائع بشكل خاطئ , وأفضل الأنواع البرازيلي الخالي من الفورمالين  الضارة جداً.
علاج الكولاجين : هو كيراتين مضاف إليه نوع بروتين اسمه الكولاجين ويستخلص من مود عضوية ويستخدم معه جهاز ليزر يساعد على امتصاصه بشكل كبير .
علاج البروتين : هو كيراتين مضاف إليه أنواع من البروتينات  حسب طبيعة كل شعر فلو كان الشعر متوسط التجعيد والجفاف يضاف الى الكيراتين بروتين الأرز و القمح , و إن كان الشعر شديد التلف و التجعيد يضاف الى الكيراتين بروتين الكشمير.
علاج البرماننت : علاج مدى الحياة لفرد الشعر المجعد تماما و يناسب الشعر السميك الكثيف .
علاج اليوكو الياباني أو التمليس الياباني : علاج دائم للحصول على شعر حرير و لا يحتاج الى تجديد كل ثلاث أو أربعة أشهر يلائم جميع أنواع الشعر يقوي بنية الشعر و يمنحه مظهراً صحي و لامع و جميل و لكنه مكلف جدا ويخلو من الفورمالين الضارة و لكنه يحتوي على الأمونيا التي قد تسبب الجفاف للشعر اذا تركت مدة طويلة , النوع الياباني أفضل من البرازيلي لأنه يدوم أطول ويوضع على الشعر مدة أقل .



شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك