الحمل و كوفيد 19 : ماهي المخاطر المحتملة ؟

صحتك
23.6K
0



اهلا صديقات مجلة المرأة العربية . فترة الحمل هي فترة ترقب للنساء وعائلاتهن ، لكن  فايروس كورونا يثير مخاوفهن قد تتساءلين هل أنتي وطفلك في خطر؟ وماهي مخاطر كوفيد 19 على المرأة الحامل ؟ 
من خلال اتباع نصائح الأطباء واتخاذ بعض الاحتياطات الإضافية ، يمكنك الاستمتاع بحمل صحي وسعيد مع حماية نفسك وطفلك الذي لميولد بعد من آثار COVID-19.
الحمل و كوفيد 19 : ماهي المخاطر المحتلمة ؟

تجنب الإصابة بفيروس كورونا أثناء الحمل:

يعد تجنب الإصابة بفيروس كورونا أولوية قصوى للنساء الحوامل. حيث يمكن أن تعاني النساء الحوامل من تغيرات في أجهزتهن المناعيةيمكن أن تجعلهن أكثر عرضة لفيروسات الجهاز التنفسي ، و تعني هذه التغييرات أن الأمهات الحوامل يجب أن يكن سباقات عندما يتعلقالأمر بتدابير السلامة.
إذا كنتي حاملاً ، فعليك اتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية نفسك من الإصابة بـ COVID-19. افعلي كل ما في وسعك ، بما في ذلك التباعدالجسدي ، وارتداء القناع ، وغسل اليدين . 
الحمل و كوفيد 19 : ماهي المخاطر المحتلمة ؟

تأثير COVID-19 على النساء الحوامل:

يجب على النساء المصابات بأعراض COVID-19 أثناء الحمل إبلاغ أطبائهن على الفور. إذا تم اختبار فيروس كورونا  واتضح أنك مصاببه ، فلا داعي للذعر.
يمكن توفير العلاج لـ COVID-19 أثناء الحمل ، و يتم أيضًا استخدام العديد من الأدوية المستخدمة حاليًا للنساء الحوامل ، وقد أظهرتالدراسات المبكرة أنها يمكن أن توفر بعض الفوائد.
هل يواجه الجنين من أم مصابة بكورونا خطر الإصابة ؟
كما هو مسجل حتى الآن، يصاب الرضيع بالفيروس بعد الولادة أو على الأكثر أثناء الولادة، لذلك يبدو أن الأم الإيجابية لا يمكنها نقل المرضلجنينها أثناء فترة الحمل.
الحمل و كوفيد 19 : ماهي المخاطر المحتلمة ؟

لقاحات COVID-19 أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية:

يوصى بالحصول على لقاح COVID-19 إذا كنتِ حاملاً أو مرضعة ، يمكن أن يحميك اللقاح من الاعراض الشديد ةبسبب COVID-19 ،كما يمكن أن يساعد أيضًا النساء الحوامل على بناء الأجسام المضادة التي قد تحمي أطفالهن. ينبغي أيضًا تطعيم الأشخاص الذينيعيشون معك ضد COVID-1 9 اذا امكن ذلك . 
لا تتسبب لقاحات COVID-19 في الإصابة بفيروس COVID-19 ، بما في ذلك النساء الحوامل أو أطفالهن. لا يحتوي أي من لقاحاتCOVID-19 على الفيروس الحي الذي يسبب COVID-19. ضعي في اعتبارك أيضًا أن لقاحات لا تغير الحمض النووي أو تسبب تغيراتجينية.
الحمل و كوفيد 19 : ماهي المخاطر المحتلمة ؟

اعتبارات الرضاعة الطبيعية :

تشير الأبحاث إلى أن حليب الثدي ليس من المرجح أن ينقل فيروس COVID-19 إلى الأطفال ، القلق الأكبر هو ما إذا كانت الأم المصابةيمكن أن تنقل الفيروس إلى الطفل من خلال الرذاذ التنفسي أثناء الرضاعة الطبيعية.
إذا كنتِ مصابة بـ COVID-19 ، فاتخذي خطوات لتجنب انتشار الفيروس لطفلك. اغسلي يديك قبل الرضاعة الطبيعية وارتدي قناع الوجهأثناء الرضاعة. 
إذا كنتِ تقومين بضخ حليب الثدي ، اغسلي يديك قبل لمس أي مضخة أو أجزاء من الزجاجة واتبعي التوصيات الخاصة بتنظيف المضخةبشكل صحيح. 
الحمل و كوفيد 19 : ماهي المخاطر المحتلمة ؟

ما الذي يمكنك فعله اذا لم يكن هناك لقاح COVID-19؟ 

إذا لم يكن لديكِ لقاح COVID-19 ، فاتخذي خطوات لتقليل خطر الإصابة:
  •  تجنبي الاتصال المباشر مع أي شخص مريض أو ظهرت عليه أعراض.
  • حافظي على مسافة 6 أقدام بينكِ وبين الآخرين. ارتدي قناعًا للوجه . 
  • اغسلd يديك كثيرًا بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل ،أو استخدمي معقمًا لليدين يحتوي على كحول يحتوي على 60٪ على الأقل من الكحول. 
  • إذا لم يأخذ اي من الذين يعيشون معك لقاح كورونا أو من يقوم بزيارتك ، فيجب عليهم اتخاذ نفس الاحتياطات.
قبل كل شيء ، ركزي على رعاية نفسك وطفلك. اتصلي بمقدم الرعاية الصحية الخاص بك لمناقشة أي مخاوف.

الحمل و كوفيد 19 : ماهي المخاطر المحتلمة ؟





تعليقات الفيسبوك