الجلابة المخزانية أناقة راقية وجذابة في كل وقت للمرأة

الملابس
169.4K
1



الجلابة المخزانية إحدى القطع المغربية التي تدخل ضمن الزي التقليدي المميز والراقي، وهي لمسة من الموضة الرائعة التي تشهد تغييرا وتجددا على مدار السنة، فتصاميم الجلابة كالقفطان المغربي كذلك، إلا أن القفطان يتم ارتدائه فقط في المناسبات لكن الجلابة يكون الإقبال عليها أكثر ويكون التجديد فيها أكثر كونها زيا يتم ارتدائه من قبل النساء بشكل يومي تقريا .

وهذا ما يجعلها تتجدد وتشهد تغيرا من فصل لآخر، إذ نجد أنواع الجلابة الشتوية والربيعية والصيفية والخريفية، وكل تصميم من هذه التصاميم يتغير ويتجدد من حين لآخر، وتدخل عليها مجموعة من الخامات واللمسات التي تجعلها مميزة وغاية في الجاذبية والرقي، وهذا ينطبق أيضا على الجلابة المخزانية.

خصائص متنوعة تميز الجلابة المخزانية:

الجلابة المخزانية أناقة راقية وجذابة في كل وقت للمرأة
روعة التطريز التقليدي

لا يختلف اثنان على أن الجلابة المخزانية من أكثر القطع الجذابة والرائعة التي تعطي المرأة المغربية تلك الطلة الرائعة التي تبحث عنها في كل الأوقات، وهنا اخترنا من خلال مجلة بنت الناس في هذا المقال أن نقدم لكم رونق وجاذبية وجديد الجلابة المخزانية التي تعتبر خاصية لا مثيل لها، والتي نتحدث عنها بالتفصيل.

ونقدم لكم كل اللمسات والخصائص التي تمتاز بها والتي تجعل المصممين والمهتمين والأخصائيين في هذا المجال يبدعون ويتفننون في تصميم هذه القطعة الرائعة والتميز فيها ومنح النساء ذاك الإبداع الذي تبحث عنه لتتألق في الإطلالة، فالجلابة رمز للأناقة المغربية التي تميز المرأة في بلدنا وتجعلها مختلفة تماما عن كل نساء العالم، خاصة أن هذه القطعة تتميز بلمسة خاصة وهي الجلابة المخزانية.

اختيار التصاميم الراقية من الجلابة المخزانية:

الجلابة المخزانية أناقة راقية وجذابة في كل وقت للمرأة
قطع راقية بمجموعة من الخصائص

تتميز الجلابة المخزانية بمجموعة من الخصائص الراقية التي لا بد منها والتي لا يمكن الاستغناء عنها أو استبدالها، إذ أنها لمسات تهم فصل الربيع أكثر، والتي تنطلق باختيار التصميم المناسب والذي يكون جامعا بين القصات العصرية والتقليدية، إذ أن الجلابة المخزانية تجد فيها قصات نوعا ما قصيرة من الأسفل، إضافة إلى جمالية القصات الجانبية التي تمتاز بخامة الإيفازي أكثر.

هذا بالإضافة إلى اعتماد أكمام ضيقة قليلا ولا تكون عريضة كجلابة الشتاء، حيث لا ترتدي المرأة في فصل الربيع أو غيرها من الفصول، الكثير من الملابس أسفل الجلابة كفصل الشتاء، هذا بالإضافة إلى أن هذه القطعة الراقية تمتاز بجمالية الفتحات الجانبية التي تكون في الأسفل أو الاكتفاء بفتحة صغيرة في الأمام أسفل الجلابة، هذا ويعتمد الخياط أو المصمم على فتحت الصدر التي عادة ما تسمى فتحة V إضافة إلى الخلفية أو ما يسمى بالقوب والذي غالبا ما يكون صغيرا نوعا ما .




جمالية الرتوشات والخامات أكثر ما يميز هذه القطعة:

الجلابة المخزانية أناقة راقية وجذابة في كل وقت للمرأة
رتوشات وخامات تميز القطعة

عندما تقبل المرأة على تصميم الجلابة المخزانية لابد من اعتماد مجموعة من الأشياء المهمة والضرورية، وهي اختيار الخامات والرتوشات التي تزيد الجلابة رونقا خاصا، فعندما يتم اختيار التصميم حسب الذوق وحسب الرائج في ساحة الموضة، يأتي دور ما يسمى بالمغربية ” خدمة المعلم “.

حيث تختار المرأة ما يروج من الخياطات والخامات التي غالبا ما تشهد تنوعا من فصل إلى آخر.إلا أن الخياطات الخاصة بفصل بكل المواسم غالبا ما تكون متوسطة أي غير خفيفة ولا ثقيلة أو محشوة كثيرا، فالخفيفة جدا تهم فصل الصيف والثقيلة تكون رائجة بكثرة في فصل الشتاء، وتتميز خامات فصل الربيع بالقيطان الخفيف والأعقاد المتوسطة.

إضافة إلى عين وعقدة والحاجب ولمسة الراندة التي تعد من أكثر اللمسات التقليدية التي عادت بقوة لتتربع على عرش موضة الجلابة الربيعية في موسم 2021، والتي كانت رائجة منذ سنوات إلا أن هذه السنة تمتاز بلمسة أخرى حيث يتم اعتماد الراندة ذات الحجم الكبير أكثر.

الألوان الفاتحة لمسة تميز الجلابة المخزانية:

الجلابة المخزانية أناقة راقية وجذابة في كل وقت للمرأة
نعومة ورقي حتى في الألوان

عندما تقبل المرأة على تصميم الجلابة لا سيما الجلابة المخزانية، وبعد أن تختار التصميم وأيضا خامات الخياطة، يأتي دور اللون الذي يمكنها أن تختاره، ومن المعروف جدا أن فصل الربيع من أكثر الفصول في السنة التي تشهد تنوعا واسعا وكبيرا في الألوان الفاتحة التي تزيد من رونق الجلابة وجمالية الإطلالة الساحرة التي تختارها المرأة.

إذ أن هذه القطعة تمتاز بنوع من الرقي لا سيما إذا كان التصميم جامعا بين اللمسات العصرية وخامات من الجمالية التقليدي، هذا يزيد اللون الذي تتضمنه الجلابة المخزاني نوعا من الرقي.ومن بين الألوان الرائجة يكون الإقبال أكثر على الأصفر والبرتقالي وأيضا الوردي بدرجاته فضلا عن البيج بدراجاته والبني الفاتح والأخضر بدرجاته والأسود الذي يبقى رائجا في كل موسم وفي كل الأوقات.

إذ أنه يعد ملك الألوان الذي تعشقه النساء في كل الأوقات، لا سيما في تصاميم الجلابة التي تزيد إطلالة كل أنثى نوعا من التألق الذي تبحث عنها لتكون مميزة، كما أن الجلابة المخزانية غالبا ما تحتوي على لمسة خاصة من فن التنبات بالعقيق والتطريزات التي تكون محشوة به فضلا عن خامة التطريز المسمى المشبوك التي ظهرت بقوة في ساحة الموضة .





تعليقات الفيسبوك