البرنامج اليومي للعناية بجمال بشرتك في رمضان

التجميل
31.5K
0


البرنامج اليومي للعناية بجمال بشرتك في رمضان من خبراء التجميل

مر العام وعادت الأيام المباركة لتمنح النقاء والصفاء للجسم والروح، حيث تتحسن البشرة أثناء الصيام وكذلك الكثير من الأمراض مثل الإكزيما والصدفية،ولكن بعضنا يشعر بالجفاف وعلامات الإجهاد أو زيادة حب الشباب.  والحقيقة أن المشكلة تكمن في عاداتنا الغذائية الخاطئة وما نقوم بتناوله أثناء الفطور والسحور من جهة وإهمالنا شرب كميات كافية من الماء من جهة أخرى.


كذلك السهر وعدم النوم لعدد كافي من الساعات خلال فترة الليل. للمحافظة علي نضارة وحيوية بشرتك في رمضان يجب العناية بصحة الجسم والعناية بالبشرة.  يعتبر الصيام حملة ربيعية لتنظيف الجسم، في حين يقوم جسمك بتطهير نفسه من السموم، فان بعض هذه السموم يغادر الجسم من خلال الجلد، ويخلق بعض العيوب علي السطح، ولكنك سرعان ما ستلاحظين فوائد الصيام للبشرة بعد أن تنتهي مرحلة التطهير.يجب الإهتمام بالبشرة وترطيبها بإتباع برنامج يومى خاص في هذا الشهر حتي تكون لك طلة جميلة في العيد ولكي تحصلي علي نتائج ملحوظة
تابعينا في الخطوات التالية :
– الإكثار من غسيل البشرة من آثار غبار الجو والماكياج بمنظف ملطف يمنع جفاف الجلد.

– إستخدام نوع مناسب لبشرتك من كريمات الوجه  ثم قومى بترطيب البشرة مباشرة بعد التنظيف بإستخدام مرطب الحمض الهيالوروني وتدليك الوجه بشكل دائري من الأسفل إلي
الأعلي لضمان تغلغل المرطب والمحافظة على بشرة مشدودة ومشرقة. وبعدها لا تنس المرطب الليلي للبشرة الذي يؤمن دائما نسبة عالية من الترطيب قبل الخلود إلى النوم.

– إستخدام كريم يحتوى علي فيتامين (ج) يحافظ علي إشراق البشرة ولمعانها.

– العناية بمنطقة محيط العينين بإستخدام الكريمات المغذية و التدليك بطريقة دائرية ويفضل حفظها بالبراد لتساعد علي تضييق الشعيرات الدموية ومنع الانتفاخ والهالات السوداء.

– العناية بالشفاة وترطيبها بكريم يحتوى علي فيتامين (هـ) والعسل وزبدة الكاكاو مرتين يوميا بعد الإفطار.

– وأخيرا لا تنسي وضع الكريم الواقي قبل الخروج من المنزل فالشمس الحارقة مع الصوم لن تكون مناسبة لصحة بشرتك.

لكن العناية الدورية بالبشرة في رمضان يجب أن تستمر لكي تنعمي ببشرة نضرة متألقة في العيد :

1.  ففي حالة البشرة الجافة يجب ترطيب الجلد بعمق عن طريق جلسات الأكوا التي تضخ الماء والأكسجين تحت ضغط لتنعش البشرة وتنشط سريان الدم لتغذية الجلد وترطيبه.

2. أما البشرة الدهنية فينبغي إستخدام التقشير الكريستالي الذي يزيل الدهون الزائدة ويمنع ظهور البثور ويعالج البقع والآثار الناتجة عن حب الشباب.

أما في حالة وجود حب الشباب النشط فيفضل اللجوء إلي التنظيف والتقشير بإستخدام أحماض الفواكه التي تقضي علي البكتيريا المسببة وتزيل البقع الآثار.

3. البشرة المختلطة أو المصابة بالتجاعيد فيمكن علاجها بإستخدام ماسكات التنظيف وفيتامين (ج) كما نحتاج في بعض الأحيان لعمل جلسات الليزر لتنشيط الكولاجين وتحسين سريان الدم للبشرة.

4. البشرة الحساسة يمكن تلطيفها بإستخدام الكريمات العضوية (Organic) بدون أي كيماويات أو أدوية مما يقلل من الإحمرار و التهيج، ويضفي عليها رونقا وجاذبية.

5. البشرة العادية تحتاج إلي الإهتمام و النضارة يمكن بإستخدام التقشير اللبني الطبيعى للحصول علي نعومة ونضارة فورية أو العلاج بالفيتامينات أو حقن النضارة (Mesotherapy).أما الهالات السوداء فيمكن التخلص منها بإستخدام أحماض الفواكه أو حقن الفيتامينات كما يمكن التخلص من الإنتفاخات تحت العين بالعلاج الطبيعي تحت العين بإستخدام جهاز خاص لذلك.

وهكذا إذا إتبعت هذه الخطوات البسيطة ،سوف تلاحظي فرقا كبيرا في بشرتك للتألق جمالا وإشراقا في هذه الأيام الكريمة وسيري من حولك توهجا ملحوظا ونقاءا ملموسا في مظهرك.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك