افضل كريم للشعر (افضل خمس كريمات للشعر ينصح بها الأطباء)

افضل كريم للشعر : لكل نوع من انواع الشعر طبيعة خاصة, تستلزم استخدام أنواع متخصصة من مستحضرات الشعر, فهناك أنواع عديدة من الشعر, مثل الشعر الجاف, والشعر الدهني, والشعر العادي, كما أن في النوع الواحد توجد اختلافات عديدة, فهناك صاحبات الشعر الجاف الكثيف, وهناك من تمتلك شعر جاف خفيف, وهناك من تمتلك شعر دهني قوي, ومن تمتلك شعر دهني ضعيف, وهناك من تمتلك شعر عادى مفرود, وهناك من تمتلك شعر عادي مجعد, لذا من المهم قبل شراء مستحضرات الشعر, أن تقومي بتحديد نوع شعرك بكل تفاصيله, حتى تستطيعي اختيار المنتجات التي تحقق الأهداف المرجوة منها .

افضل كريم للشعر

طريقة تحديد كريم الشعر المناسب لكي


هناك مجموعة من المعايير التي يجب تحديدها, لمعرفة نوع كريم الشعر المناسب لكي ومن تلك المعايير

يجب معرفة نوع قوام شعرك, وذلك بطريقة بسيطة للغاية, عن طريق مقارنة شعرة, بخيط الحياكة المتوسط المنزلي العادي, فإذا كانت الشعر اكبر من سمك الخيط, فانتى صاحبة شعر سميك, اما اذا كانت اصغر من الخيط, فانتى صاحبة شعر خفيف, اما اذا كان نفس السمك, فانتى صاحبة شعر متوسط السمك .

تحديد مدى كثافة شعرك, وذلك عن طريق ملاحظة الفراغات بين الشعر, في فروة رأسك, فإذا كانت كبيرة فشعرك قليل الكثافة, وإذا كانت الفراغات صغيرة فشعرك من النوع الكثيف .

يجب تحديد مدى مرونة الشعر,عن طريق الإمساك بشعرة من الطرفين و شدها برفق, فإذا تمددت معك فأنتي صاحبة شعر مرن, وإذا انقطعت فشعرك قليل المرونة .

تحديد ما إذا كان شعرك أملس أم مجعد, وذلك عن طريق غسلة وتركة ينشف في الهواء, بدون تسريحة, فإذا كان مفرود فانتى صاحبة شعر أملس, وإذا كان مموج فانتى صاحبة شعر كيرلى .

تحديد ما إذا كان الشعر دهني أم جاف ام عادى, عن طريق غسل الشعر وتركه ليجف, ثم استخدام منديل ورق بوضعه على فروة الرأس, فإذا ظهرت بقع دهنية كبيرة فهو شعر دهني, وإذا ظهرت بقع بسيطة فهو شعر عادى, اما اذا لم تظهر اى دهون فهو شعر جاف .

يجب تحديد درجة مسامية الشعر, أو بمعنى آخر مدى قدرة الشعر على الاحتفاظ بالرطوبة داخلة, فكلما كان ذو مسامية عالية, كلما كان أفضل, ويتم معرفة ذلك عن طريق وضع شعره, على كوب من الماء فإذا سقطت في القاع فهو ذو مسامية عالية, اما اذا طفت على السطح فهو منخفض المسامية.

افضل كريم للشعر

1- افضل كريم للشعر المجعد

كريم اوريب سوبر شاين ORIBE SUPER SHINE MOISTURIZING CRÈME

افضل كريم للشعر المجعد بشدة, فهو يعطي المرونة والنعومة للشعر,عن طريق تغذيته وزيادة لمعانه .

كريم ارجان

2- افضل كريم للشعر الجاف

كريم أرجان هير ARGAN HAIR LEAVE IN CONDITIONER CREAM

كريم رائع للشعر الجاف والمجعد والمتشابك, فيرطبه بعمق ويعطيه المرونة والنعومة, فهو يحتوي على زيت الارجان السحري للشعر والبشرة .

كريم كازانوفا

 

3-افضل كريم للشعر الدهني

كازانوفا باريس CASANOVA PARIS

يحتوي على خلاصة الأعشاب وفيتامين e والكولاجين, و تركيبته القليلة الدهون تجعله مناسب للشعر الدهني, فيترك الشعر ناعما وقويا ويعزز كثافته .

افضل كريم للشعر

4-افضل كريم للشعر المتقصف 

لوريال ألفيف أو لوريال باريس L’OREAL ELVIS & LO-REAL PARIS

يعمل على اعادة بناء الشعر من الجذور الى الاطراف, والتخلص من التقصف والجاف, نظرا لانه يحتوى على مادة السيراميد والبروكيراتين, فيحمى الشعر من التقصف والبهتان ويزيد قوته ولمعانه .

كريم صانسيلك

5-افضل كريم للشعر المصبوغ

صانسيلك SUN SILK

غني بالبروتينات الهامة التي تعوض الشعر ما فقده, أثناء عملية صبغة فيعيد بناء الشعر, ويزيل التقصف, ويمنح الشعر النعومة والمرونة ويمنع تقصفة .

 

العناية بالشعر

شامبو للقشرة (افضل خمس انواع شامبو للقشرة اختاري منها ما يناسبك)

شامبو للقشرة : القشرة تؤدى إلى وجود حكة, وهذا بسبب وجود طبقات من الجلد الميت, على فروة الرأس, وتساقط القشرة على الملابس وظهورها على الشعر, يعطي مظهر غير مقبول, هذا مع العلم ان القشرة فى حد ذاتها أمر طبيعى جدا, ولكن الامر الغير الطبيعى هو, زيادة القشرة بشكل يعطي احساس بعدم الراحة, وتتواجد الآن شامبوهات مختلفة لعلاج قشرة الشعر, ولكن هناك أنواع معينة ذات فاعلية كبيرة, سوف نقوم بتوضيحها وتوضيح اسباب القشرة على النحو الآتي .

شامبو للقشرة

اولا : افضل انواع شامبو للقشرة

توجد أنواع متعددة من شامبوهات القشرة, والتى تختلف فى المادة الفعاله التي يحتوي عليها, كل نوع ومع اختلاف المادة الفعالة يختلف نوع الشعر, الذي يلائم استخدامه, ومن ابرز انواع الشامبوهات .

شامبو للقشرة

شامبو يحتوى على مركب الكبريت والسليكون (مثل Avon Naturals Tea Tree and Thyme Anti – Dandruff Shampoo)

وهي عناصر مفيدة للشعر, حيث تعمل على تقليل الالتهابات وتهيجات فروة الرأس, وبالتالى فهو يعالج الحكة التي تسببها القشرة, وله تأثير رائع فى تنعيم الشعر وفرد الشعر المجعد .

فاعليته : هو لا يتناسب مع الشعر الدهني, وإنما يلائم الشعر الجاف والعادى فقط .

شامبو

شامبو يحتوي على الكيتوكونازول (مثل Nizoral Anti – Dandruff Shampoo)

وهو يحتوى على خصائص مضادة للفطريات, ويعمل على التخلص من القشرة نهائيا, ويقضي على الحكة .

فاعليتة : تأثيره على الشعر الدهني فقط, ولا يناسب الشعر الجاف والعادي.

بيولاج

شامبو يحتوي على جوز الكولا والنعناع (مثل Biol-age Scalp Therapy Anti-Dandruff Shampoo)

وهذه المركبات تعمل على تحديد كمية الزيوت التي يفرزها الشعر, وفروة الرأس بحيث لا يتم إفراز كميات كبيرة, وايضا لا يقل افراز الزيوت الى درجة جفاف الشعر .

كما انة يساعد على نظافة الشعر, ويسمح لفروة الرأس بالتنفس, عن طريق القضاء على أى ملوثات او اتربة, والتى هى السبب الرئيسي لتواجد القشرة, والنعناع يساعد على إنعاش فروة الرأس, وتجديد الدورة الدموية .

فاعليته : يتناسب مع جميع أنواع الشعر .

شامبو زنجبيل

شامبو يحتوي على الزنجبيل (مثل Ginger Shampoo)

ويعد الزنجبيل عنصر فعال في تهدئة فروة الرأس, واذا تم الاستمرار على استعمالة فترة مناسبة, فإنه يمنع ظهور القشرة نهائيا, ويعالج الحكة الناتجة عن فروة الرأس, ويتخلص من أي جراثيم أو زيوت, أو ميكروبات فى فروة الرأس .

فاعليتة : يتناسب مع اصحاب الشعر الجاف .

بوليتار

شامبو يحتوى على قطران الفحم (مثل Poly-tar Shampoo)

وهو يعد نوع من أنواع المواد التي تخرج عند تصنيع الفحم, وله دور علاجي فعال لعلاج بعض أنواع القشرة, التى تتعرض لها فروة الرأس, مثل التهاب الجلد الدهني والصدفية والاكزيما .

وتأثير قطران الفحم هو تقليل الخلايا التي تموت فى فروة الرأس, وبالتالى تؤدى إلى تكون القشرة, وهو علاج رائع ويمكن شراؤه بدون وصفة طبيب, ولكن نظرا لأنه مادة قوية فتوجد محاذير أثناء استخدامه, وهى عدم لمسة لمنطقة العين نهائيا, وقد يصيب البشرة بالتهيج في حال لمسها, فيجب الحذر أثناء استخدامه .

شامبو للقشرة

ثانيا : أهم أسباب ظهور قشرة الرأس

نحب ان نوضح اسباب ظهور القشرة, حتى نستطيع العلم بها والعمل على عدم حدوثها او تقليلها, لتقليل أعراض القشرة ومن اهم هذه الاسباب .

فى حالة غسل الشعر بشكل يومى, او الاكثار من غسل الشعر وفى حالة قلة عدد مرات غسل الشعر .

جفاف فروة الشعر, وهذا قد يكون بسبب استخدام منتجات وماسكات, تعمل على تقليل الدهون في الشعر وفروة الشعر, أو تعرض الشعر للشمس والحرارة بشكل دائم .

بسبب زيادة الإفرازات الدهنية في فروة الشعر, وقد يكون السبب فى ذلك هى طبيعة فروة الرأس, مع عدم غسل الشعر وعدم استخدام, منتجات تتلاءم مع الشعر الدهني .

عدم تمشيط الشعر على الاقل مرتين يوميا .

استخدام مواد كيميائية قاسية على فروة الرأس .

التوتر والضغط النفسي والإصابة بالقلق .

واخيرا نتمنى ان نكون قدمنا معلومة مفيدة, ونرحب بأي تساؤل فى التعليقات, وسيقوم المختصين بالرد عليكم فى الحال, ونرجو مشاركة تجربتكم معنا .

شامبو

العناية بالشعر

شامبو للشعر (كيف تختارين الشامبو المناسب لعلاج مشاكل الشعر ؟)

شامبو للشعر ـ هناك العديد من أنواع الشامبو المختلفة، التي تعطي للشعر جمال وحيوية، والاهتمام بالشعر هو أمر هام جدا بالنسبة للرجال والنساء، والأطفال حيث أن الشعر هو تاج الرأس ويمنح الشعر، للمظهر الخارجى جمال وجاذبية كبيرة فى مختلف الأعمار، فالحصول على شعر جميل وصحى هى رغبة تلازم الإنسان، منذ الميلاد حتى الموت والشعر يحتاج إلى العناية، والاهتمام به للحفاظ عليه وعدم تساقطه، مع التقدم فى العمر و للحفاظ على صحته وقوته، وعدم تلفه ومن أهم وسائل العناية به هي، طريقة غسل شعرك و نوع الشامبو الذي يجب استخدامه، يساعد على الحفاظ عليه ويغذيه ويقوم بنزع الدهون، والأوساخ دون إيذاءه أو التسبب فى فقده للفيتامينات، أو إصابته بالجفاف لذا يجب العلم أن الشامبو، له فوائد مختلفة يمنحها للشعر بخلاف قيامه بغسل الشعر، وخلال هذا المقال سوف نوضح، أهم المواد التي يجب أن تتوافر فى شامبو العناية بشعرك، ويكون مناسب لنوع شعرك, إذا كان جاف أو دهني أو عادي, افضل انواع الشامبو التي تناسبك .

شامبو

أنواع الشامبو

تختلف أنواع الشامبو باختلاف أنواع الشعر والأعمار، فهناك شامبو للشعر الجاف وهناك شامبو للشعر العادي، شامبو للشعر الدهنى وأيضا يوجد شامبو خاص للآطفال يتناسب، مع طبيعة فروة رأس الأطفال وأيضا شامبو للبالغين وهناك، أنواع أخرى من الشامبو تكون مخصصة لعلاج مشاكل، الشعر مثل تساقط الشعر، و الشعر المتقصف، ويوجد نوع آخر من الشامبو يزيد من كثافة الشعر، وهناك نوع يزيد من طول الشعر، ويوجد أنواع للشعر الكيرلى الخشن، يعمل على فرد الشعر ويزيد من نعومته ولمعانه، لذا من الضروري أن تحددى نوع شعرك والمشكلة، التي يعاني منها حتى تستخدمى شامبو ملائم لنوع شعرك، حتى لا تستخدمى شامبو يزيد من مشاكل شعرك، أو يتسبب فى تلفه وتقصفه وسقوطه وهناك أيضا، بعض أنواع الشامبو التي ظهرت حديثا مثل شامبو مخصص، للشعر المصبوغ للحفاظ على لون الصبغة ليعيش لمدة أطول، وهناك أنواع مختلفة من شامبو الشعر المصبوغ مثل، سيباميد و الفيف للشعر المصبوغ .

شامبو

كيف تختارين الشامبو المناسب لنوع شعرك

دائما ما نحتار عند اختيار نوع الشامبو المناسب للشعر، ومن أهم النصائح التى يجب معرفتها عند شراء الشامبو، الذي يفيد شعرك هو النظر إلى المواد التي يتكون منها الشامبو، لأن هناك العديد من الشامبوهات التى تحتوى على مواد، كيميائية ضارة بالشعر وفروة الرأس وتتسبب في فقدان الزيوت، والفيتامينات الضرورية, للحفاظ على رونق شعرك وصحتك ويتسبب فقدانها، يتسبب بأصابته بالجفاف والهيشان أو يسبب حساسية الجلد، والاحمرار والتهاب فروة الرأس ومن هذه المواد الكيميائية، هى السلفات لذلك من الضرورى استخدام شامبو خالى، من سلفات الصوديوم وأختيار الشامبو الملائم، لطبيعة شعرك مثل أن

الشعر المجعد يحتاج إلى شامبو يحتوى على مرطبات طبيعية، لفتلة الشعر حتى تمنحها النعومة وتحافظ على الشعر، من الجفاف والتقصف لذا يجب اختيار شامبو للشعر به، مجموعة مختلفة من الزيوت الطبيعية، والاهتمام بعمل حمام زيت زيتون، وزيت الثوم، وكلا النوعين من الزيوت يعمل على ترطيب الشعر، وعلاج جذور الشعر والذي بدوره يقوي فتلة الشعر، ويمنحها الفيتامينات الهامة لتغذية الشعر ومن المواد المفيدة للشعر، المجعد أيضا السليكون حيث يقوم بعمل غلاف واقى للشعر، ويحميه من التساقط، ومن افضل انواع الشامبو للشعر المجعد، شامبو بانتين، و شامبو كيراستيس من لوريال، وشامبو ديفاكيرل نوبو .

.

الشعر الدهنى لا يحتاج إلى الترطيب بل بالعكس، يحتاج إلى المواد القابضة لمسام الشعر، التي تقوم بإفراز الزيوت بكثرة، لذا يجب الابتعاد عن استخدام الشامبو، الذي يحتوي على الزيوت والمرطبات بنسب عالية، والبحث عن نوعيات من شامبو الشعر الذي يحتوي، على المواد المستخرجة من شجرة الشاى وشجرة الكاموميل، ومن الشائع عن الشعر الدهنى إصابة جلد، فروة الرأس بالقشرة والتى أيضا يكون العلاج لها أستخدام، شامبو به مادة سلفات الصوديوم لحين علاج القشرة فقط، وعدم الاستمرار على استخدامه حتى لا تسبب تلف الشعر، ومن افضل انواع الشامبو للشعر الدهني، بانتين، و  فيتشي، وشامبو لوريال باريس.

الشعر الخفيف هو الذي يحتوى على مواد، مغذية تقوم بتغذية الشعر والعمل على زيادة سمك، فتلة الشعر باستخدام شامبو يحتوي على البروتين المغذي للشعر، وأيضا الشامبو الغنى بمادة البانثينول التي تقوم بترطيب الشعر، بدون أن تثقل فتلة الشعر أو تجعلها دهنية، حيث أن مادة البانثينول ليست مادة لزجة وللأعتناء، بالشعر الخفيف يجب الاهتمام بغسل أكثر من مرة بالأسبوع، حتى تزيل الزيوت التي يفرزها الشعر، وتزيد من مظهره الخفيف ومن افضل انواع الشامبو للشعر الخفيف، هيربال اسنسز، وهيد اند شولدرز.

نتيجة بحث الصور عن شامبو للاطفال

افضل شامبو للأطفال

من خصائص شعر الأطفال هي كونه ضعيف، وما زال فى مرحلة النمو ويتأثر جسم الطفل، بالمواد الكيميائية التى قد تؤذى شعره وتصيبه بالضعف، لباقى حياته أو تتسبب فى تساقطه لذا يجب الحرص، على عدم أستخدام الشامبو الخاص بالبالغين للأطفال والاهتمام باستخدام شامبو، خاص بالأطفال يكون مكون من مواد طبيعية وزيوت خفيفة، ولا يحتوى على المواد الكيميائية القوية حيث، أن شعر الأطفال لا يقوم بإفراز مواد دهنية، بنسبة زائدة مثل البالغين بل يحتاج فقط إلى،  غسل الأتربة والأوساخ التي تتراكم علي شعر الأطفال، من البيئة الخارجية وقد تصيب شعر الأطفال، بحشرات الشعر لذا يجب الاهتمام بنظافة شعر الطفل، باستخدام شامبو آمن على صحة شعرهم، ومن افضل انواع الشامبو للاطفال، موستيلا، و بندولين، و سانوسان.

الزيوت الطبيعيةالشامبوالشعر الدهنيالشعر المجعد

انواع بروتين تالشعر

العناية بالشعر

انواع بروتين الشعر (ماهى افضل انواع بروتين الشعر الموجودة بالاسواق ؟)

انواع بروتين الشعر : من احدث العلاجات المبتكرة للشعر, فهو يعالج جفاف الشعر وتقصفه, ويعمل على فرد الشعر بشكل كبير, وتتوقف نتيجته على نوعية الشعر, وعدد الجلسات العلاجية, فالشعر المموج قد تصل نسبة فرده الى 100%, أما الشعر المجد الافريقي فتصل نسبة فرده من 70% إلى 80%, ويتكون البروتين من مجموعة من الأحماض الأمينية, الهامة للشعر والبروتينات التي تعمل على فرد الشعر, وتنعيمه وترطيبه ولمعانه, ويظل الشعر محتفظ بنعومته ولمعانه لمدة مابين 3 شهور الى 6 شهور, حسب عنايتك به, واتباع الإرشادات الهامة للعناية بالشعر المعالج بالبروتين, واستخدام مستحضرات الشعر المخصصة للشعر بعد علاجه بالبروتين .

فرد الشعر

انواع البروتين

بروتين نباتي يتم استخلاصه من النباتات, ومن مميزاتة انة يتم امتصاصه فى جذور الشعر بسهولة, ويعطي الشعر لمعان وقوة وصحة وتغذية .

بروتين يتم استخلاصه من الكافيار, وهو من افضل انواع بروتين الشعر المستخدمة, لانه يحتوى على العناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر, مثل الاوميجا 3, والاوميجا 6, وفيتامين a, ويعمل على علاج فروة الرأس و تطهيرها وتقوية جذور الشعر, ويمنع تساقطه ويرطب الشعر ويعمل على تنعيمه .

بروتين حيواني, وهو ايضا من اهم انواع بروتين الشعر, فهو غني بالأحماض الامينية الهامة لعلاج الشعر, ومنع تساقطة, ويمده بكل العناصر اللازمة لتكثيفه وتنعيمه .

بروتين القمح الذي يحمي الشعر من عوامل الطقس الضارة, مثل أشعة الشمس والرطوبة وبرودة الجو والحر, وهو من افضل انواع بروتين الشعر لفروة الرأس, للتخلص من قشر الشعر, وترطيبها ومدها بالعناصر الغذائية الهامة لصحتها .

بروتين الحرير الذي يعالج الشعر الجاف,و يرطبه ويمنحه الليونة ويمنع تقصفه بسهولة .

افضل انواع بروتين الشعر

اهم نصيحة عند اختيار بروتين الشعر, ان يكون خالى من الفورمالين الضار بالشعر, كما يجب عليك التأكد من ان المنتج اصلي غير مقلد, وهناك العديد من الأنواع, التى تستطيعين أن تختاري منها ما يناسبك ومن, افضل تلك الأنواع .

 1- بروتين ثيرابي  ( protein therapy )                                                                                                                             

يعتبر بروتين الشعر رقم واحد في العالم, وذلك لاحتوائه على الكيراتين الذى يعيد بناء الشعر التالف, ويحتوى على مجموعة من البروتينات, مثل بروتين الكافيار وبروتين القمح وبروتين الحرير, كما انة غني بالعديد من الزيوت الطبيعية, التي تغذي الشعر وتحميه مثل زيت الارجان, أيضا خالى تماما من الفورمالين وآمن على الشعر, ويساعد على منع تساقط الشعر, وفرده, وتنعيمه, وتغذيته, وتقويته, وتصل نسبة فرد الشعر به إلى ما بين 80% إلى 100%, وهو يأتي بنتيجة رائعة مع الشعر المجعد بشدة .

2- بروتين سيلكي بيو  (silky bio treatment)

انواع بروتين الشعر

من اهم انواع بروتين الشعر بالعالم, فهو غني بالأحماض الامينية الهامة للشعر, والكولاجين وزيت الارجان وفيتامين e, وطبعا خالى من الفورمالين الضار بالشعر, ويعمل على تنعيم الشعر وترطيبه وتقويته, ولكن نسبة فرده للشعر اقل من بروتين ثيرابى, لذلك فهو مناسب أكثر لصاحبات الشعر المموج .

3 بيو لاين  (bio line )

افضل بروتين للشعر

من افضل انواع بروتين الشعر, لأنه يحتوي على زيت القرنفل و الارجان, و الكولاجين الهام لبناء الشعر وزيادة ترطيبة, ويحتوي ايضا على الاحماض الامينية  اللازمة لعلاج الشعر وتغذيته, وتصل نسبة فرد الشعر به إلى ما بين 80% إلى 100%, وهو مناسب لجميع أنواع الشعر, وخاصة المجعد بشدة ويعمل على منع تساقط الشعر, وتقويته ومنع جفافه وتقصفه .


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك