اختاري أثاثا بسيطا لغرفة نوم طفلك لإتاحة فرصة اللعب فيها

ديكور
20.9K
0



يحرص العروسان وهما يختاران أثاث بيتهما على تخصيص جزء من ميزانية تأثيث شقة الزوجية لشراء غرفة نوم الأطفال وذلك لما لها من مكانة خاصة تعكس الأماني المستقبلية بولادة طفل بعد الزواج.

وإذا كنا نختار غرفة النوم الرئيسية وفق رغبتنا ككبار فيجب علينا عندما نختار أن نطلب تصميما لغرف الأطفال أن نراعي فيه مجموعة من المعايير للحفاظ على طابعها الطفولي والتفاؤلي.

إن غرفة الطفل يجب ألا تكون مزدحمة ومكدسة بقطع الآثاث حتى لا تطغى على المساحة التي يحتاجها الطفل للعب أو ممارسة هواياته وكلما كانت القطع بسيطة كان ذلك محببا له 

وعندما نختار القطع فيكفي وجود سرير متداخل مع مكتب أو دولاب بينما تظل باقي المساحة خالية لإتاحة فرصة اللعب للطفل.




ويمكن الاستعانة بلمسات جمالية من خلال ستارة وقطعة سجاد بالغرفة بالإضافة إلى قطع اللعب الجميلة والطريفة الموجودة لتزيين الغرفة بها كالدباديب والعرائس وخلافه.

و تختلف غرفة البنت عن الولد بحكم اختلاف الميول والاهتمامات فالبنت تميل الى الرقة والألوان الرقيقة والرسومات الحالمة ويجب أن يراعى ذلك في موديلات القطع وتصميماتها وحبذا لو كانت هناك فرصة للبنت للإختيار لو كانت تستطيع التمييز.

أما الولد فهو بطبيعته يهتم بالألعاب والمغامرات ويميل إلى كل ما يتعلق بالأكشن وخلافه وبالتالي تتركز اهتماماته على اختيار ألوان وتصميمات تميل إلى هذا الطابع الأقرب للقوة والشقاوة .

 

 

 

 

 

 




تعليقات الفيسبوك