احذري !! عدم تطهير أدوات التجميل خطر على بشرتك

التجميل
157.9K
0

وجدت الدراسة المنشورة حديثًا، أن مستحضرات وأدوات التجميل، مثل فرشاة الدمج وملمع الشفاة وغيرهما، تحمل بكتيريا ضارة مثل «إيكولاي» و«البكتيريا العنقودية»؛ من شأنها التسبب في إصابات وعدوى وحساسية الجلد وتسمم الدم، حسبما نقلت جريدة «ميرور» البريطانية.

لذلك فالأستخدام المستمر لأدوات التجميل ، وعندما تقومي بإخراج أدوات الماكياج من حقيبة الماكياج ثم تستخدميها في منتجات و مستحضرات التجميل ثم على وجهك و ثم تعود إلي الحقيبة مرة أخري أو قد تظل في الحمام. مايحدث هو ان هذه الأدوات  تتعرض إلي العديد من الأسطح المختلفة التي تتواجد عليها الكثير من البكتريا سواء حقيبة المكياج ذاتها أو سطح حوض الحمام.
أدوات المكياج الغير نظيفة و استخدامها في تطبيق مستحضرات التجميل الخاصة بك، يخلق حلقة ضارة لبشرتك. أدوات المكياج الغير نظيفة تنقل البكتريا إلي منتجات التجميل الخاصة بك، و حتى بعد تنظيف هذه الأدوات، انتي ستقومي بوضع هذه البكتريا مرة أخري علي بشرتك عند وضعها في الكريم أو الجل المفضل لك ، لأن البكتريا قد انتقلت إلى هذه المنتجات منذ البداية.
وبذلك يمكنه لهذه المنتجات ان تسبب لك احمرار و تهيج للبشرة و التهاب في العينين و امراض اخرى جلدية خطيرة… وقد يجعلك ترغبي في إضافة المزيد من مستحضرات التجميل لإخفاء هذا الأحمرار و العيوب.
لذلك فمن المهم القضاء على البكتيريا التي يمكن أن تتراكم بشكل يومي أو مرة واحدة في الاسبوع على الاقل.


دعونا نرى كيفية تطهير منتجات الماكياج بسهولة وفعالية:

يعد تطهير منتجات الماكياج بشكل جيد أمرًا ضروريًا وليس فقط كما نقول ، لأن هناك دائمًا بقايا منتجات ومن الممكن أنه إذا مزجناها مع منتج آخر ، فإننا ننتهي بقاعدة أو ظلال عيون متغيرة ، ولكن أيضًا لأنه في كل مرة نستخدم فيها الفرشاة أو باستخدام إسفنجة ، يمكن أن تتراكم البكتيريا والفطريات من تلك البقايا ، والتي ستنتهي على وجهنا.
إذا كنت ترغبين في تطهير منتجات الماكياج ، يُقال أن الكحول مطهر جيد ، لكن الحقيقة هي أنه في هذه الحالة لن يساعدك بالكاد. من الأفضل أن تختاري منتجًا محددًا يمكنك العثور عليه في متاجر مستحضرات التجميل وتعقيمه اعتمادًا على المنتج.

يمكن تنظيف الفرش والفرشاة الطبيعية وتطهيرها مرة واحدة في الأسبوع باستخدام القليل من الصابون المحايد ثم تركها لتجف لتطبيق المطهر بعد ذلك. حاولي ألا تتركي الفرشاة تجف عموديًا ، خاصة إذا كان الإطار مصنوعًا من الخشب حيث يمكن للماء أن يتلف العصا.

يمكن تنظيف الفرشاة الاصطناعية والفرش بسهولة أكبر وغسلها. مع قطرة من المنظف بدون كحول ، واتركها تجف قبل استخدامها مرة أخرى. خيار آخر هو شراء بخاخ مطهر للماكياج وتطبيقه يوميًا قبل استخدام الفرشاة أو القلم المعني.

عندما يتعلق الأمر بإسفنج الماكياج ، سيكون من الأفضل دائمًا استخدام الإسفنج المتاح. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، حاولي أن تغسلي وتطهري يوميًا بالصابون أو مزيل الشحم الذي يزيل أي نوع من بقايا الماكياج. دعيها تجف تمامًا قبل استخدامها مرة أخرى. أيضًا على الإسفنج ، يمكنك وضع رذاذ مطهر عن طريق الرش على مسافة حوالي 20 سم.

ليس من المهم فقط تطهير الإسفنج والفرش والإكسسوارات التي تتلامس مباشرة مع الجلد ، ولكن يجب ألا تنسى الحقائب والأغطية التجميلية.

لماذا ا؟

بسيطة جدًا: فرشاة متسخة تنقل المخلفات والجراثيم المحتملة إلى فرش أخرى إذا وضعناها أو أخذناها معًا. وبهذه الطريقة ، عندما تقدم “تنظيفًا شاملاً” لمنتجات ومستحضرات التجميل الخاصة بك ، تذكري أيضًا أن تعتني بالحافظة أو حقيبة أدوات الزينة ، وإذا كانت مصنوعة من القماش ، يمكنك ببساطة وضعها في الغسالة.


شاهدي أيضاً :



تعليقات الفيسبوك